أخبار

موقع أمريكي: الإمـ.ـارات لديـ.ـها سجـ.ـن صيني سـ.ـري

موقع أمريكي: الإمـ.ـارات لديـ.ـها سجـ.ـن صيني سـ.ـري

سكوب-عربي – فريق التحرير

كشـ.ـفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الاثنين 16 من آب/أغسطس، تفـ.ـيد بأن دولة الإمارات العربية المتـ.ـحدة لديـ.ـها سجـ.ـن سـ.ـري صيني.

ونقل موقع “اسوشـ.ـييتـ.ـدبرس” عن شـ.ـابة صينـ.ـية، أنها احتُـ.ـجـ.ـزت لمـ.ـدة ثمانية أيام في مرفـ.ـق احتـ.ـجاز سـ.ـري تديـ.ـره الصين في دبي، مع اثنـ.ـين على الأقـ.ـل من الأويـ.ـغور، مشـ.ـيرةً أن هذه المعلـ.ـومـ.ـات قد تكـ.ـون أول دليل على أن الصـ.ـين تـ.ـديـ.ـر سـ.ـجـ.ـنا سـ.ـريا في الإمـ.ـارات.

وكانت المرأة، وو هـ.ـوان، البـ.ـالغة من العمر 26 عامًا، هـ.ـاربة لتجـ.ـنب تسلـ.ـيمها إلى الصين، لأن خطـ.ـيبها كان يعـ.ـتبر منشـ.ـقًا صينيًا.

وأخـ.ـبرت وكالة أسوشـ.ـيتيدبـ.ـرس، أنها اختـ.ـطفت من فنـ.ـدق في دبي، واحتجـ.ـزها مسـ.ـؤولون صينـ.ـيون في فـ.ـيلا تم تحـ.ـويلها إلى سـ.ـجن، حيث شاهـ.ـدت أو سمـ.ـعت سجـ.ـينين آخـ.ـرين، كلاهـ.ـما من الأويـ.ـغور.

قالت بحـ.ـسب التقـ.ـرير الذي ترجـ.ـمته “عربي21″، إنه تم استجـ.ـوابـ.ـها وتهـ.ـديـ.ـدها باللغة الصينية، وأجبـ.ـرت على التوقيع على وثائق قانـ.ـونية تـ.ـدين خطـ.ـيبها لمـ.ـضـ.ـايقـ.ـتها. وتم إطـ.ـلاق سـ.ـراحـ.ـها أخـ.ـيرًا في 8 حزيران/ يونيو، وهي الآن تسـ.ـعى للحـ.ـصول على حـ.ـق اللجـ.ـوء في هـ.ـولندا.

وفي حين أن مواقع الاحتـ.ـجاز هذه شـ.ـائعة في الصين، فإن رواية وو هوان، الشهـ.ـادة الوحـ.ـيدة المعـ.ـروفة للخـ.ـبراء بأن بكـ.ـين أنشـ.ـأت موقـ.ـعًا في بلد آخر.

وسيعـ.ـكـ.ـس مثل هذا الموقع كيف تستـ.ـخدم الصين نفـ.ـوذها الدو.لي بشكل متـ.ـزايد لاحتـ.ـجاز أو إعـ.ـادة المواطنين الذين تريـ.ـدهم من الخـ.ـارج، سواء كانوا منشـ.ـقين أو مشـ.ـتبه بهم بالفـ.ـساد أو أقلـ.ـيات عـ.ـرقية مثل الأويـ.ـغور.

ولم تتمـ.ـكن وكالة الأسوشـ.ـييتدبـ.ـرس من التـ.ـأكد من صحة هذه المعـ.ـلومـ.ـات من مـ.ـصادر مستـ.ـقلة، ولم تتمـ.ـكن من تحـ.ـديد الموقع الدقـ.ـيق لمـ.ـوقع الاحتـ.ـجاز الأسـ.ـود.

ومع ذلك، فقد رأى المـ.ـراسـ.ـلون وسمـ.ـعوا أدلة مـ.ـؤيدة بما في ذلك طـ.ـوابع في جـ.ـواز سفـ.ـرها، وتسـ.ـجيل هاتـ.ـفي لمسـ.ـؤول صيني يطـ.ـرح علـ.ـيها أسئـ.ـلة ورسائل نصـ.ـية أرسلـ.ـتها من السـ.ـجن.

ونفـ.ـت وزارة الخارجية الصينية قـ.ـصتها. وقالت المتـ.ـحدثة باسم الوزارة هوا تشـ.ـون ينـ.ـغ يوم الاثنين: “ما يمـ.ـكنني قوله هو أن المـ.ـوقف الذي تحـ.ـدثت عنه المرأة غير صحيح”. ولم ترد القنـ.ـصلية الصينية في دبي على عدة طلـ.ـبات للتعـ.ـليق.

كما لم ترد دبي على مكـ.ـالمـ.ـات هاتفية متعـ.ـددة، وطلـ.ـبات للتعـ.ـليق من شـ.ـرطة دبي، ومكـ.ـتب دبي للإعلام ووزارة الخارجية والتعاون الدو.لي الإماراتية.

اقرأ أيضا: لماذا تسـ.ـجّل دول عـ.ـربية موقـ.ـفا سلـ.ـبيا من معـ.ـاناة الأويـ.ـغور؟

و”المواقع السـ.ـوداء” هي سـ.ـجون سـ.ـرية حيث لا يُتـ.ـهم السجـ.ـناء عمـ.ـومًا بارتـ.ـكاب جـ.ـريـ.ـمة، وليـ.ـس لهم سبـ.ـيل قانـ.ـوني، بدون كفـ.ـالة أو أمر من المحـ.ـكمة. ويستـ.ـخدم الكـ.ـثيرون في الصين لمـ.ـنع مقـ.ـدمي الالتـ.ـماسـ.ـات من تقـ.ـديم شكـ.ـاوى ضـ.ـد الحكـ.ـومـ.ـات المحـ.ـلية، وغالبًا ما يتخـ.ـذون شكل غـ.ـرف في الفـ.ـنادق أو دور الضـ.ـيافة.
المـ.ـصدر: عربي 21

أبـ.ـرز 6 طائـ.ـرات بدون طـ.ـيار روسية جديدة تحـ.ـاول موسـ.ـكو منـ.ـافسة المسـ.ـيّرات الأمريكية والتركية بها

سكوب-عربي – فريق التحرير

بـ.ـدأت روسيا في عام 2021 بإنتـ.ـاج سلـ.ـسلة من أولى طائـ.ـراتها المسـ.ـلحة بدون طـ.ـيار الكبيرة، أو الطـ.ـائرات المسـ.ـيرة (UCAV). وهذا يتـ.ـركها وراء ليس فقط الولايات المتـ.ـحدة والصين، ولكن أيـ.ـضاً وراء تركيا وإيران وإسرائـ.ـيل التي انتشـ.ـرت طائـ.ـراتها المسـ.ـيرة في مناطق عـ.ـديدة.

وتسـ.ـتعد روسيا لبـ.ـدء تشغـ.ـيل مجمـ.ـوعة متنـ.ـوعة من الطـ.ـائرات بـ.ـدون طـ.ـيار، مع وجـ.ـود عـ.ـدة أنواع أخـ.ـرى على مسـ.ـار الإنتـ.ـاج والعـ.ـديد من النمـ.ـاذج الأولـ.ـية التي تنتـ.ـظر عقـ.ـود الدولة.

واكتسـ.ـبت روسيا خبـ.ـرة واسـ.ـعة في ساحة المعـ.ـركة باستخـ.ـدام طـ.ـائرات Forpost بدون طـ.ـيار (طائـ.ـرات بدون طـ.ـيار إسرائـ.ـيلية من طـ.ـراز Search II) وطائـ.ـرات استطـ.ـلاع Orlan-10 الأصـ.ـلية الأصـ.ـغر. ففـ.ـي شرق أوكرانيا في 2014-2015 تسـ.ـببت هذه الطـ.ـائرات في سقـ.ـوط مئات الضـ.ـحايا من خـ.ـلال تحـ.ـديد أهـ.ـداف لضـ.ـربـ.ـات مدفـ.ـعية دقـ.ـيقة في الوقت المنـ.ـاسب، وتعـ.ـطيل الاتصـ.ـالات الأوكـ.ـرانية باستخـ.ـدام أنظـ.ـمة الحـ.ـرب الإلكتـ.ـرونية Leer-3. ثم فوق سوريا بعد عام 2015، أثبتـ.ـت الطـ.ـائـ.ـرات بدون طيـ.ـار أنها مفيـ.ـدة في العـ.ـثور على أهـ.ـداف متحـ.ـركة للطـ.ـائرات الحـ.ـربية الروسية لمهـ.ـاجمـ.ـتها.

ومع ذلك، فإن الجيـ.ـش الروسي حـ.ـريص على تطـ.ـوير سلـ.ـسلة قاتـ.ـلة من الطائـ.ـرات بدون طيـ.ـار من خـ.ـلال تسـ.ـليح طائـ.ـرات الاستطـ.ـلاع المسـ.ـيرة لشـ.ـن ضـ.ـربـ.ـات خاصة. وطـ.ـور مصـ.ـنعو الذخـ.ـائر الروسية أسـ.ـلحة دقـ.ـيقة خفيـ.ـفة الوزن لاستخـ.ـدامها بواسطة الطائـ.ـرات بدون طـ.ـيار، ولاسـ.ـيما القنـ.ـابل الموجـ.ـهة KAB-20 وKAB-50 و KAB-100 التي تـ.ـزن 46 و110 و220 رطلاً على التـ.ـوالـ.ـي. هناك أيـ.ـضاً القنـ.ـبلة الانـ.ـزلاقـ.ـية UPAB-50 بأجـ.ـنحة منبـ.ـثقة ومـ.ـدى يصل إلى 18.6 مـ.ـيل، وصـ.ـاروخ Kh-50 وزنه 110 أرطـ.ـال، على غـ.ـرار صـ.ـاروخ هيلـ.ـفاير الأمـ.ـريكـ.ـي.

وفيما يلي عـ.ـرض لسـ.ـت طائـ.ـرات روسية بـ.ـدون طـ.ـيار، ثـ.ـلاث منها في مراحل متقـ.ـدمة من التطـ.ـوير، والأخـ.ـرى في مراحـ.ـل مبتـ.ـدئة، تعـ.ـول عليـ.ـها موسـ.ـكو في أن تنـ.ـافس الطائـ.ـرات المسـ.ـيرة الأمريكية والتركية المتقـ.ـدمة، كما أورد تقـ.ـرير لمـ.ـجلة National Interest الأمريكية.

1- طائـ.ـرة كرونـ.ـشتات أوريـ.ـون (Kronshtadt Orion)

طائـ.ـرة مشـ.ـابهة لـ: Bayraktar TB2 بيرقـ.ـدار التركية.

الحالة: ستـ.ـدخل الإنتـ.ـاج عام 2021 ومبيـ.ـعات التصـ.ـدير عام 2022

المـ.ـدى: 160 ميـ.ـلاً

وهي طائـ.ـرة مسـ.ـيّرة استطـ.ـلاعية لرحـ.ـلات متوسـ.ـطة الارتفـ.ـاع وطويلة الأمـ.ـد. تم تطـ.ـويرها للقـ.ـوات الجـ.ـوية الروسية والبحـ.ـرية والقـ.ـوات الخـ.ـاصة. وهي مدعـ.ـومة بمـ.ـروحة دافـ.ـعة يديـ.ـرها محـ.ـرك نمسـ.ـاوي الصـ.ـنع. ورغـ.ـم تخصـ.ـيصها لمـ.ـهام الاستطـ.ـلاع الجـ.ـوي والـ.ـدوريـ.ـات في البـ.ـداية، فإنه قـ.ـد تم تطـ.ـوير نسـ.ـخ قتـ.ـالية منها فيما بعد.

وتـ.ـصل حمـ.ـولة كرونـ.ـشتات أوريـ.ـون إلى 440 رطـ.ـلاً من الأسـ.ـلحة على نقطـ.ـتين داخلـ.ـيتين خارجيـ.ـتين، كما أشـ.ـاروا إلى حمـ.ـولات الاستخـ.ـبارات والرادار والحـ.ـرب الإلكتـ.ـرونية.

تم اختـ.ـبار النمـ.ـاذج الأولية من طائـ.ـرة كرونـ.ـشتات أوريـ.ـون للقـ.ـتال في سوريا في عام 2018، ودخـ.ـلت الخـ.ـدمة مع فـ.ـوج الطـ.ـائرات بدون طـ.ـيار التابع للأسطـ.ـول الشمـ.ـالي في سيفـ.ـيرومـ.ـورسك.

مثـ.ـلت طـ.ـائرة كرونـ.ـشتات أوريـ.ـون طائـ.ـرة بدون طـ.ـيار متوـ.ـسطة الارتفـ.ـاع طويـ.ـلة التحـ.ـمل قـ.ـادرة على التحـ.ـليق عـ.ـالياً (حتى 24600 قدم) فوق الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية قـ.ـصـ.ـيرة المـ.ـدى، والتحـ.ـليق فوقـ.ـها لسـ.ـاعات وسـ.ـاعات. ويقـ.ـول خبـ.ـراء إن الطـ.ـائرة الروسية هذه هي أقـ.ـرب إلى الطـ.ـائرة التركية بيرقـ.ـدار TB2 Bayraktar، التي تسـ.ـببت في أضـ.ـرار كـ.ـبيرة للحـ.ـلفاء الروس في أرمـ.ـينيا وليبيا وسوريا في عام 2020، ودمـ.ـرت العديد من المنظـ.ـومـ.ـات الدفـ.ـاعية روسية الصـ.ـنع هنـ.ـاك من طـ.ـراز بانتـ.ـسير.

تخـ.ـطط روسيا في عام 2022 للبـ.ـدء في تصـ.ـدير طائـ.ـرات Orion-E. ويقـ.ـول صامـ.ـويل بينـ.ـديت، الخـ.ـبير في الأنظـ.ـمة الروسية في مـ.ـركز أبحـ.ـاث CNAS الأمريكي، إن “المعـ.ـلقين الروس الذين يكتـ.ـبون عن تطـ.ـوير الطائـ.ـرات بدون طـ.ـيار المحـ.ـلية يعتـ.ـرفـ.ـون أساساً بأنهـ.ـم في سبـ.ـاق مع تركيا للحـ.ـصول على حـ.ـصة سوقـ.ـية لتصـ.ـدير الطائـ.ـرات بدون طـ.ـيار العسـ.ـكرية”، مضـ.ـيفاً أن الروس لم ينظـ.ـروا إلى الطائـ.ـرات بدون طـ.ـيار الصيـ.ـنية الأقـ.ـل تكـ.ـلفة باعتبـ.ـارها تهـ.ـديداً تنافـ.ـسياً لهم، إذ يعتبـ.ـرون أن طائـ.ـرات بيرقـ.ـدار TB-2 التركية وذخـ.ـائـ.ـرها أكثر ثبـ.ـاتاً في القـ.ـتال”.

2- طائـ.ـرة ألتيـ.ـوس- RU

طائـ.ـرة مشـ.ـابهة لـ: RQ-4 Global Hawk ،MQ-9 Reaper الأمريكيتين.

الحـ.ـالة: ثلاثة نمـ.ـاذج قـ.ـيد التطـ.ـوير، من المتـ.ـوقع أن تدخـ.ـل الإنتـ.ـاج عام 2024.

المـ.ـدى: 5,400-6,200 ميل، نصـ.ـف قـ.ـطر قتـ.ـالي يبلـ.ـغ 2174 مـ.ـيلاً مع حمـ.ـولة كامـ.ـلة.

الحمـ.ـولة: قـ.ـد تـ.ـصل إلى 4400 رطل.

تعـ.ـتبر ألتيـ.ـوس- RU الروسية قيد التطـ.ـوير أيضاً منذ عام 2011، حيث واجـ.ـهت صعـ.ـوبـ.ـات عديـ.ـدة، بما في ذلك رفـ.ـض وجـ.ـود محـ.ـركات أجـ.ـنبية الصـ.ـنع فيها، ومشـ.ـاكل اختـ.ـلاس مـ.ـالية لدى الشـ.ـركة المصـ.ـنعة، وعملـ.ـيات نقل متعـ.ـددة لمشـ.ـاغل التصـ.ـميم.

ويمكن لطـ.ـائرة Altius، وهي طائـ.ـرة بدون طـ.ـيار عالية التحـ.ـمل طويـ.ـلة الارتفـ.ـاع (HALE)، أن تطـ.ـير على ارتفـ.ـاع 39000 قـ.ـدم لمدة تصل إلى 48 ساعة أثنـ.ـاء مسـ.ـح كل شيء على الأرض ببـ.ـرجـ.ـها الكهـ.ـروضـ.ـوئي والرادار الجـ.ـانبي، ولكن على عـ.ـكـ.ـس طـ.ـائرة RQ-4 الأمريكية، يمكـ.ـنها حمـ.ـل أسـ.ـلحة تتـ.ـراوح من القـ.ـنابل الصغـ.ـيرة الموجـ.ـهة إلى صـ.ـواريخ جـ.ـروم التي يبلـ.ـغ مـ.ـداها 75 مـ.ـيلاً.

يتكـ.ـون نظام طـ.ـائرة Altius الكـ.ـامل من جنـ.ـاحين مجـ.ـهزيـ.ـن بروابـ.ـط أقمـ.ـار صنـ.ـاعية للتحـ.ـكم لمسـ.ـافات طويلة، رغـ.ـم أنهما يمكنـ.ـهما أيضاً العمل بشـ.ـكل مستـ.ـقل لفتـ.ـرات طويلة.

يمـ.ـكن لطـ.ـائرة Altius القـ.ـيام بأدوار استطـ.ـلاعية في وقـ.ـت السـ.ـلم، بالإضـ.ـافة إلى مهـ.ـام الضـ.ـربة والاستطـ.ـلاع بعيـ.ـدة المـ.ـدى والتحـ.ـمل، في غـ.ـياب الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية على ارتفـ.ـاعـ.ـات عالية.

3- طائـ.ـرة كرونـ.ـشتـ.ـادت سيـ.ـريوس (Kronshtadt Sirius)

طائـ.ـرة مشـ.ـابهة لـ: MQ-1 Predator الأمريكية.

الحـ.ـالة: نمـ.ـوذج أولي عند الطـ.ـلب.

المـ.ـدى: 620 ميلاً.

الحمـ.ـولة الصـ.ـافية: 1000 رطل.

تقـ.ـوم شركة Kronshtadt الروسية بتطـ.ـوير نسـ.ـخة مكـ.ـبرة من طـ.ـائرة Orion بحـ.ـجم 2.5 طـ.ـن مع أنظـ.ـمة اتصـ.ـالات عبر الأقمار الصناعية، ما يسـ.ـمح بالتحـ.ـكم فيها من جميع أنحـ.ـاء العالم. بالمقـ.ـارنة مع طـ.ـائرة Orion، يمـ.ـكن لـSirius (أو Inokhodets-RU) الطـ.ـيران بسـ.ـرعة 110 أميـ.ـال في السـ.ـاعة، وحـ.ـوالـ.ـي أربع مـ.ـرات أخرى لتحـ.ـمل أكثر من ضـ.ـعف الحمـ.ـولة.

4- طائـ.ـرة كرونـ.ـشتـ.ـات هيلـ.ـيوس (Kronshtadt Helios)

طائـ.ـرة مشـ.ـابهة لـ: RQ-4 Global Hawk الأمريكية.

الحالة: نمـ.ـوذج أولـ.ـي.

المـ.ـدى: 1800 ميل.

الحمـ.ـولة: 2200 جنـ.ـيه.

الشركة الروسية نفـ.ـسها كشـ.ـفت مؤخـ.ـراً عن نمـ.ـوذج لطـ.ـائرة بدون طيـ.ـار من طـ.ـراز هيلـ.ـيوس- RLD HALE بأجـ.ـنحة تمـ.ـتد إلى مسافة 30 متراً. مدفـ.ـوعة بمحـ.ـرك دفـ.ـع توربـ.ـيني، يمكن أن تطـ.ـير هيليـ.ـوس نظـ.ـرياً على ارتفـ.ـاع 6000 قدم لمـ.ـدة تصـ.ـل إلى 30 ساعة، ومجـ.ـهزة برادار متعـ.ـدد الأوضـ.ـاع ذي مظـ.ـهر جـ.ـانبي سفـ.ـلي مع إمكـ.ـانية الإنـ.ـذار المبـ.ـكر، بالإضـ.ـافة إلى حمـ.ـل الأسـ.ـلحة. ومع ذلك، ليس من الواضـ.ـح ما إذا كانت هيـ.ـليوس ستجـ.ـذب الطلـ.ـبات نظـ.ـراً لأن طـ.ـائرة Altius بـ.ـدون طـ.ـيار تحـ.ـتل بالفـ.ـعل مكـ.ـانة RLD HALE.

5- كرونـ.ـشـ.ـتات جـ.ـروم (Kronshtadt Grom)

طائـ.ـة مشـ.ـابهة لـ: XQ-58 فالكـ.ـيري.

الحالة: نمـ.ـوذج أولـ.ـي.

المـ.ـدى: 434 ميـ.ـلاً.

الحمولة: 2200 إلى 4400 رطـ.ـل، بما في ذلك القنـ.ـابل المـ.ـوجهة باللـ.ـيزر فـ.ـئة 1100 رطـ.ـل وصـ.ـواريخ Kh-38ML.

تدعـ.ـي شركة كرونشتات أنه يمـ.ـكن تطـ.ـوير طـ.ـائرة متخـ.ـفية من طـ.ـراز جـ.ـروم التي ستشـ.ـترك في الأنظـ.ـمة مع طـ.ـائرة Orion بدون طـ.ـيار. ومن المفـ.ـترض أن مقـ.ـاتلة واحدة من طـ.ـراز Su-35 أو Su-57 يمكـ.ـنها التحـ.ـكم في ثلاث طائـ.ـرات جـ.ـروم تحـ.ـلق بسـ.ـرعة تصل إلى 660 ميـ.ـلاً في الساعة على ارتفـ.ـاعات تصل إلى 40000 قدم.

في مقـ.ـابلة صحـ.ـفية العام الماضي، صـ.ـرح فلاديـ.ـمير فـ.ـورنو، المـ.ـصـ.ـمم الرئيسي لطـ.ـائرات كرونشتات، أنه يمكن استخـ.ـدام طائـ.ـرات جـ.ـروم في المـ.ـوجة الأولى من الهجـ.ـوم “لاختـ.ـراق الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية للعـ.ـدو”. يقول فـ.ـورنو: ربما يسـ.ـقط بعـ.ـضها، لكـ.ـننا لن نفـ.ـقد طيـ.ـارين بشـ.ـراً.

سيـ.ـحدد الوقت ما إذا كان يمـ.ـكن تطـ.ـوير طائـ.ـرات جـ.ـروم وبنـ.ـاؤها بتكـ.ـلفة معقـ.ـولة كما تزعـ.ـم الشركة المصـ.ـنعة، أو ما إذا كانت وزارة الدفـ.ـاع الروسية ستسـ.ـتطيع توفـ.ـير التمـ.ـويل.

6- سوخـ.ـوي S-70 Okhotnik-B

طائـ.ـرة مشـ.ـابهة لـ: الطائـ.ـرة بدون طـ.ـيار RQ-170 ومقـ.ـاتلة شـ.ـبح F-117.

الحالة: 1 نمـ.ـوذج أولي للطـ.ـيران، 3 أخـ.ـرى قـ.ـيد الإنشـ.ـاء.

عملـ.ـيات التسـ.ـليم المخـ.ـطط لها في عام 2024، والإنتـ.ـاج المتسـ.ـلسل في عام 2025.

المـ.ـدى: 2500 مـ.ـيل، 3700 ميل كـ.ـحد أقـ.ـصى.

الحمولة: 4400 رطـ.ـل من الأسـ.ـلحة.

يتم تشـ.ـغيل الطـ.ـائرة S-70 الضـ.ـخمة التي يبلـ.ـغ وزنـ.ـها 22 طـ.ـناً بواسـ.ـطة محـ.ـرك توربـ.ـوفان، وهي في الأسـ.ـاس قـ.ـاذفة شبـ.ـحية ذات جنـ.ـاح طـ.ـائر بدون طيار. على الرغـ.ـم من تميـ.ـزها بهـ.ـندستـ.ـها الخـ.ـفية وأسطـ.ـحها المصـ.ـنوعة من مواد مركـ.ـبة عاكـ.ـسة للـ.ـرادار، يبدو أن المحـ.ـرك النفـ.ـاث للطـ.ـائرة بدون طيـ.ـار S-70 غير منفـ.ـصل. ومع ذلك فـ.ـقد ابتـ.ـكرت شركة Sukhoi نمـ.ـوذجاً لـS-70 جديداً مع تصـ.ـميم محـ.ـرك أكثر تخـ.ـفياً.

يُفتـ.ـرض أن يكـ.ـون الغـ.ـرض من طـ.ـائرة S-70 هو الضـ.ـربـ.ـات حاسـ.ـمة الاختـ.ـراق بأسـ.ـلحة نـ.ـووية أو دقـ.ـيقة، ويمـ.ـكن أيضاً أن تتعـ.ـاون مسـ.ـيّرة S-70 مع مقـ.ـاتلة الشـ.ـبح Su-57، وقد تم اختبـ.ـارها حتى على حمـ.ـل صـ.ـواريخ جو-جو. ومع ذلك، يقول الخـ.ـبراء إنها قد لا تكون قـ.ـادرة على تنفـ.ـيذ المـ.ـهام بشكل مستـ.ـقل تمـ.ـاماً (أي بـ.ـدون تـ.ـوجـ.ـيه بشـ.ـري) إذا تم تعطـ.ـيل ارتـ.ـباط القيـ.ـادة الخـ.ـاص بها.

المـ.ـصدر: عربي بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى