أخبار

في ظـ.ـل أزمـ.ـة المحـ.ـروقـ.ـات.. الجيـ.ـش اللبنـ.ـاني يعـ.ـلن ضبـ.ـط أكثر من 4 ملايين ليتر من البنزين

في ظـ.ـل أزمـ.ـة المحـ.ـروقـ.ـات.. الجيـ.ـش اللبنـ.ـاني يعـ.ـلن ضبـ.ـط أكثر من 4 ملايين ليتر من البنزين

سكوب-عربي – فريق التحرير

أعلـ.ـنت قيـ.ـادة الجيـ.ـش اللبناني اليوم الثلاثاء حصـ.ـيلة عملـ.ـيات الكشـ.ـف على محـ.ـطات المحـ.ـروقـ.ـات والدهـ.ـم التي نفـ.ـذها عناصـ.ـرها منذ الـ14 من أغسـ.ـطس الحـ.ـالي.

وقالت القـ.ـيادة في بيـ.ـان نشـ.ـرتـ.ـع عبر “تويـ.ـتر” إنه “نتيـ.ـجة الكـ.ـشف على محـ.ـطات المحـ.ـروقـ.ـات وعمـ.ـليات الدهـ.ـم التي أجـ.ـرتـ.ـها وحـ.ـدات الجيـ.ـش بتـ.ـواريـ.ـخ 14 و15 و16 أغسـ.ـطس، تمـ.ـت مـ.ـصادرة 4392725 ليتـ.ـرا من البنزين و2212140 ليتـ.ـرا من المازوت”.

وأضـ.ـافت: “ألزم أصـ.ـحاب الكمـ.ـيات المضـ.ـبوطة ببـ.ـيع 4,349,865 ليتـ.ـرا من البنزين و1,671,737 ليترا من المازوت إلى بعـ.ـض المستشـ.ـفيات والأفـ.ـران وشـ.ـركة كهـ.ـرباء زحـ.ـله، وبتـ.ـوزيع 2300 ليتر من البنزين و279300 ليتر من المازوت مجـ.ـانا على عدد من المـ.ـواطـ.ـنين والمؤسـ.ـسات”، مشـ.ـيرة إلى أنه “تمـ.ـت مـ.ـصادرة 40560 ليتـ.ـرا من البنزين و261103 ليتـ.ـرات من المازوت لـ.ـصـ.ـالح الجيـ.ـش”.

ويعـ.ـاني لبنـ.ـان من شـ.ـح في الوقـ.ـود الضـ.ـروري لتشـ.ـغيل محـ.ـطات إنتـ.ـاج الكهـ.ـرباء، وفي المـ.ـازوت المسـ.ـتخدم لتشـ.ـغيل المولـ.ـدات الخـ.ـاصة، مع نضـ.ـوب احتيـ.ـاطي الدولار لدى مصـ.ـرف لبنان وتأخـ.ـره في فتـ.ـح اعتمـ.ـادات للاستـ.ـيراد.

وتراجـ.ـعت تدريـ.ـجيا خـ.ـلال الأشـ.ـهر المـ.ـاضية قـ.ـدرة مؤسـ.ـسة كهـ.ـرباء لبـ.ـنان على توفـ.ـير التـ.ـيار الكهـ.ـربـ.ـائي، ما أدى إلى رفـ.ـع سـ.ـاعات التقـ.ـنين لتتجـ.ـاوز 22 ساعة يوميا في بعـ.ـض المناطق. ولم تعد المـ.ـولـ.ـدات الخاصة، على وقـ.ـع شـ.ـح الوقـ.ـود، قادرة على تأمـ.ـين المازوت اللازم لتغـ.ـطية ساعات انقـ.ـطاع الكهـ.ـرباء، ما اضطـ.ـرها بـ.ـدورها إلى التقـ.ـنين.

المـ.ـصدر: قيـ.ـادة الجـ.ـيش اللبنـ.ـاني + RT

Twitter (https://twitter.com/LebarmyOfficial/status/1427683761139900416?s=19)

تركيا: صناعاتنا الدفاعية تنافس عمالقة العالم

سكوب-عربي – فريق التحرير

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الثلاثاء، إن شركات الصناعات الدفاعية التركية باتت تنافس عمالقة العالم، وأصبحت مصدر فخر للبلاد.

جاء ذلك في كلمة خلال مراسم افتتاح معرض إسطنبول الدولي للصناعات الدفاعية “آيدف IDEF”، الذي بدأ اليوم ويستمر حتى 20 أغسطس/ آب الجاري.

وأكد أن منتجات الصناعات الدفاعية التركية لعبت دورا مهما في تنفيذ القوات المسلحة التركية مهامها في الداخل والخارج بنجاح.

وأردف: “شركاتنا المحلية التي تصمم وتصنع وتصدر أنظمة الأسلحة التي أثبتت قدراتها في الميدان عبر استخدامها من قبل القوات المسلحة التركية، أصبحت تنافس عمالقة العالم وباتت مصدر فخر لنا”.

وأشار إلى تزايد أهمية التطورات التكنولوجية حول العالم يوما بعد يوم، مؤكدا أن بلاده تتابع عن كثب تلك التطورات.

وأوضح أن تركيا أحرزت تقدمًا كبيرًا في كل النواحي تقريبًا، لا سيما في مجال تقنيات الدفاع، بقيادة وتشجيع ودعم رئيسها رجب طيب أردوغان.

وأكد أن بلاده نجحت برفع نسبة الإنتاج المحلي في الصناعات الدفاعية من 20 بالمئة إلى قرابة 80 بالمئة، واستدرك: “ومع ذلك، فإننا لا نرى المستوى الذي وصلنا إليه كاف”.

وأضاف: “هدفنا هو الارتقاء بصناعتنا الدفاعية إلى مستوى أعلى بكثير، عبر نهج فعال ومحلي ومتجدد، والوصول بها إلى مستوى تنافسي على نطاق عالمي”.

وشدد على أن الدول التي تريد أن تكون صاحبة القرار في عالم الغد، ينبغي عليها أن تظل استراتيجياتها الدفاعية والأمنية مُحدَّثة وأن تكون مستعدة لمواجهة المخاطر والتهديدات.

وأفاد أكار أن المعرض الذي يقام بنسخته 15 في مركز “توياب” للمعارض والمؤتمرات بإسطنبول، أصبح منصة ترويج وتسويق وتعاون مهمة في مجالي الدفاع والأمن في المنطقة والعالم.

وأعرب الوزير عن سعادته باستضافة بلاده ممثلي الدول الصديقة والحليفة ومسؤولي شركات الصناعات الدفاعية الرائدة في العالم.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى