أخبار

مشـ.ـهد غير مألوف في الشارع يثـ.ـير الجـ.ـدل في مصر (صورة)

مشـ.ـهد غير مألوف في الشارع يثـ.ـير الجـ.ـدل في مصر (صورة)

سكوب-عربي – فريق التحرير

أثـ.ـارت صورة لـ”حمـ.ـام” على رصيـ.ـف شارع عبد الدايـ.ـم الشـ.ـربـ.ـيني بمدينة المنـ.ـصورة في محافظة الدقـ.ـهلية بمصر جـ.ـدلا واسـ.ـعا في البلاد.

ولاحـ.ـظ الأهالي وجـ.ـود الـ”حمـ.ـام” على المـ.ـلأ، ومن المنتـ.ـظر توصيـ.ـله بالمـ.ـواسـ.ـير المـ.ـوجـ.ـودة بجـ.ـانبه، وأسـ.ـفله صـ.ـرف صحـ.ـي، حيـ.ـث وضـ.ـعه أحد الأشـ.ـخاص دون مـ.ـراعـ.ـاة للخصـ.ـوصية.

وقام أحد الأشخـ.ـاص من سكـ.ـان المنطقة، بمـ.ـلاحظة المـ.ـوقـ.ـف أثنـ.ـاء عـ.ـودتـ.ـه من عمـ.ـله ليـ.ـلا، مـ.ـوضـ.ـحا أنه حـ.ـين تـ.ـأمل، وجد أن الحمـ.ـام موضـ.ـوع في مكان مجـ.ـهز له، ولكـ.ـن المشـ.ـكلة أنه دون سـ.ـتار يحـ.ـمي خصـ.ـوصية مسـ.ـتخـ.ـدمـ.ـه، ومن الممـ.ـكن أن واضعـ.ـها كان يـ.ـريد مسـ.ـاعدة مـ.ـرضى السـ.ـكر، الذين لا يتحـ.ـمـ.ـلون الصـ.ـبر لحـ.ـين الوصـ.ـول إلى مكـ.ـان منـ.ـاسب، مضـ.ـيفا: “المشـ.ـهد لما شوفـ.ـته صـ.ـورته لأنه غـ.ـريب جدا، والفـ.ـكرة إن القـ.ـاعدة محطـ.ـوطة قـ.ـدام المـ.ـواسـ.ـير، وعلى بـ.ـلاعة الصـ.ـرف الصـ.ـحي، بس لسـ.ـه ماكـ.ـنش في حـ.ـاجة اتـ.ـوصـ.ـلت”.

وبعد أيام قلـ.ـيلة قال المـ.ـواطـ.ـن أنه تمـ.ـت إزالـ.ـته، معتـ.ـقدا أن “سـ.ـبب حـ.ـدوث ذلك هو اعتـ.ـراض الأهالي، الذين يروا أن المـ.ـكان غيـ.ـر منـ.ـاسب، كما أن واضـ.ـع الحمـ.ـام لم يضـ.ـع شـ.ـيئا يحـ.ـمي من بداخـ.ـله، ما يعـ.ـرضه لاختـ.ـراق كـ.ـامل للخصـ.ـوصية”، لافـ.ـتا: “الحمـ.ـام فضل موجـ.ـود أقل من أسبـ.ـوع وبعد كـ.ـده اتشـ.ـال وماشتـ.ـغلش، لأن بالطـ.ـريقة دي مفـ.ـيش أي حمـ.ـاية للخصـ.ـوصية، والمفـ.ـروض اللي حاطـ.ـتها كان يحـ.ـط حـ.ـوالـ.ـيها ستـ.ـارة تحـ.ـمي اللي في الحـ.ـمام”.

المـ.ـصدر: الوطن

بالفيديو.. ألسـ.ـنة اللهـ.ـب تصل السـ.ـماء.. الحـ.ـرائق تجـ.ـتاح فرنسا والبرتغال

سكوب-عربي – فريق التحرير

قالت ناطقة باسم فـ.ـرق الإطـ.ـفاء في مقـ.ـاطعة فار وهي من أكثر مناطق فرنسا استقـ.ـطابا للسـ.ـياح خـ.ـلال أغسطس “تم إجـ.ـلاء آلاف الأشخـ.ـاص بشكل احتـ.ـرازي ولم يسجـ.ـل وقـ.ـوع ضحـ.ـايا. يكـ.ـافح نحو 750 إطفـ.ـائيا هذا الحـ.ـريق الذي لا يـ.ـزال مستـ.ـعرا”.

وحصـ.ـلت عمـ.ـليات الإجـ.ـلاء في منطـ.ـقة كافـ.ـالير وسـ.ـان تروبـ.ـيه ولا سيـ.ـما حـ.ـول بلـ.ـدتي غريـ.ـمو ولا مـ.ـول على ما أوضـ.ـحت المتحـ.ـدثة دلـ.ـفين فينـ.ـكو.

وأكـ.ـدت إدارة مقـ.ـاطعة فار إخـ.ـلاء عـ.ـدة مواقع تخـ.ـييم فيما طلـ.ـبت “عـ.ـدم التسـ.ـبب بزحـ.ـمة على الطـ.ـرقات قـ.ـرب مضـ.ـمار الغـ.ـولف في سان تروبيه” لإفسـ.ـاح المجال أمام فـ.ـرق الإغـ.ـاثة للقـ.ـيام بعمـ.ـلها في حيـ.ـن أن حركة السـ.ـير كثيـ.ـفة على الدوام في هذه الفترة من السـ.ـنة بسبب تـ.ـوافـ.ـد الكثير من الزوار على الطـ.ـرقات الضـ.ـيقة في هذه المقـ.ـاطعة.

وهذا الحـ.ـريق هو من بين الأكـ.ـبر خـ.ـلال الصيف الحـ.ـالي في منطقة معـ.ـرضة عادة لخـ.ـطر الحـ.ـرائق لكنها كانت بمـ.ـنأى حتى الآن مقـ.ـارنة بالحـ.ـرائق التي ضـ.ـربت دولا عدة واقـ.ـعة على البحر المتوسط في الأسـ.ـابيع الأخـ.ـيرة ولا سيـ.ـما تركيا واليـ.ـونان وإيطـ.ـاليا والجزائر وإسبانيا والمغرب.

وتفيد قـ.ـاعدة البيـ.ـانات “برومـ.ـيتيه” حول حـ.ـرائق الغابات في منطـ.ـقة المتوسط الفرنسية، أن الحـ.ـرائق انـ.ـدلعت في 4 مناطق حتى الآن خلال عام 2021 وأتت على 2336 هكـ.ـتارا في مقـ.ـابل 7698 هكـ.ـتارا خـ.ـلال 2020 بأكـ.ـمله.

وطال الحـ.ـريق الذي انـ.ـدلـ.ـع الاثنين قرب محـ.ـطة استـ.ـراجة على طريق سـ.ـريع على بعد مئة كيلومتر شمال شرق مدينة تولـ.ـون الساحلية، 3500 هكتار من الغابات والأحـ.ـراج في جبل مور حتى صباح الثلاثاء بحـ.ـسب فـ.ـرق الإطـ.ـفاء.

وقال ألكـ.ـسندر جـ.ـواسر، المتحدث باسـ.ـم جهـ.ـاز الأمـ.ـن المـ.ـدنـ.ـي، إن رجـ.ـلي إطـ.ـفاء أصيـ.ـبا في الحـ.ـرائق التي نشـ.ـبت مساء الإثنين في مدينة تولون الساحلية.

وأتت الحـ.ـرائق، التي تغـ.ـذيها الرياح القـ.ـوية، على حـ.ـوالي 5000 هكتار من الغـ.ـابات بحـ.ـلول صباح اليوم الثلاثاء، وفـ.ـقا لأسوشـ.ـيتد برس.

وأجـ.ـلت الحكـ.ـومة حـ.ـوالـ.ـي 6000 شخص من منـ.ـازلهـ.ـم في المنطقة وأقـ.ـامت عشرات المخـ.ـيمـ.ـات، ووضـ.ـعت مصـ.ـطافـ.ـين في مركز قـ.ـضاء عطـ.ـلات تابع لمـ.ـوظـ.ـفي الخطـ.ـوط الجـ.ـوية الفرنسية.

وقال جهـ.ـاز الأمـ.ـن المـ.ـدنـ.ـي إن أكثر من 900 رجل اطفـ.ـاء يعمـ.ـلون بدعـ.ـم من مروحـ.ـيات اليوم الثلاثاء لاحتـ.ـواء الحـ.ـرائق.

ومنـ.ـعت السلـ.ـطات المحـ.ـلية الوصول إلى الغابات في جميع أنحـ.ـاء المنطقة، وطـ.ـلبت من السـ.ـكان توخـ.ـي الحـ.ـذر.

البرتغال

وفي البرتغال يحـ.ـاول نحو 600 من رجال الإطـ.ـفاء إخمـ.ـاد حـ.ـريق انـ.ـدلع أمس الاثنين في منطقة الغـ.ـارف السياحية في الجنوب، مما أدى إلى إجـ.ـلاء حـ.ـوالي ستـ.ـين شخـ.ـصا، وفق ما ذكـ.ـرت خـ.ـدمـ.ـات الطـ.ـوارئ.

وقال متحـ.ـدث باسم قيـ.ـادة الدفـ.ـاع المـ.ـدنـ.ـي المحلية لوكالة فرانس برس إن رجل إطـ.ـفاء تم نقله إلى المستـ.ـشفى بسـ.ـبب إصـ.ـابته بحـ.ـروق وتلـ.ـقى اثنان آخـ.ـران الإسعـ.ـافات في المـ.ـكان بسبب استنـ.ـشـ.ـاق الدخـ.ـان.

وانـ.ـدلع الحـ.ـريق في الصباح الباكر من يوم الاثنين في بلدة كاسترو ماريـ.ـم قرب الحـ.ـدود الإسبانية، وتم احتـ.ـواؤه بشـ.ـكل مـ.ـؤقت قبل أن يشتـ.ـعل من جديد عـ.ـند الظـ.ـهر ليمـ.ـتد مساء على مسـ.ـافة ثلاثين كيلومترا وعلى مسـ.ـاحة قدرها 3 آلاف هـ.ـكتار.

ثم امـ.ـتدت النيـ.ـران باتـ.ـجاه الساحل جنوبا، مما دفـ.ـع السلـ.ـطات إلى وقـ.ـف حـ.ـركة المـ.ـرور على الطـ.ـريق السـ.ـريع.

وظـ.ـل الطرـ.ـيق مقـ.ـطوعا صباح الثلاثاء، فيما اجتـ.ـاحت النيـ.ـران “بكثـ.ـافة” منطـ.ـقة غابات الصنـ.ـوبر باتجـ.ـاه مدينة تافـ.ـيرا، بحسب الدفـ.ـاع المـ.ـدني.

ولمـ.ـواجـ.ـهة مـ.ـوجة القـ.ـيظ التي تشـ.ـهـ.ـدها البرتغال وإسبـ.ـانيا المجـ.ـاورة وكذلك دول أخرى مطـ.ـلة على البحر المتوسط، قـ.ـررت لشـ.ـبونة الاثنين تمـ.ـديد حـ.ـالة التـ.ـأهب من الحـ.ـرائق السـ.ـارية منذ يوم الجمعة لمدة 48 ساعة في معـ.ـظم أنحـ.ـاء البلاد.

مـ.ـصدر الخبر : الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى