أخبار

ما هي حقيقة دعوة الاسد الى العراق للمشاركة في القمة؟

ما هي حقيقة دعوة الاسد الى العراق للمشاركة في القمة؟

سكوب-عربي – فريق التحرير

زار رئيس هيئة الحـ.ـشد الشعبي فالح الفياض، الاثنين، العاصمة دمشق، والتقى مع رأس النظام السوري بشار الأسد، حاملاً معه رسالة لحضور من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

ووفقا لما نقله موقع “الميادين” الموالي لحزب الله والمدعـ.ـومة من إيران، فإن متـ.ـزعم هيـ.ـئة الحـ.ـشد الشعبي فالح الفياض، التـ.ـقى برأس النظام بشار الأسد، في العاصمة دمشق، صباح اليوم.

وبحسب الموقع فإن الفياض سلّم بشار الأسد “باليد” دعـ.ـوة للمشاركة في قمة دول جوار العراق.
بالمقـ.ـابل، نـ.ـفى مـ.ـصدر في وزارة الخارجية العراقية، اليوم، الأنباء التي تحـ.ـدثت عن تسـ.ـليم فالح الفياض، دعوة لرأس النظام في سوريا، لحـ.ـضور قمة دول جوار العراق المـ.ـزمع عقـ.ـدها أواخـ.ـر شهر أغسطس/آب الجاري.

وقالت الوزارة، في بيان لها، “تـ.ـداولت بعض وسائل الإعلام أنباء بتقـ.ـديم الحكـ.ـومة العراقية دعـ.ـوة للحكـ.ـومة السورية للمشاركة في اجتـ.ـماع القـ.ـمة لدول الجـ.ـوار والمـ.ـزمع عقـ.ـده في نهاية الشهر الجاري في بغداد”.

وأضـ.ـافت، أن الحكومة العراقية “تـ.ـؤكد أنها غير معنية بهذه الدعـ.ـوة، وأن الدعـ.ـوات الرسـ.ـمية ترسل برسالة رسمية وباسم رئيس مجلس الوزراء العراقي (مصطفى الكاظمي) ولا يحق لأي طرف آخر أن يقدم الدعوة باسمها”.

وعلى هامش الاجتماع -الذي من المتوقع أن يشـ.ـهد تمثيلا رفيع المستوى من الدول المشاركة- ستكون هناك لقاءات ثنائية وثلاثية بين الفرقاء في المنطقة لحـ.ـسـ.ـم كثير من الملفات الجـ.ـدلية، ومن أبـ.ـرزها الحصص المائية وما رافـ.ـقها من خـ.ـلاف بين تركيا والعراق وإيران، إضافة لمـ.ـلف الانسـ.ـحاب الأمريكي من العراق، فـ.ـضلا عن مباحـ.ـثات إيران وأمريكا فيما يتعلق بالاتفاق النـ.ـووي.

وتقول مـ.ـصادر إن مؤتمر بغداد ستحـ.ـضره قيـ.ـادات من السعودية وإيران وتركيا والإمارات وقطر ومصر والأردن والكويت وفرنسا، لافـ.ـتة إلى وجـ.ـود مسـ.ـاع عراقية لجمع قيـ.ـادات تلك البلدان، وإيجـ.ـاد نقاط تقـ.ـارُب مشتـ.ـركة بينها.

وأشـ.ـارت إلى وجـ.ـود مسـ.ـاعٍ عراقية لعـ.ـقد اجتمـ.ـاع ثنائيّ بين السعودية وإيران على هـ.ـامش المـ.ـؤتمر، مضيـ.ـفة أن بغداد تسـ.ـعى لإنهـ.ـاء القطـ.ـيعة بين طهران والرياض، بعد انعـ.ـقاد اللقـ.ـاءات الثنائية غير المعـ.ـلنة.

المـ.ـصدر: بلدي نيوز + ايران انسايدر

القـ.ـبلة القـ.ـاتلة.. أمـ.ـراض خطـ.ـيرة قد تنهـ.ـي حيـ.ـاة طفلك بسبب «بوسة»

سكوب-عربي – فريق التحرير

بعد انتشاره بين الأطفال.. استشاري يضع روشتة للأمهات للتعامل مع الهربس: «امنعي البوس»

ما مرض الهربس بعد ظهوره في الهند؟

تقبيل الأطفال، كارثة صحية تهدد حياتهم، رغم تعامل البعض مع الموضوع، كونه تصرفا طبيعيا، أو تعبيرا عن الحب، إلا أن القبلات تحمل العديد من المخاطر الكبيرة، التي تؤثر على سلامهم وحالتهم الصحية.

ويتعرض الأطفال إلى أمراض وفيروسات خطيرة، تكون بدايتها «قُبلة»، وتنتهي بمأساة صحية، تصل إلى حد الوفاة أحيانًا، مع تدهور الحالة المرضية، ما ينذر بضرورة منع تقبيل الأطفال، خاصة من الفم، الذي يعد أسهل طريق لنقل الفيروسات الخطيرة.

الهربس صديق القبلة

يعد الهربس، أحد الفيروسات المُعدية الخطيرة، التي يسببها تقبيل الأطفال، ويصيبهم حاليا بشكل كبير، خاصة أن مقاومات الأطفال ليست جيدة على النحو المطلوب.

ويشدد الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، على منع تقبيل الأطفال، خاصة الرُضع وحديثي الولادة، مؤكدًا أن مقاومتهم أقل للأمراض بسبب ضعف مناعتهم.

ويؤكد «عقبة» خلال حديثه لـ«هُن»، أن تقبيل الأطفال يمكن أن ينقل إليهم فيروس الهربس، خاصة إنه يوجد ما يقرب من 4 مليارات شخص مصاب به، إذ يُطالب الحفاظ على الأطفال أول 6 أشهر من عمرهم.

ويوضح استشاري المناعة، أن مرض الهربس ليس له أي أعراض، سوى ظهور بعض القرح على الفم أو الأنف موضع الإصابة، مشيرا إلى أنه يوجد منه نوعين، على رأسهم «هربس 1»، الذي يأتى من الاحتكاك بالطفل سواء التقبيل أو اللمس بالوجه، و«هربس 2» وهو نوع تناسلي.

المصدر: هن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى