تركيا

عاجل: سقـ.ـوط طائـ.ـرة تركية بولاية قهـ.ـرمان مرعـ.ـش

عاجل: سقـ.ـوط طائـ.ـرة تركية بولاية قهـ.ـرمان مرعـ.ـش

سكوب-عربي – فريق التحرير

أعلـ.ـنت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية، اليوم السبت 14 من آب/أيلول، عن سقـ.ـوط طائـ.ـرة إطـ.ـفاء أثنـ.ـاء إخـ.ـماد الحـ.ـرائق بولاية قهـ.ـرمان مرعـ.ـش.

ولم تكـ.ـشف الوكالة حتى لحـ.ـظة إعـ.ـداد هذا التقـ.ـرير تفاصيل إضافية.

أعلـ.ـن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة 13 من آب/أغسـ.ـطس، تمـ.ـكن بلاده من السيـ.ـطرة على الحـ.ـرائق التي واجـ.ـهتها جنوب البلاد.

وأوضـ.ـح الرئيس التركي، أن عمـ.ـليات الإنقـ.ـاذ شـ.ـارك خـ.ـلالها 4760 موظـ.ـفاً، إضافة إلى طائـ.ـرات القـ.ـوات المسـ.ـلحة والجـ.ـرافات والزوارق.

وأكّد على مواصـ.ـلة عمـ.ـليات الإنقـ.ـاذ وإصـ.ـلاح البنـ.ـى التحـ.ـتية التي تسـ.ـببت فيها الفيـ.ـضانـ.ـات.

وأعـ.ـلن أردوغان أن الأمـ.ـاكن المتضـ.ـررة من السـ.ـيول في ولايات (بارتـ.ـين وقسطـ.ـمونو وسينـ.ـوب) هي مناطق منكـ.ـوبة.

ومـ.ـضى قائلاً: “عملـ.ـياتنا مستمـ.ـرة لإعـ.ـادة الكهـ.ـرباء والماء بعد انقـ.ـطاعـ.ـهما في بعـ.ـض المناطق إثـ.ـر الفـ.ـيضـ.ـانات، ونتعـ.ـهد بتعـ.ـويض جـ.ـميع المـ.ـواطنـ.ـين المتـ.ـضـ.ـررين من الفـ.ـيضـ.ـانات”.

وأشـ.ـار إلى أن بعض الشخـ.ـصـ.ـيات تحـ.ـاول إثـ.ـارة الفـ.ـتن والمـ.ـؤامـ.ـرات بين الشـ.ـعب في مثل هذه الظـ.ـروف.

ودعـ.ـا الرئـ.ـيس أردوغان إلى الوحـ.ـدة في هذه المـ.ـرحلة الصـ.ـعبة وعـ.ـدم توظـ.ـيف الكـ.ـوارث الطـ.ـبيعية لأغـ.ـراض سياسية.

وكان صـ.ـرح الرئيس رجب طيب أردوغان أن حكـ.ـومته رفـ.ـعت عدد المـ.ـروحـ.ـيات التي تستـ.ـخدم لإخـ.ـماد الحـ.ـرائق في الغـ.ـابات من ثمانية عشر مـ.ـروحية عام 2002 إلى تسعة وثلاثين بالعام الحالي لكنه زاد أيضا في ظـ.ـل الظـ.ـرف الحـ.ـالي فوصـ.ـلت المروحـ.ـيات إلى نحـ.ـو سـ.ـتين مـ.ـروحية.

كما أكد أن حكومـ.ـته تعـ.ـمل على خـ.ـطة جديدة خـ.ـلال شهر واحد فيما يتعلق بفـ.ـرق الإطـ.ـفاء ليكون الأكبر والأقـ.ـوى في العالم.

كما أشـ.ـار إلى إعادة بناء المـ.ـنـ.ـازل المتـ.ـضـ.ـررة حيث ستبـ.ـدأ خـ.ـلال مـ.ـدة أقـ.ـصاها شهر وتنتـ.ـهي بمـ.ـدة أقـ.ـصاها سنة.

وتعـ.ـهد أردوغان بجـ.ـعل جمـ.ـيع المـ.ـناطق التي احتـ.ـرقت أشجـ.ـارها أن تعـ.ـود خضـ.ـراء كما كـ.ـانت خـ.ـلال مـ.ـدة وجيـ.ـزة، من خـ.ـلال التشـ.ـجير.

وأشـ.ـار الطيب أردوغان أن تركيا في عام 2015 كانت بالمـ.ـرتبة السادسة والأربعين على مسـ.ـتوى العالم التي اتسـ.ـعت فيها رقـ.ـعة الغـ.ـابات، لكـ.ـنها في العام المـ.ـضي 2020 تقـ.ـدمت للمـ.ـرتبة السابعة والعشرين عالـ.ـميا.

مصر.. غـ.ـرق وحدة “ناصر” النهـ.ـرية الضخـ.ـمة في نهر النيل (صور)

سكوب-عربي – فريق التحرير

شهـ.ـدت جمهورية مصر، غـ.ـرق الوحدة النهرية “ناصر 62” والتي تقـ.ـطر القـ.ـاطرة “ناصر 261” والمحـ.ـملة بالطـ.ـين الأسـ.ـواني في نهر النيل بسـ.ـبب ثقـ.ـب تعـ.ـرضـ.ـت له.

ووفـ.ـقا للمسـ.ـؤولين في مصر، فـ.ـقد قـ.ـامت وزارة الري والمـ.ـوارد المائية بالتحـ.ـرك، وعلى الرغـ.ـم من المحـ.ـاولات الكـ.ـبيرة التي بـ.ـذلتـ.ـها الإدارة وشـ.ـرطة المسـ.ـطحـ.ـات لتثـ.ـبيت القـ.ـاطرة بعـ.ـيدا عن المـ.ـسار المـ.ـلاحى حتى لا تعـ.ـيق حـ.ـركة المـ.ـلاحة النهـ.ـرية من خـ.ـلال ربط القـ.ـاطرة في شمـ.ـعات الانتـ.ـظار، إلا أن كمـ.ـيات المياه الكـ.ـبيرة التي دخـ.ـلت إلى القاطرة أدت لغـ.ـرقها بكـ.ـامل الحمـ.ـولة.

وعـ.ـادت الحـ.ـركة المـ.ـلاحية حاليا لوضـ.ـعها الطبيعي، وجـ.ـار مـ.ـرور الوحـ.ـدات المـ.ـلاحية من “الاهـ.ـوسة” المـ.ـلاحـ.ـية لقنـ.ـاطر نجـ.ـع حمـ.ـادي بالمـ.ـعـ.ـدلات المعـ.ـتادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى