أخبار

مشـ.ـهد صـ.ـادم داخـ.ـل طـ.ـائرة إجـ.ـلاء أمريكية من أفغـ.ـانسـ.ـتان (صورة)

مشـ.ـهد صـ.ـادم داخـ.ـل طـ.ـائرة إجـ.ـلاء أمريكية من أفغـ.ـانسـ.ـتان (صورة)

سكوب-عربي – فريق التحرير

تـ.ـداول رواد التـ.ـواصل الإجتماعي، العـ.ـديد من التسـ.ـجيـ.ـلات المـ.ـصورة والصـ.ـور التي تكـ.ـشف الفـ.ـرار الجمـ.ـاعي من أفغـ.ـانسـ.ـتان، والتشـ.ـبث بالطـ.ـائرات الأمريكية، للخـ.ـروج من البـ.ـلاد بعد سيطـ.ـرة حـ.ـركة طـ.ـالبان على البلاد، وأبـ.ـرزها مشـ.ـهد لعدد كـ.ـبير من الأفغـ.ـان داخـ.ـل طـ.ـائرة أمريكية.

وكان ملفـ.ـتا مشـ.ـهد الطـ.ـائرة الأمريكية، التي تسـ.ـاقط منـ.ـها عـ.ـدد من الأفـ.ـغان، خـ.ـلال محـ.ـاولتـ.ـهم الفـ.ـرار من البـ.ـلاد، والـ.ـذين لقـ.ـوا حتـ.ـفـ.ـهم.

وأشـ.ـار مـ.ـوقـ.ـع “ديفـ.ـينس وان” إن “طـ.ـائرة شـ.ـحن عسـ.ـكرية قـ.ـامت بإجـ.ـلاء رقـ.ـم قيـ.ـاسي وصـ.ـل إلى 640 أفغـ.ـانيا، في وقـ.ـت متـ.ـأخر من يوم الأحد، وكـ.ـانت وجهـ.ـتها قـ.ـاعدة العـ.ـديد الجـ.ـوية في قـ.ـطر”.

وقال إن الإجـ.ـلاء تم عـ.ـبر طـ.ـائرة “Reach 871” من طـ.ـرازC-17، وهـ.ـي تنتـ.ـمي إلى الجـ.ـناح الجـ.ـوي رقم 436، المـ.ـوجـ.ـود في قـ.ـاعـ.ـدة دوفـ.ـر الجـ.ـوية في ولايـ.ـة ديـ.ـلاوـ.ـير الأمريكية.

ونقـ.ـل المـ.ـوقع عن مسـ.ـؤول أمريكي قـ.ـوله إن “الطـ.ـائرة لم تكـ.ـن تنـ.ـوي حمـ.ـل هذا العـ.ـدد الكـ.ـبير، لكن الأفـ.ـغان المـ.ـذعـ.ـورين دفـ.ـعوا أنفـ.ـسـ.ـهم نحـ.ـوها، فاتـ.ـخذ الطـ.ـاقم قـ.ـرار المغـ.ـادرة بـ.ـدلا من إجبـ.ـارهـ.ـم على النـ.ـزول من الطـ.ـائرة”.

ولفـ.ـت المسؤول إلى أن الرحـ.ـلة كانت واحدة من رحـ.ـلات عدة تمـ.ـكنت من الإقـ.ـلاع وعـ.ـلى متـ.ـنها مئـ.ـات الأفـ.ـغان، ور.بـ.ـما كـ.ـانت حمـ.ـولة البعـ.ـض منـ.ـها أكثر من 640 شخصا.

ومـ.ـثل هـ.ـذه الواقـ.ـعة حصـ.ـلت عام 2013، حيـ.ـث تم إجـ.ـلاء مدنـ.ـيين فـ.ـروا من إعـ.ـصار في الفـ.ـلبين عـ.ـبر طـ.ـائرة شـ.ـحن عسـ.ـكرية، وهو ما يعـ.ـرف باسـ.ـم “تحمـ.ـيل الأرضـ.ـية”، التي تعـ.ـني تشـ.ـبث الركاب بأحـ.ـزمـ.ـة شـ.ـحن كأحـ.ـزمة أمـ.ـان مـ.ـؤقـ.ـتة، بحـ.ـسب المـ.ـوقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى