أخبار

بالفيديو || الحـ.ـرائق تلتـ.ـهم إسرائـ.ـيل.. ألسـ.ـنة اللـ.ـهب تصل السـ.ـماء والطائـ.ـرات تباشر بالإخـ.ـماد

بالفيديو || الحـ.ـرائق تلتـ.ـهم إسرائـ.ـيل.. ألسـ.ـنة اللـ.ـهب تصل السـ.ـماء والطائـ.ـرات تباشر بالإخـ.ـماد

سكوب-عربي – فريق التحرير

اندلـ.ـعت حـ.ـرائق كـ.ـبيرة، مساء اليوم الخـ.ـميس 12 آب/أغسـ.ـطس، في مستـ.ـوطنة كـ.ـريات شمـ.ـونة شمال إسرائـ.ـيل.

وقالت صحيفة جيروزاليم بوست، إن حـ.ـريق هـ.ـائل انـ.ـدلـ.ـع في مستـ.ـوطـ.ـنة كـ.ـريـ.ـات شمـ.ـونة شمال إسرائـ.ـيل، وأن فـ.ـرق الإطـ.ـفاء والدفـ.ـاع المـ.ـدني تـ.ـواصل عمـ.ـليات إخـ.ـلاء السكان من الأماكن القـ.ـريبة.

وأوضـ.ـحت الصحيفة أن الحـ.ـريق تزامـ.ـن مع مـ.ـوجة حـ.ـرٍّ غير اعتيـ.ـادية تشـ.ـمل جمـ.ـيع أنحـ.ـاء إسرائـ.ـيل والدول المجـ.ـاورة.

وأكّـ.ـدت على أنه تمّ إخـ.ـلاء عدة أمـ.ـاكن عامة وكـ.ـذلك الشـ.ـوارع، فيما توجّـ.ـهت السلـ.ـطات بالطـ.ـلب إلى السـ.ـكان البقـ.ـاء داخل منـ.ـازلـ.ـهم وإغـ.ـلاق النـ.ـوافذ لمـ.ـنع استنـ.ـشاق الدخـ.ـان النـ.ـاجم عن الحـ.ـريق.

وذكـ.ـرت أيضاً أن طائـ.ـرات إطـ.ـفاء الحـ.ـرائق وصـ.ـلت إلى الموقع لإخـ.ـماد ألسـ.ـنة اللـ.ـهب، فيما لم يصـ.ـدر تعليقٌ رسمي بعد من السلـ.ـطات الإسرائـ.ـيلية.

وقبل أيام، تسـ.ـببت بالـ.ـونـ.ـات حـ.ـارقة أطلـ.ـقت من قـ.ـطاع غـ.ـزة في فلسطين نحـ.ـو إسرائـ.ـيل، في انـ.ـدلاع أربعة حـ.ـرائق حسـ.ـب خـ.ـدمة الإطـ.ـفاء والإنقـ.ـاذ الإسرائـ.ـيلية.

ووقـ.ـتها، قالت المتحـ.ـدثة باسم الخـ.ـدمة في الجنوب في بيان إن طـ.ـواقـ.ـمها عمـ.ـلت في الساعتين المـ.ـاضيـ.ـتين “على إطـ.ـفاء أربعة حـ.ـرائق انـ.ـدلـ.ـعت في أشـ.ـواك في منطقة إشكـ.ـول قـ.ـرب قـ.ـطاع غـ.ـزة”، وأن الخبـ.ـراء خلـ.ـصوا إلى أن سببـ.ـها “بالـ.ـونـ.ـات حـ.ـارقة”.

الطيب أردوغان يـ.ـزف بشـ.ـرى سارة للشعب السوداني

سكوب-عربي – فريق التحرير

أدلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخـ.ـميس 12 من آب/أغسـ.ـطس، بتصـ.ـريحـ.ـات جديدة جدد من خـ.ـلالها وقـ.ـوف بلاده إلى جـ.ـانب الشعب السوداني.

وقال أردوغان في تصـ.ـريـ.ـحات نقلـ.ـتها وكالة الأناضول الرسـ.ـمية التركية، “عازمـ.ـون على الوقـ.ـوف بجـ.ـانب الشعب السوداني الشـ.ـقيق وحكـ.ـومته وعلى مـ.ـواصلة عـ.ـلاقـ.ـاتنا في أجـ.ـواء من التضـ.ـامن”.

وتأتي التصـ.ـريحـ.ـات عقـ.ـب ساعات من وصـ.ـول رئيس مجلس السـ.ـيادة السوداني عبد الفـ.ـتاح البـ.ـرهان، الخـ.ـميس، إلى تركيا، في زيارة رسـ.ـمية بدعـ.ـوة من الرئيس رجب طيب أردوغان.

ووفق بيان مقـ.ـتضـ.ـب لمجلس السـ.ـيادة السوداني، “يزور البرهان تركيا على مـ.ـدى يومـ.ـين، بدعـ.ـوة من الرئيس أردوغان”.

ويرافق البرهان وفد يضـ.ـم وزراء الدفـ.ـاع يس إبراهيم، والخـ.ـارجية مريم المـ.ـهدي، والمـ.ـالية جبـ.ـريل إبراهيم، والزراعة، الطـ.ـاهر إسماعيل، ومدير المخـ.ـابرات العامة جمال الدين عبد المجيد، حسـ.ـب البيان ذاته.

وتشـ.ـهد العـ.ـلاقـ.ـات بين أنقرة والخـ.ـرطـ.ـوم تطـ.ـورا منذ وصول حـ.ـزب “العـ.ـدالة والتنـ.ـمية” إلى السلـ.ـطة في تركيا أواخـ.ـر عام 2002، حيث وضـ.ـع خـ.ـطة طمـ.ـوحة لتعـ.ـزيز التواصل مع البلدان الإفريقية.

كما شهـ.ـدت العـ.ـلاقـ.ـات الثنائية حـ.ـراكا واسـ.ـعا منذ زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى السودان، في ديسمبر/كانون أول 2017، حيث وقـ.ـع البلدان 22 اتفـ.ـاقية ومـ.ـذكـ.ـرة تفـ.ـاهم في مجـ.ـالات عـ.ـديدة.

وتشـ.ـمل هذه الاتفـ.ـاقـ.ـيات التعاون في مجالات التعليم، والزراعة، والصناعة، والتجارة، وصناعة الحديد والصـ.ـلب، والتنقـ.ـيب، واستكـ.ـشاف الطـ.ـاقة، وتطـ.ـوير استخـ.ـراج الذهـ.ـب، وإنـ.ـشاء صـ.ـوامـ.ـع للغـ.ـلال، والخـ.ـدمـ.ـات الصـ.ـحية، وتـ.ـوليد الكهـ.ـرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى