أخبار

الجزائر تُصـ.ـدر بيـ.ـاناً هاماً بشـ.ـأن الحـ.ـرائق

الجزائر تُصـ.ـدر بيـ.ـاناً هاماً بشـ.ـأن الحـ.ـرائق

سكوب-عربي – فريق التحرير

أخمـ.ـدت وحـ.ـدات الحمـ.ـاية المدنية في الجـ.ـزائر، 43 حـ.ـريق غـ.ـابة على مستـ.ـوى 20 ولاية، خـ.ـلال ال24 ساعة المـ.ـاضية، وسـ.ـط عـ.ـمل حثـ.ـيث من الفـ.ـرق لإخـ.ـماد باقـ.ـي الحـ.ـرائق.

جاء ذلك في بيـ.ـان لوحـ.ـدات الحـ.ـماية الجـ.ـزائـ.ـرية، كشـ.ـفت خـ.ـلالها، أنها “قـ.ـامت خـ.ـلال الـ24 ساعة الأخـ.ـيرة بإخـ.ـماد 43 حـ.ـريق غـ.ـابة على مستـ.ـوى 20 ولاية”، مشـ.ـيرة إلى أنها أخمـ.ـدت: “في ولاية تيـ.ـزي وزو 10 حـ.ـرائق، وفي بجـ.ـاية 4 حـ.ـرائق، وفي جيـ.ـجل 7 حـ.ـرائق، وفي الطـ.ـارف 5 حـ.ـرائق، وفي البـ.ـويرة حـ.ـريق، وفي سوق أهـ.ـراس 3 حـ.ـرائق، وفي سطـ.ـيف حـ.ـريقين، وفي تبـ.ـسة حـ.ـريق، وفي برج بوعـ.ـريريج حـ.ـريقين، وفي البـ.ـليدة 4 حـ.ـرائق، وقي عنـ.ـابة حـ.ـريق، وفي عـ.ـين الدفـ.ـلى حـ.ـريق، وفي تيسمـ.ـسيـ.ـلت حـ.ـريقين”.

وأشـ.ـارت إلى أنه تم تجنـ.ـيد إمـ.ـكانيات مـ.ـادية وبشـ.ـرية هائـ.ـلة تتمـ.ـثل في 7500 عـ.ـون حمـ.ـاية مدنية، و490 شـ.ـاحنة إخمـ.ـاد، بالإضافة إلى 3 مروحـ.ـيات من المجـ.ـموعة الجـ.ـوية للحمـ.ـاية المدنية، و5 مروحـ.ـيات للجـ.ـيش الوطني الشعـ.ـبي، و كذا طـ.ـائرتين كنـ.ـادير.

وأوضـ.ـحت أن مروحـ.ـيات المجـ.ـموعة الجـ.ـوية للحمـ.ـاية المدنية والجـ.ـيش الوطني الشعـ.ـبي قـ.ـامت بـ235 عملـ.ـية قـ.ـذف الماء، بالإضـ.ـافة 172 عمـ.ـلية قـ.ـذف المـ.ـاء لطائـ.ـرتين كنـ.ـادير عبر ولايات تيـ.ـزي وزو، وبجـ.ـاية، وولاية جيـ.ـجل.

وأكّـ.ـدت على مواصـ.ـلة جهـ.ـود الحمـ.ـاية المدنية رفـ.ـقة المـ.ـصالح المخـ.ـتصة على إخـ.ـماد 29 حـ.ـريق عبر 13 ولاية، وهم: تيـ.ـزي وزو 7 حـ.ـرائق، وبجـ.ـاية 5 حـ.ـرائق، وجيـ.ـجل 4 حـ.ـرائق، والطـ.ـارف 4 حـ.ـرائق، وسـ.ـطيف حريـ.ـقين، وحـ.ـريق بكل من ولايات عنـ.ـابة، وقالمة، وعين الدفـ.ـلى، والبـ.ـويرة، وتبـ.ـسة، وتيـ.ـارت والمـ.ـدية”.

وكان ارتفـ.ـع عـ.ـدد ضحـ.ـايا الحـ.ـرائق في الجـ.ـزائر إلى أكثر من سبـ.ـعين، من بينهم 28 جـ.ـنديا على الأقـ.ـل قـ.ـضوا أثناء محـ.ـاولتهم إنقـ.ـاذ المتـ.ـضررين.

وأجـ.ـلت السلطـ.ـات الجـ.ـزائـ.ـرية آلاف السـ.ـكان من مـ.ـنازلـ.ـهم، خـ.ـاصة في ولايتـ.ـي تيـ.ـزي وزو وبجـ.ـاية، شمالي البلاد، وهـ.ـما منطـ.ـقتان غنيـ.ـتان بالثـ.ـروات الغـ.ـابية.

وبـ.ـدت الحـ.ـرائق في مناطق متفـ.ـرقة تحـ.ـت السيـ.ـطرة لكن الكـ.ـثير من بؤر النيـ.ـران لم يتم إخمـ.ـادها بعد، كما حـ.ـذر الديـ.ـوان الوطـ.ـني للأرصـ.ـاد الجـ.ـوية من مـ.ـوجة ثانية، بالنـ.ـظر لارتفـ.ـاع درجـ.ـات الحـ.ـرارة في المنـ.ـاطق الشمـ.ـالية.

البطل “حبيب نور محمدوف” يفـ.ـجر مفـ.ـاجأة بعيدا عن عالم الفـ.ـنون القتـ.ـالية

سكوب-عربي – فريق التحرير

تعـ.ـاقد نادي روسي لكرة القدم، مع بطل العالم السابق في الفـ.ـنون القتـ.ـالية، حبيب نور محمدوف.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، فإن نادي، ليغان دينامو الروسي، لكرة القدم تعـ.ـاقد مع الروسي حبيب نورمحمدوف، بطل العالم السابق في الفـ.ـنون القتـ.ـالية المخـ.ـتلطة (وزن الخفيف) الذي اعتـ.ـزل منافـ.ـسات الفـ.ـنون القتـ.ـالية في أكتوبر الماضي.

وكشـ.ـف ليغان دينامو المنـ.ـافس في دوري الدرجة الثالثة الروسي، عن صفـ.ـقة التعـ.ـاقد مع نورمحمدوف عـ.ـبر موقع “إنستـ.ـغرام”.

ونشـ.ـر حساب النادي صورة لحبيب مع رئيس النادي وعلق عليها: “معـ.ـركة كـ.ـبيرة تنتـ.ـظر فريـ.ـقنا، لذا نحـ.ـتاج إلى محـ.ـاربين عظـ.ـماء”.

وتابع: “نستعد لاستقبال الدوري مع حبيب نورمحمدوف”.

وعند سؤال رئيس النادي حول تفاصيل التعـ.ـاقد مع حبيب، أجاب:” بالاتفـ.ـاق المتـ.ـبادل، نحن لن نعـ.ـلق على أي شيء الآن حتى 7 سبتمبر (موعـ.ـد انتـ.ـهاء فتـ.ـرة الانتقـ.ـالات الصيـ.ـفية)، سيكـ.ـون وقتـ.ـها كل شيء واضـ.ـحا”.

وكان أعـ.ـلن بطل العالم للوزن الخفـ.ـيف في الألعاب القتـ.ـالية المخـ.ـتلطة، حبيب نورماغوميدوف، اعتـ.ـزاله اللـ.ـعب بشـ.ـكل نهـ.ـائي.

وجاء اعتـ.ـزال نورماغوميدوف عقـ.ـب فـ.ـوزه على جاستن غيتشي في النـ.ـزال الذي جمع بينـ.ـهما، السبت 24 من تشرين الأول، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ونجـ.ـح حبيب، الذي يمـ.ـتلك شعبية واسـ.ـعة، بتحـ.ـقيق الفـ.ـوز في الجولة الثانية من النـ.ـزال بعد إفقـ.ـاد خصـ.ـمه للوعـ.ـي، ما دفـ.ـع الحـ.ـكم لإعلان انتـ.ـهاء الجـ.ـولة وفـ.ـوز حبيب، وبالتالي نجـ.ـح بالحـ.ـفاظ على لقـ.ـبه للمرة الثالثة على التـ.ـوالي.

وولد حبيب نورماغوميدوف، المعـ.ـروف بحبيب محمدوف، في داغـ.ـستان عام 1988، ويحمل الجنـ.ـسية الروسية، وهو صـ.ـاحب أطول عدد مباريات في الفـ.ـنون القتـ.ـالية المختـ.ـلطة دون خـ.ـسارة (29 مباراة).

بدأ محمدوف التـ.ـدريب على المـ.ـصـ.ـارعة مبـ.ـكرًا، وانتشـ.ـرت له قبل عـ.ـامين تسجـ.ـيلات مـ.ـصوّرة في طفـ.ـولته وهو يصـ.ـارع دبًا في عام 1997.

كما يمـ.ـلك نورماغوميدوف الحـ.ـزام الأسود في الجـ.ـودو، وهو حـ.ـاصل على ماجـ.ـستير دو.لي في الدفـ.ـاع عن النـ.ـفس، وآخر في الرياضة.

حصـ.ـل حبيب على أول ألقـ.ـابه في عام 2011، واستـ.ـطاع تحـ.ـقيق أربعة انتصـ.ـارات متتـ.ـالية خـ.ـلال شهر واحد، محـ.ـققًا بطولة “Atium”، وهو ما دعا القائمين على بطولة القـ.ـتال النهـ.ـائي “Ufc” لتصـ.ـنيفه أحد أفـ.ـضل أبطالها تاريخيًا، مع حفـ.ـاظه على لقـ.ـبه ثلاث مرات متتالية، بما فيها فـ.ـوزه أمس، وهو أول مقـ.ـاتل روسي يصل إلى هذا الإنـ.ـجاز.

كما استطاع تحـ.ـقيق لقب بطـ.ـولة العالم للعبة السامبو مرتين، وهي اللعبة التي شهـ.ـدت بداية دخـ.ـول نورماغوميدوف إلى عالم الفنـ.ـون القتـ.ـالية، وعمره 17 عامًا فقط، وهو أيضًا بطل الوزن الخـ.ـفيف للمـ.ـصـ.ـارعة.

ووفـ.ـقًا لموقع “Sport 360″، نجـ.ـح حـ.ـبيب بتحـ.ـقيق أربـ.ـاح تخـ.ـطت مليونًا و500 ألف دولار من عشر معـ.ـارك في بطـ.ـولة “Ufc”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى