أخبار

ليبيا.. أمـ.ـر عسكري طـ.ـارئ لاعتـ.ـقال نجـ.ـل القـ.ـذافي “سيـ.ـف الإسـ.ـلام” لهذا السبب

ليبيا.. أمـ.ـر عسكري طـ.ـارئ لاعتـ.ـقال نجـ.ـل القـ.ـذافي “سيـ.ـف الإسـ.ـلام” لهذا السبب

سكوب-عربي – فريق التحرير

أصدر محمد غرودة، وكيل النيـ.ـابة بمكتب المـ.ـدعي العام العسكري، التابع لوزارة الدفـ.ـاع بحكـ.ـومة الوحدة الوطنية، أمـ.ـراً بمـ.ـلاحقة واعتـ.ـقال سـ.ـيف الإسـ.ـلام، النجـ.ـل الثاني للعـ.ـقيد الراحـ.ـل معـ.ـمر القـ.ـذافي.

وبجسب صحيفة الشرق الاوسط، فإن مذكرة الاعتـ.ـقال جـ.ـاءت على خلـ.ـفية اتهـ.ـامه بالتـ.ـورط في جـ.ـرائم قـ.ـتل، ارتكـ.ـبها (مرتـ.ـزقة فاغنر)، أثناء هجـ.ـوم الجيـ.ـش الوطـ.ـني، بقيـ.ـادة المشـ.ـير خليـ.ـفة حفـ.ـتر، على طرابلس.

وأوضـ.ـحت المـ.ـصادر أن مذكرة الإعتـ.ـقال تم تسـ.ـريبها لوسائل الإعلام المحلية، أمس الخـ.ـميس، وتحـ.ـمل تاريخ الخـ.ـامس من الشهر الجاري، وضبـ.ـطه وإحـ.ـالته معتـ.ـقلا.

وأشـ.ـارت إلى أنه تم تعمـ.ـيم الرسالة على عـ.ـدة جهـ.ـات أمنـ.ـية وعسكرية، بينها إدارة الشـ.ـرطة العسكرية، وإدارة الاستخـ.ـبارات العسـ.ـكرية، والاستخـ.ـبارات العامة، وجـ.ـهاز الر.دع لمكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب والجـ.ـريمة المنظـ.ـمة، إضافة إلى جهـ.ـازي دعـ.ـم الاستقـ.ـرار والأمـ.ـن الداخلي، ووزارة الداخلية، علما بأنها أجازت الاستعـ.ـانة في سبـ.ـيل تنفـ.ـيذ هذا الأمـ.ـر بالجـ.ـهات العسكرية والأمـ.ـنية، الواقـ.ـعة في نطـ.ـاق اختـ.ـصاص مكان تواجـ.ـد المعـ.ـني.

وأرجـ.ـعت الرسالة صدور هذا الأمـ.ـر إلى التحقـ.ـيقات الجنـ.ـائية التي تجـ.ـرى بشأن ملف قـ.ـضية تتعـ.ـلق بواقـ.ـعة جـ.ـرائم القـ.ـتل المرتـ.ـكبة من قبل مرتـ.ـزقة، من الجنـ.ـسية الروسية (شركة فاغـ.ـنر)، أثناء هجـ.ـوم الجيـ.ـش على طرابلس، والذي انتـ.ـهى بالفـ.ـشل وخـ.ـلف قتـ.ـلى وجـ.ـرحى بين المدنيين.

وفي 17 مايو/ أيار الماضي، قالت المـ.ـدعية العامة للمحـ.ـكمة الجنـ.ـائية الدو.لية آنـ.ـذاك، فاتو بنسـ.ـودة: “إما أن يقوم سـ.ـيف الإسـ.ـلام القـ.ـذافي بتسـ.ـليم نفسه أو تقـ.ـوم السلـ.ـطات الليبية بتسلـ.ـيمه إلى المحـ.ـكمة”.

ويطـ.ـمح أنـ.ـصار النظام السابق للعـ.ـودة إلى الحـ.ـكم في ليبيا من بوابة المـ.ـصالحة الوطنية والانتخـ.ـابات الرئاسية والبـ.ـرلمـ.ـانية المقـ.ـررة في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقـ.ـبل.

وهم لا يخـ.ـفون، وفق مـ.ـراقـ.ـبين، رغبتـ.ـهم في ترشـ.ـيح سـ.ـيف الإسـ.ـلام للانتخـ.ـابات الرئاسية، بدعـ.ـم روسي وقبـ.ـلي، خاصة مع ما يتـ.ـردد عن احتـ.ـفاظ ابن عم القـ.ـذافي، أحمد قـ.ـذاف الـ.ـدم، بثـ.ـروة تسـ.ـمح له بتمـ.ـويل مشـ.ـروع العـ.ـودة إلى السلـ.ـطة.

في سوريا.. ولادة توأم رباعي وجميعهم بصحة جيدة (صورة)

سكوب-عربي – فريق التحرير

شهـ.ـدت مشـ.ـفى الأمومة السوري، يوم أمس الأربعاء 11 آب/أغسطس، والواقع في منطقة قاح بريف إدلب الشمالي، حـ.ـادثة غريبة, وهي ولادة توأم ربـ.ـاعي وجمبـ.ـعهم بصحة جيدة.

ونقل المركز الصحفي السوري، على لسان الطبيب المشرف على العمـ.ـلية القـ.ـيصرية وعلى حـ.ـالة والـ.ـدة التوأم الدكتور “حسن علوش”, قوله: “إنّه تمّ إجراء عمـ.ـليتين قيـ.ـصريتين للمريضة بعد 31 أسبوعاً من الحمل بحسب صور وقياسات الإيكو”.

وأشار علوش أنّ المـ.ـريضة زارت المسـ.ـتشفى أول مراجعة منذ قرابة الشهر بسبب ارتفاع الضـ.ـغط الشرياني وارتفـ.ـاع في بروتين البـ.ـول وفقـ.ـر الـ.ـدم وجـ.ـرت بعدها متابعة حالة المـ.ـريضة بشكل أسبوعي.

وفي مراجعة المريضة الأخرة، تبين وجود ارتـ.ـفاع شـ.ـديد في كرياتينين وارتـ.ـفاع حـ.ـاد في الـ “LDH” الذي يشير إلى تلـ.ـف بعض خلايا الجسم مما أدى إلى إصـ.ـابة المريضة بالقـ.ـصور الكلوي ووجب إجراء العمـ.ـلية القيـ.ـصرية لها وتمت عمـ.ـلية الولادة للمريضة عن طريق العمـ.ـلية القيـ.ـصرية.

وأكّد علوش أنّه تمّ تحضير المريضة للعمـ.ـلية كونها تحمل توأماً رباعياً مضيفاً أنّه تم فحص الأجنة الذين يزن كل منهم قرابة الكيلوغرام ونصف الكيلوغرام بشكل كامل ووضعهم الصحي جيد, إلاّ أنّه لا يمكن البت بوضعهم الصحي إلا بعد 72 ساعة على الأقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى