عربي

صورة للرئيس أردوغان تتسبب لمواطن بغـ.ـرامة مالية كبيرة في القـ.ـدس

تسببت صورة للرئيس رجب طيب أردوغان بعـ.ـقوبة لأحد الفلسطينيين من أبناء القـ.ـدس بعد رفعه للصورة في إحدى المناطق، من قبل السلـ.ـطـ.ـات الإسرائيـ.ـلـ.ـية.

وجاء ذلك من خلال حملة للبلدية والشرطة المدنية وهيئة الضرائب التابعة للبلدية وقامت بكتابة ضبـ.ـوط بحق عدد كبير من المقـ.ـدسـ.ـيين بحجة عدم ارتداء الكمـ.ـامات في محلاتهم وغيرها من الحجـ.ـج.

وتلقى المواطن الفلسـ.ـطيني عماد أبو خديجة غرامـ.ـة مالية كونه وضع صورة الرئيس أردوغان في محله التجاري.

المواطن عماد قال لوسائل إعلام أن السلـ.ـطات حـ.ـررت عدة مخـ.ـالفـ.ـات وكلها لأسباب تافـ.ـهة منها وجود جرة غاز وعدم وجود كاشير في المحل.

لكن الغريب بالموضوع حسب المواطن أبو خديجة أنه تلقى العقـ.ـوبة على وجود صورة الرئيس أردوغان في المحـ.ـل وتذرعـ.ـوا بأنه ممنـ.ـوع دون توضيح أي قانون.

وعزا أبو خديجة كثرة المخـ.ـالفـ.ـات لتكـ.ـريه المقدسـ.ـيين بمحلاتهم ومنازلهم وتركها والهـ.ـجرة منها.

واشتـ.ـكى أبو خديجة من كثـ.ـرة الضـ.ـرائب التي أنهـ.ـكت أصحاب المحلات في ظل حركـ.ـة تجارية تكاد تكون شـ.ـبه معـ.ـدومة، قياسا بفترة ما قبل فـ.ـرض الضـ.ـرائب.

هذا وتعمل السلطـ.ـات بشكل مستمر الضـ.ـغط على المقدسـ.ـيين العاملين في المجالات التجارية .

 

البـ.ـداية من السودان.. أول رئيس عربي يخـ.ـضع لمحـ.ـكمة لاهاي الدولية

سكوب-عربي – فريق التحرير

قـ.ـررت الحكـ.ـومة السـ.ـودانية، اليوم الأربعاء مقـ.ـاضاة الرئيس المخـ.ـلوع عمر البشـ.ـير وعدد من رجـ.ـالات نظـ.ـامه في محكـ.ـمة الجنـ.ـايات الدو.لية في لاهاي على خلـ.ـفية ارتكـ.ـابهم لـ.ـجرائـ.ـم حـ.ـرب في إقليم دارفور، أثناء فترة حكـ.ـمه.

جاء ذلك على لسـ.ـان مريم المهـ.ـدي وزيـ.ـرة الخارجية والتي قالت أن بلادها ستسـ.ـلم البشـ.ـير وعـ.ـدد من الشخـ.ـصيات في نظـ.ـامه لمحـ.ـكمة لاهاي مع ملـ.ـف الادعـ.ـاء بما يخـ.ـص ما حـ.ـدث في إقليم درافور.

ويقـ.ـبع البشـ.ـير حاليا بسـ.ـجن في العاصمة السودانية الخـ.ـرطوم يدعـ.ـى “كـ.ـوبر” وذلك بعد أن أطـ.ـاحت به الثـ.ـورة الشعـ.ـبية وزج على إثـ.ـرها في السـ.ـجن عام 2019م واستـ.ـلام مقـ.ـاليد الحكـ.ـم من خـ.ـلال مجلس وحكـ.ـومة انتقـ.ـالية، وبذلك يكـ.ـون البشـ.ـير من أوائـ.ـل الرؤسـ.ـاء العـ.ـرب الذين تنـ.ـالهم محـ.ـكمة لاهاي المخـ.ـتصة بجـ.ـرائم الحـ.ـرب.

وتسـ.ـتند الحكـ.ـومة الحـ.ـالية إلى ملف تطـ.ـهير عـ.ـرقـ.ـي وجـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسـ.ـانية خـ.ـلال النـ.ـزاع في إقليم دار فـ.ـور في القسـ.ـم الغربي من السودان الذت اسمـ.ـر من خمـ.ـسينـ.ـيات القـ.ـرن الماضي وحتى العام 2004م وأسـ.ـفر النـ.ـزاع وقتـ.ـها عن مقـ.ـتل ثلاثـ.ـمئة ألف قتـ.ـيل وأكـ.ـثر من 3 مـ.ـلايين نـ.ـازح من المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى