تركيا

10 آلاف أجنبي يحصلون على الجنسية التركية.. تعرف على جنسياتهم الأم

10 آلاف أجنبي يحصلون على الجنسية التركية.. تعرف على جنسياتهم الأم

سكوب-عربي – فريق التحرير

منحت تركيا 10 آلاف أجنبي جنسيتها خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، بموجب التشريع الجديد الذي يخول الأجنبي الحصول على الجنسية شرط شرائه عقارا بقيمة 250 ألف دولار في تركيا.

ووفقا لبيانات المديرية العامة للسجل العقاري، فإنه في عامي 2019 و2020 عندما تم فرض شرط امتلاك الأجنبي عقارا بـ250 ألف دولار للحصول على الجنسية، منحت الجنسية لـ7 آلاف و500 أجنبي بموجب هذا الشرط.

وازداد هذا الرقم العام الجاري بشكل واضح، فخلال النصف الأول من 2021 حصل 10 آلاف أجنبي على حق المواطنة.

وتوضح البيانات أنه بين 1 يناير 2017 و30 يونيو 2021 عندما بدأ برنامج الجنسية، كان 17 ألفا و968 أجنبيا من 122 دولة مختلفة يتمتعون بحق الجنسية التركية بموجب امتلاك العقارات في 48 مدينة تركية.

وذكر التقرير الصادر عن المديرية العامة للسجل العقاري أن مواطني عشر دول كانوا في مقدمة الأجانب الحاصلين على الجنسية بموجب العقار، وهم مواطنو إيران في المرتبة الأولى، ثم أفغانستان، والعراق، واليمن، والصين، وفلسطين، والأردن، ولبنان، ومصر، وباكستان، على التوالي.
كما أكد التقرير أن الصينين أبدوا اهتماما ببرنامج المواطنة وتمكنوا من دخول المراكز الخمسة الأولى في وقت قصير.

يذكر أنه عندما كانت تركيا تشترط أن يكون قيمة العقار مليون دولار أمريكي للحصول على الجنسية حصل في العامين 2017 و2018، 70 شخصا فقط على الجنسية التركية.

المصدر: صحيفة “زمان” التركية

رسميا.. مدرب ريال مدريد يعلن موقفه من ضم رونالدو

سكوب-عربي – فريق التحرير

نفى المدير الفني لنادي ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، تقدمه بأي طلب لإدارة الفريق الملكي، من أجل ضم مهاجم يوفنتوس، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكتب أنشيلوتي على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: “كريستيانو رونالدو هو أحد أساطير ريال مدريد وأنا أحترمه، لكنني لم أطلب أو أخطط للتوقيع معه هذا الصيف”.

ويخوض البرتغالي عامه الأخير في عقده مع يوفنتوس الذي انضم إليه في صيف 2018 من ريال مدريد، لكن يبدو أنه لا يريد الانتظار حتى صيف 2022 للرحيل عن عملاق تورينو بل يبحث ابن الـ36 عاما عن مغامرة جديدة بحسب التقارير الإعلامية.

وزعمت تقارير إسبانية، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أن أنشيلوتي طلب من إدارة ريال مدريد عودة رونالدو إلى النادي الملكي.

وقال الصحفي في البرنامج الإسباني الشهير
“التشيرنغيتو”، إيدو أغيري، إن أنشيلوتي يرغب في عودة رونالدو للريال خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأوضح أن المدرب الإيطالي يريد رونالدو في ريال مدريد، وقد تحدث مع محيط اللاعب، والعلاقة بينهما جيدة وودية، وهو ما دفعه للمطالبة بعودته هذا الصيف.

المصدر: RT

Twitter (https://twitter.com/MrAncelotti/status/1427602577152163842?s=19)
Carlo Ancelotti
Cristiano es una leyenda del Real Madrid y tiene todo mi cariño y respeto. Nunca me he planteado ficharle. Miramos hacia adelante. #HalaMadrid

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى