عربي

فيديو يسـ.ـيء لبيت النبي محمد يحـ.ـرك السعوديين وأجهـ.ـزة الأمـ.ـن

جرت حـ.ـادثـ.ـة غريبة من نوعها في منطقة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، حيث نشر أحد الأشخاص مقطع فيديو يسـ.ـيء فيه للسيدة عائشة زوجة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وبعد انتشار الفيديو هرعـ.ـت الشرطة السعودية والجـ.ـهات الأمـ.ـنـ.ـية عموما إلى البحث عن هذا الشخص بغـ.ـاية القبـ.ـض عليه بعد الإسـ.ـاءة لزوجة النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

الرائد خالد الكريدس المتحدث باسم الشرطة في مدينة الرياض التابعة للامـ.ـن العام في السعودية قال بتصريح إعلامي على موقع التواصل الاجتماعي في تويتر أنه بعد انتشار فيديو تضـ.ـمن إسـ.ـاءة للسيدة عائشة أم المؤمنين زوجة الرسول الكريم، تحركت الشرطة وعموم أجهزة الامن العام في السعودية للبحث والتقـ.ـصي عن الشخص الذي نشر الفيديو.

وتابع بالقول، أسفرت عمليات البحث والتقصي والتحري لإلقاء القـ.ـبض على الشخص الذي نشر الفيديو وهو شخص يبلغ من العمر فوق الثلاثين عاما، وتم التحـ.ـقيـ.ـق معه أصولا، ومن ثم تسلـ.ـيمه للنـ.ـيابة العامة لينال جـ.ـزاءه على ما فعله من إسـ.ـاءة لزوجة النبي صلى الله عليه وسلم، الأمر الذي حرك الشارع السعودي، الذي طالب بملاحـ.ـقة ومحـ.ـاسبة الفاعل بأسرع وقت ممكن، كونها قضـ.ـية رأي عام، والشخص أسـ.ـاء لكل المسلمين وليس لأشخاص محددين بذاتهم.

وتـ.ـدين المملكة العربية السعودية بالدين الإسلامي المذهب السـ.ـني السـ.ـلفـ.ـي تحديدا مع وجـ.ـود أقلـ.ـية من المذهب الشـ.ـيعي وهما مذهبان متناقضان تماما، ويحاول أنصار المذهب الشيعي بين الفينة والأخرى، إحـ.ـداث أعـ.ـمال شـ.ـغب أو تحـ.ـركات، لكن السـ.ـلطـ.ـات السعودية تتحرك وتتـ.ـصـ.ـدى لها ونجحت في كل المواقف والمواجـ.ـهات التي حدثت خلال الفترة الماضية.

ويستـ.ـقوي أبناء الأقلـ.ـية الشـ.ـيعيـ.ـة الموجودة في السعودية بـ.ـدولـ.ـة إيـ.ـران الشـ.ـيعية التي تحرك مشاعرهم بين الفينة والأخرى.

وهذا هو سبب التحـ.ـركات من شـ.ـيعة السعودية، لأن إيـ.ـران نجحت في الدخول إلى البلاد العربية عن طريق الشـ.ـيعة العرب، ففي لبنان مثلا تدخلت في شؤونه حتى باتت تسـ.ـيطر على قراره السـ.ـياسي من خلال تشكيـ.ـلها لحـ.ـزب اللبناني، والذي يدين بالولاء المـ.ـطلق لإيـ.ـران، بينما يعد لبنان محـ.ـافظة إيـ.ـرانية شـ.ـيعـ.ـية.

كما تدخلت إيـ.ـران في العـ.ـراق وبات لها جـ.ـيش ومـ.ـيليشـ.ـيات تـ.ـدين لها وسيـ.ـطرت على الـ.ـدولـ.ـة العراقية، وباتت تعين المسؤولين فيها، وأصبح لها جيـ.ـش يدين بالولـ.ـاء لها اسمه الحـ.ـشـ.ـد الشـ.ـعبـ.ـي، ولها ميـ.ـليـ.ـشيـ.ـات زجـ.ـتها في الحـ.ـرب مع نظـ.ـام بشار الأسد في سوريا.

وكان لإيـ.ـران وعبر ميـ.ـليشـ.ـيات الحـ.ـوثـ.ـي تدخل كبير في شؤون اليمن، فبعد نجاح الثـ.ـورة في اليمن والإطـ.ـاحة بالرئيس السابق علي عبدالله صالح، برزت ميـ.ـليشـ.ـيات الحـ.ـوثـ.ـي وسيـ.ـطرت على مساحات واسعة من اليمن وشكـ.ـلت إمـ.ـارة شيـ.ـعيـ.ـة، تـ.ـديـ.ـن بالـ.ـولـ.ـاء لإيـ.ـران وتتلقى الدعـ.ـم منها وتـ.ـهـ.ـدد أبناء السـ.ـنة في اليمن.

في سوريا الأمر مشابه تماما، فقد وجدت في ابن الطـ.ـائـ.ـفة العـ.ـلويـ.ـة المقربة من الطـ.ـائـ.ـفة الشـ.ـيعـ.ـية أداة سهلة للسيـ.ـطرة على سوريا، وبالفعل زجـ.ـت بآلاف المـ.ـرتـ.ـزقـ.ـة من أفغـ.ـانسـ.ـتان وباكسـ.ـتان وإيـ.ـران والعراق ولبنان، لمحـ.ـاربـ.ـة السـ.ـنة في سوريا، جنبا إلى جنب مع بشار الأسد.

بالعودة إلى السعودية فإن أي تحـ.ـرك ينـ.ـذر بالخـ.ـطر الشـ.ـيـ.ـعي على المملكة وخاصة أن قـ.ـادة مـ.ـيليشـ.ـيات إيـ.ـران صرحت وبمواطن عديدة عن هدفـ.ـها بالإطـ.ـاحة بالحـ.ـكـ.ـم السعودي والسيـ.ـطرة على الكعبة المشرفة، التي تعد بالعـ.ـرف الشـ.ـيعي مغتـ.ـصـ.ـبة من السنة.

ففي كل مناسبة منها عاشـ.ـوراء التي يلـ.ـطـ.ـم الشـ.ـيعة أنفسهم فيها بكـ.ـاء على الحسين، نشهد تحـ.ـركـ.ـات شيـ.ـعـ.ـية في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى