أخبار

(بالفيديو) يشبه الكائنات الفضائية.. ولادة طفل بحالة نادرة وشكل غريب في إدلب

(بالفيديو) يشبه الكائنات الفضائية.. ولادة طفل بحالة نادرة وشكل غريب في إدلب

سكوب-عربي – فريق التحرير

ولد طفل مصاب بمرض نادر حيث يبدو شكله مثل الكائنات الفضائية، وذلك في مشفى أطمة الخيري بريف إدلب الشمالي.

ويظهر بتسجيل مصور طفل حديث الولادة في حاضنة الخدج وقد أصابه تشوهات جلدية كبيرة وعيون مدورة وفم بشفاه كبيرة.

وأكدت المصادر الطبية بمشفة أطمة ان هذا المرض حالة نادرة ويدعى طفل الكولوديني، حيث لهذا المرض سلبيات كبيرة وتشوهات تسبب مشاكل كبيرة ومن النادر أن يعيش الطفل لفترة طويلة.

وحالة الطفل الكولوديني هي مرض ناتج عن تقشر غلاف الكولو يين الذي ينمو بشكل كامل خلال الشهر الأول من ولادة الطفل وهـ.ـذا يكـ.ـشف الـ.ـمرض الـ.ـجلدي القابـ.ـع تحـ.ـت الغشـ.ـاء الكـ.ـولوديوني، حيـ.ـث في 10% من الـ.ـحالات فقـ.ـط يكون الجلـ.ـد تحـ.ـت الغشاء سليمـ.ـاً، إذ تُدخل التظـ.ـاهرات الخفيفة في سياـ.ـق ما يسمـ.ـى “الشفاء الذاتي” أو المحـ.ـدد لنفسـ.ـه.

ويـ.ـعود سبـ.ـب وجـ.ـود غشـ.ـاء الكولوديون إلى عمليـ.ـة توسف غير طبيعيـ.ـة (عملية تقشير)، والتـ.ـي بدورها تـ.ـعود إلى طـ.ـفرة في جيـ.ـن الغلوتاميناز 1والتي هي عـ.ـادةً جسميّة مقهورة، وتـ.ـؤدي هذه الطفرة إلى خلل في طبقـ.ـة اللبيدات بيـ.ـن الخلايـ.ـا في الجلد، وبذلك تـ.ـؤدي إلى خلل بالوظيفـ.ـة الحاجزيّـ.ـة للجلـ.ـد، فيظـ.ـهر النمـ.ـط الشكلي الُسمـ.ـاكي (أو جلد السمك)، وهذا تـ.ـحديداً ما يحصـ.ـل في ” السمـ.ـاك الصفيحي” حيث يُشـ.ـكل الأرضيـ.ـة المرضيـ.ـة في مـ.ـعظم حـ.ـالات الطفـ.ـل الكولوديونـ.ـي.

ويصـ.ـاب الطـ.ـفل المولود بغلاف كولوديونـ.ـي بعدة أمـ.ـراض أبرزها السمـ.ـاك الصفيحـ.ـي، والأحمريـ.ـة غيـ.ـر الفقاعية الخلقيـ.ـة، ونادراً مع متلازمـ.ـة جـ.ـوغرن، داء غوشر النمـ.ـط الثاني، ومـ.ـتلازمة Hav-Well، وخلل التنسج الأديمـ.ـي الظاهر، الحـ.ـثل الشعري الكبريتـ.ـي، وداء تخزيـ.ـن الشحوم المعتدلـ.ـة.

وعندمـ.ـا يجـ.ـف غـ.ـلاف الكولوديـ.ـون فإنـ.ـه قد يـ.ـتفسخ تاركـ.ـاً تشققـ.ـات، وهـ.ـذا يؤثـ.ـر على وظيـ.ـفة الجـ.ـلد كحـ.ـاجز، فضـ.ـلًا عن افراز الإنتـ.ـانات وفرط الـ.ـحرارة أو البـ.ـرودة والتـ.ـجفاف وصعوبـ.ـات الرضـ.ـاعة والتغذيـ.ـة وصعوبـ.ـات التنـ.ـفس وتضيقـ.ـات مؤديـ.ـة إلى نقـ.ـص تدفق الـ.ـدم وتورم الأطـ.ـراف.

باريس سان جرمان يحـ.ـكم أوربا.. “الخليفي” يسعى للتعـ.ـاقد مع رونالدو

سكوب-عربي – فريق التحرير

أكـ.ـدت وسائل إعلام إسبانية من صحيفة آس المدريدية أن ناصر الخلـ.ـيفي رئيس نادي باريس سانجرمان يسـ.ـعى للتعـ.ـاقد مع اللاعب البرتغالي كريسـ.ـتيانو رونالدو خـ.ـلال فترة الانتقـ.ـالات الصيفية في العام المقـ.ـبل وذلك بعد انهـ.ـاء عقـ.ـده مع يوفونتـ.ـوس وبعد نية الفرنسي كليان أمبـ.ـابي مغـ.ـادرة ملعب حديقة الأمـ.ـراء متجـ.ـها إلى ريا مدريد.

وأكـ.ـد آس الاسبانية ان الخلـ.ـيفي ورغـ.ـم تمسـ.ـكه بعـ.ـدم بيع الفرنسي كليان امبـ.ـابي لكنه يجـ.ـهز للتعـ.ـاقد مع كريسـ.ـتيانو رونالدو ليجـ.ـمع اللاعبين الأفـ.ـضل في العالم، ويكون بديـ.ـلا لامبـ.ـابي ويجمع أفـ.ـضل ثلاثة لاعبين في العالم داخل النـ.ـادي الباريسي (نيـ.ـمار ميسي ورونالدو).

على الجانب الآخـ.ـر يسـ.ـعى نادي ريال مدريد لضـ.ـم النجم الفرنسي أمبابي لتدعـ.ـيم خـ.ـط الهجـ.ـوم الذي يعـ.ـاني عقـ.ـما تهـ.ـديفيا باستـ.ـثناء الفرنسي الآخر كريم بن زيما.

يذكر أنه يوم الثلاثاء الماضي أعلـ.ـن النادي الباريسي ضـ.ـم النـ.ـجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مجانا قـ.ـادما من نادي برشلونة الاسباني بعد انتـ.ـهاء عقـ.ـده وتعـ.ـذر التجـ.ـديد بسبب راتب ليو المـ.ـرتفع وقـ.ـوانين اللا ليـ.ـغا الإسبانية.

واجـ.ـرى النجم الأرجـ.ـنتيني الفحـ.ـوص الطبية وأجـ.ـرى أول حـ.ـصة تدريـ.ـبية مع باريس سان جرمان وقال إنه متحـ.ـمس للظـ.ـفر ببطولة دوري أبـ.ـطال أوربا مع باريس سان جرمان.

وتعـ.ـاقد باريس سان جرمان مع ليو ميسي لمـ.ـدة سنتين وثالثة اختيـ.ـارية براتـ.ـب أسبوعي يتـ.ـراوح بين 700 و 750 ألف يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى