أخبار

أخبار عاجـ.ـلة.. الجزائر تفتح تحقـ.ـيقاً بمقـ.ـتل اليـ.ـوتيـ.ـوبر “جمال بن إسماعيل”

أخبار عاجـ.ـلة.. الجزائر تفتح تحقـ.ـيقاً بمقـ.ـتل اليـ.ـوتيـ.ـوبر “جمال بن إسماعيل”

سكوب-عربي – فريق التحرير

أصدرت النيـ.ـابة العامة في الجزائر، اليوم الخـ.ـميس 12 من آب/أغسطس، قـ.ـراراً بفتح تحـ.ـقيق خاص يتعـ.ـلّق بقـ.ـضية قـ.ـتل وحـ.ـرق شاب من قبل مـ.ـواطـ.ـنين بتيـ.ـزي وزو.

وبحسـ.ـب وسائل إعلام محـ.ـلية، فإن النيـ.ـابة فتـ.ـحت تحـ.ـقيقاً بمقـ.ـتل اليـ.ـوتيـ.ـوبر جمال بن اسمـ.ـاعيل حـ.ـرقاً وذلك للاشـ.ـتباه بتـ.ـورطـ.ـه بالتسـ.ـبب في إشـ.ـعال الحـ.ـرائق.

ويوم الأربعاء، لقـ.ـي شاب جزائري مـ.ـصـ.ـرعه حـ.ـرقا على يد بعـ.ـض الشباب في مدينة تيـ.ـزي وزو الواقـ.ـعة بمنطقة القـ.ـبائل في شمال البلاد، بعد أن وُجهـ.ـت له أصـ.ـابع الاتهـ.ـام بالوقـ.ـوف وراء اشـ.ـتعـ.ـال النيـ.ـران المنـ.ـدلـ.ـعة منذ أيام في هذه المنطقة، حيث أمـ.ـسك به رجال الشـ.ـرطة ثم سلّـ.ـموه للمـ.ـواطـ.ـنين.

ولكنّ قـ.ـصة جمال بن سمـ.ـاعيل أبعد ما تكـ.ـون عن هذه الرواية بحسـ.ـب رفـ.ـاقه وشهـ.ـود عـ.ـيان والعـ.ـديد من رواد مواقع التواصل الاجتمـ.ـاعي الذين عرفـ.ـوا الشاب عن قـ.ـرب أو عـ.ـبر الشبكة العنـ.ـكبـ.ـوتـ.ـية.

يُعـ.ـرف جمال (35سنة) بين الناس بطـ.ـيبته ومسـ.ـاعـ.ـدته للجـ.ـميع، وفـ.ـوق هذا وذاك اشتـ.ـهر الشـ.ـاب بحـ.ـبه للموسيقى والرسـ.ـم والطبيعة والسـ.ـفر. كما تغـ.ـنّى في آخر ظـ.ـهور له بحـ.ـبه للجزائر.

ووجـ.ـه العـ.ـديد ممـ.ـن عـ.ـرف الشاب من قـ.ـريب أو بعيد، نـ.ـداءا للرئيس عبد المـ.ـجيد تبـ.ـون، من أجل فتح تحقـ.ـيق حول مقـ.ـتل جمال بن اسمـ.ـاعيل بهـ.ـذه الطريقة الوحـ.ـشية، منتقـ.ـدين عمـ.ـلية قتـ.ـله من طـ.ـرف “أناس نصّـ.ـبوا أنفـ.ـسهم قـ.ـضاة”، دون اعتقـ.ـاله بصـ.ـفة رسـ.ـمية وتوجـ.ـيهه للمحـ.ـاكمة أو تقديم دلـ.ـيل على أنه قـ.ـام بإشـ.ـعال النيـ.ـران في غابات المنـ.ـطقة.

بالفيديو || الحـ.ـرائق تلتـ.ـهم إسرائـ.ـيل.. ألسـ.ـنة اللـ.ـهب تصل السـ.ـماء والطائـ.ـرات تباشر بالإخـ.ـماد

سكوب-عربي – فريق التحرير

اندلـ.ـعت حـ.ـرائق كـ.ـبيرة، مساء اليوم الخـ.ـميس 12 آب/أغسـ.ـطس، في مستـ.ـوطنة كـ.ـريات شمـ.ـونة شمال إسرائـ.ـيل.

وقالت صحيفة جيروزاليم بوست، إن حـ.ـريق هـ.ـائل انـ.ـدلـ.ـع في مستـ.ـوطـ.ـنة كـ.ـريـ.ـات شمـ.ـونة شمال إسرائـ.ـيل، وأن فـ.ـرق الإطـ.ـفاء والدفـ.ـاع المـ.ـدني تـ.ـواصل عمـ.ـليات إخـ.ـلاء السكان من الأماكن القـ.ـريبة.

وأوضـ.ـحت الصحيفة أن الحـ.ـريق تزامـ.ـن مع مـ.ـوجة حـ.ـرٍّ غير اعتيـ.ـادية تشـ.ـمل جمـ.ـيع أنحـ.ـاء إسرائـ.ـيل والدول المجـ.ـاورة.

وأكّـ.ـدت على أنه تمّ إخـ.ـلاء عدة أمـ.ـاكن عامة وكـ.ـذلك الشـ.ـوارع، فيما توجّـ.ـهت السلـ.ـطات بالطـ.ـلب إلى السـ.ـكان البقـ.ـاء داخل منـ.ـازلـ.ـهم وإغـ.ـلاق النـ.ـوافذ لمـ.ـنع استنـ.ـشاق الدخـ.ـان النـ.ـاجم عن الحـ.ـريق.

وذكـ.ـرت أيضاً أن طائـ.ـرات إطـ.ـفاء الحـ.ـرائق وصـ.ـلت إلى الموقع لإخـ.ـماد ألسـ.ـنة اللـ.ـهب، فيما لم يصـ.ـدر تعليقٌ رسمي بعد من السلـ.ـطات الإسرائـ.ـيلية.

وقبل أيام، تسـ.ـببت بالـ.ـونـ.ـات حـ.ـارقة أطلـ.ـقت من قـ.ـطاع غـ.ـزة في فلسطين نحـ.ـو إسرائـ.ـيل، في انـ.ـدلاع أربعة حـ.ـرائق حسـ.ـب خـ.ـدمة الإطـ.ـفاء والإنقـ.ـاذ الإسرائـ.ـيلية.

ووقـ.ـتها، قالت المتحـ.ـدثة باسم الخـ.ـدمة في الجنوب في بيان إن طـ.ـواقـ.ـمها عمـ.ـلت في الساعتين المـ.ـاضيـ.ـتين “على إطـ.ـفاء أربعة حـ.ـرائق انـ.ـدلـ.ـعت في أشـ.ـواك في منطقة إشكـ.ـول قـ.ـرب قـ.ـطاع غـ.ـزة”، وأن الخبـ.ـراء خلـ.ـصوا إلى أن سببـ.ـها “بالـ.ـونـ.ـات حـ.ـارقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى