رياضة

بالصور.. محمد صلاح يغير حيـ.ـاة فتاة وتعتـ.ـنق الإسلام

يحاول النجوم بشكل عام ونجوم كرة القدم على وجه الخصوص التعبير عن أنفسهم من خلال أخـ.ـلاقـ.ـهم داخل الملعب ومعاملتـ.ـهم مع الجمهور وزملائهم، محمد صلاح النجم المصري، أعطى درسا في الأخـ.ـلاق العربية للإنكليز وغيرهم في أوربا من خلال ابتسامته وتعامله مع الناس ومع الوسط المحيط به، مما دفع الكثير من الانكليز للبحث عن أسباب سـ.ـلوك النجم المصري.

الفتى إيمي، بحثت عن الأسباب التي تجعل من النجم المصري الدولي بهذه الأخـ.ـلاق فوجدت النتيجة بما يدينه وهو الإسلام.

الفتاة جاءت برحلة سياحية إلى قرية حجازة بمحافظة أسوان، وفي هذه القرية وبأحد المراكز الدينية ويدعى “كوم أمبو” وفي ساحة بالتحديد ساحة الأدارسة الأشراف.

الحدث أثار إعجاب أهالي البلدة وعلماء الدين الذين تجمعوا في القرية لهذا الحدث الكبير.

الشيخ عبدالعزيز الادريسي وهو أحد الأشراف الأدارسة، إضافة إلى ممثل عن دار الإفتاء المصرية الشيخ فتحي واحد المترجمين، وعدد من المشايخ والوجهاء وبعض الحضور الرسمي من القرية والقرى المجاورة.

الفتاة في البداية وصلت إلى مدينة الغردقة ومن ثم توجهت إلى أسوان وهي إيمي اختارت اسم جديد لها وهو أميرة، وهي من مواليد مدينة ليفربول في بريطانيا، وقالت إنها بحـ.ـثت كثير في الدين الإسلامي بعد أن أيقنت أن محمد صلاح يـ.ـدين بديـ.ـن عظيم جعله بهذا الرقي الأخـ.ـلاقي والتعامل مع الناس، عكـ.ـس ما يروج عن المسلمين الإسلام في أوربا.

ولم تخـ.ـف الفتاة الإنكليزية أنها تأثرت بغير محمد صلاح بل ببعض المسلمين الذين يقيمون بجوارها في مدينة ليفربول ببريطانية، ورأت فيهم وبمحمد صلاح شخصيات ممكن الاقتداء بها ليكون نموذجا في الحياة.

ومن أبرز الصفات التي حظيت بإعجاب إيمي أو أميرة بمسماها الجديد هي الأمانة واللطافة وحسن المعاملة وحسن السلوك بشكل عام.

وفي هذا الصدد عبر أهالي البلدة عن فرحتهم هم والأشراف الادارسة وأكدوا أن قريتهم ومركزهم الدين، يدعو الباحثين والمريدين وكل من يريد أن يستفسر عن الإسلام أن يحضر إلى قريتهم، وستقدم له كل التسهيلات اللازمة وسيحصل على كل المعلومات، بكل محبة وتقـ.ـدير، سـ.ـواء دخل الإسلام أم لم يدخل.

بالعودة إلى النجم العالمي نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول وهدافه الحالي محمد صلاح، فقد ظهر في الملاعب الأوربية وكتب له النجاح لتقـ.ـديم أداء مميز وتسجيل أهداف كثيرة، وبعد تسجيل كل هدف يسـ.ـجد لله شكرا، ما دفع الانجليز وعموم متابعي كرة القدم الإنكليزية للبحث عن هذا التصرف وماذا يعني.

وكون المنتخب المصري يسمى منتخب الساجدين وظهرت له سجدات في الملاعب الأفريقية، فقد كتب عن سجودهم الكثير ومنهم النجم محمد صلاح.

لذا علموا أن هذا التصرف من الدين الإسلامي، بعض المتـ.ـطرفـ.ـين هاجـ.ـموا هذا الفعل، والكثير من الجمهور الإنكليزي احترم تصرف النجم المصري، وزادت محبته للدين الإسلامي، وبعضهم بدأ بتقليده.

المسلم الآخر في ليفربول سـ.ـاديو ماني كان له تأثير أيضا من خلال صوره التي ينشرها في المسجد أو ذهابه إليه.

على العموم يقول الدعاة ان كل مسلم مسؤول عن نشر الدين واعظمها ما ينشر بالأخـ.ـلاق والتصرفات، أي أن تكون لطيفا مع غير المسلمين وتتخلق بأخلاق المسلم الحقيقي، ومن هذا الباب تكون ممن يدعون إلى الله بطـ.ـريقة غير مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى