أخبار

الحكـ.ـومة الجـ.ـزائـ.ـرية تتـ.ـحرك وتعـ.ـقد اتفـ.ـاق جديد لإخـ.ـماد الحـ.ـرائق تعرف إليه

الحكـ.ـومة الجـ.ـزائـ.ـرية تتـ.ـحرك وتعـ.ـقد اتفـ.ـاق جديد لإخـ.ـماد الحـ.ـرائق تعرف إليه

سكوب-عربي – فريق التحرير

في خطـ.ـوة للسيـ.ـطرة على الحـ.ـرائق في الجـ.ـزائـ.ـر عقـ.ـدت الحكـ.ـومة الجـ.ـزائـ.ـرية اتفـ.ـاقية مع الاتحـ.ـاد الأوربـ.ـي من أجل استقـ.ـدام طائـ.ـرتين مختـ.ـصـ.ـتين بالاطـ.ـفاء.
كما عـ.ـرض مـ.ـلك الممـ.ـلكة المغـ.ـربية محمد السـ.ـادس بالمسـ.ـاعدة والمسـ.ـاهمة في إطـ.ـفاء حـ.ـرائق الجـ.ـزائـ.ـر.

يأتـ.ـي ذلك بالتـ.ـزامن مع كـ.ـارثة إنسـ.ـانية نتيـ.ـجة الحـ.ـرائق ووفـ.ـاة نحـ.ـو 65 مدنيا بهـ.ـذه الحـ.ـرائق التي امتـ.ـدت لمـ.ـسـ.ـاحـ.ـات واسـ.ـعة خلـ.ـفت أضـ.ـرارا مـ.ـادية جسـ.ـيمة.

ومن الفـ.ـيديوهـ.ـات التي انتشـ.ـرت على مواقع التـ.ـواصل الاجتمـ.ـاعي تسـ.ـجيل مـ.ـصور تـ.ـداوله الجـ.ـزائـ.ـريون والعـ.ـرب لهـ.ـروب جمـ.ـاعي لأهالي مدينة تيـ.ـزي وزو من الحـ.ـرائق التي امتـ.ـدت لمدينـ.ـتهم.

وما أشـ.ـعل مواقع التواصل الاجتمـ.ـاعي مقـ.ـطع مـ.ـصور لأم عانقـ.ـتها ابنـ.ـتاها خـ.ـوفا من الحـ.ـريق لكنـ.ـهن مـ.ـاتوا جمـ.ـيعا، وذلك في قـ.ـرية اخلـ.ـيجن بمقـ.ـاطعة تيـ.ـزي وزو.

في سيـ.ـاق متـ.ـصل، تـ.ـداول نشـ.ـطاء ومدنـ.ـيون في الجـ.ـزائـ.ـر مقطع فيـ.ـديو للحـ.ـظة القـ.ـبض على شـ.ـخص من قبـ.ـل الشـ.ـرطة أثـ.ـناء محـ.ـاولته إشـ.ـعال حـ.ـرائق، عنـ.ـدها أبـ.ـدى الأهـ.ـالي ردة فـ.ـعل كـ.ـبيرة، حيث اقتـ.ـحمـ.ـوا سيارة الشـ.ـرطة وبـ.ـدأوا بضـ.ـرب الشـ.ـخص الذي يحـ.ـاول إشـ.ـعال الحـ.ـريق.

ومن الفـ.ـيديوهـ.ـات التي انتـ.ـشرت على مواقع التـ.ـواصل فيـ.ـديو لجـ.ـندي جـ.ـزائـ.ـري يبـ.ـكي من هـ.ـول المـ.ـصـ.ـيبة التي حـ.ـلت بـ.ـولايـ.ـة تيـ.ـزي وزو وهو داخـ.ـل الحريـ.ـق، حيـ.ـث بكـ.ـى الشـ.ـاب واستنـ.ـجد لإخـ.ـماد الحـ.ـرائق وانقـ.ـاذه، وذلك في أحـ.ـد جـ.ـبال ولايـ.ـة تيـ.ـزي وزو.

ومما قاله الشاب رسالة ود.اع لأهله وعائـ.ـلته كـ.ـونه سيلـ.ـقى مـ.ـصيـ.ـرا محتـ.ـوما هو المـ.ـوت واستـ.ـذكر بعـ.ـض زمـ.ـلائه الذين مـ.ـاتوا بالحـ.ـرائق، أثـ.ـناء محـ.ـاولته الخـ.ـروج والهـ.ـرب من وسط النيـ.ـران، وبث ذلك بتسـ.ـجيل مـ.ـصور عبر حسـ.ـابه في فيـ.ـس بوك.

وقـ.ـارن الشاب بين نظـ.ـام بـ.ـلاده والحكـ.ـومة التـ.ـركية التـ.ـي استقـ.ـدمت عشـ.ـرات الدول في إخـ.ـماد الحـ.ـرائق بينما عجـ.ـز النظام الجـ.ـزائـ.ـري فـ.ـدفـ.ـع الجـ.ـنود لمـ.ـواجهة الحـ.ـرائق بدون معـ.ـدات أو أد.نى مؤهـ.ـلات.

وفي يوم الأربعاء أصـ.ـدر الرئـ.ـيس الجـ.ـزائـ.ـري عبـ.ـدالمـ.ـجيد تبـ.ـون قـ.ـرارا بالحـ.ـداد العـ.ـام ولمـ.ـدة ثـ.ـلاثة أيام بـ.ـدئا من الخمـ.ـيس واعتبـ.ـره حـ.ـدادا وطـ.ـنيا.

وشـ.ـمل القـ.ـرار تجـ.ـميد حـ.ـركة الإجـ.ـراءات الحكـ.ـومية والأنشـ.ـطة المخـ.ـتلفة ما عـ.ـدا أنشـ.ـطة التـ.ـضـ.ـامن والتكـ.ـافل مع المتضـ.ـررين من الحـ.ـرائق.

تجـ.ـدر الإشـ.ـارة أن الحكـ.ـومة الجـ.ـزائـ.ـرية قـ.ـالت أن الحـ.ـرائق مفتـ.ـعلة اشتـ.ـعلت بمنـ.ـطقة القـ.ـبائل وشـ.ـمـ.ـلت شمـ.ـال ووسـ.ـط وشـ.ـرق الجـ.ـزائـ.ـر حتـ.ـى أنها وصـ.ـلت إلى الطـ.ـارف إحـ.ـدى الولايـ.ـات الجـ.ـزائـ.ـرية، التي شـ.ـبت فيها بعـ.ـض الحـ.ـرائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى