أخبار

رئيس بلدية بولو المعادي للسوريين يظهر من جديد بتصريح عنـ.ـصري

رئيس بلدية بولو المعادي للسوريين يظهر من جديد بتصريح عنـ.ـصري

سكوب-عربي – فريق التحرير

عاد رئيس بلدي بولو إلى الواجـ.ـهة من جديد بعد تصـ.ـريحاته العنـ.ـصرية التي أدلى بها في الأيام القليلة الماضية، وكان أحدثها أن السوريين والافغـ.ـان متـ.ـأخرون عن الأتراك بـ 30 سنة و100 سنة تواليا، ليصرح من جديد ان اللاجـ.ـئين السوريين معـ.ـظمه قدموا طلب لجـ.ـوء في تركيا ليس بسبب خـ.ـطر الحـ.ـرب إنما لأسباب أخرى.

وقال رئيس البلدية الذي ينتمي للمعارضة أن اللاجئين بغالبيتهم جاؤوا الى بلدنا تركيا بهدف الإقامة وليس بهـ.ـدف الفـ.ـرار من الحـ.ـروب، بالتالي يجب على الدولة والمسؤولين عدم منحـ.ـهم حق اللجـ.ـوء والجنـ.ـسية التركية.

وشـ.ـدد على ضرورة خروج المسؤولين الأتراك بالسرعة القـ.ـصوى ليعـ.ـلنوا عـ.ـدم منـ.ـح الجنـ.ـسية لأحد من اللاجـ.ـئين لما يشكله ذلك من خـ.ـطر على البلد.

وكان رئيس البلدية ادلى بتصـ.ـريحات متعددة أشهرها انه سيرفع قيمة الفواتير (الكهرباء و الماء) على السوريين، حصرا وبالفعل تم رفع الفواتير على السوريين، مقارنة بالفواتير التي تأتي للمواطنين الأتراك في بلدية بولو.

ومن التصريحات المثيرة للجدل أيضا، أنه قال عن اللاجـ.ـئين السوريين والأفغـ.ـان والعراقيين، أنهم متأخـ.ـرون بالحـ.ـضارة عن المواطنين الأتراك بثلاثين عاما بالنسبة للسوريين والعراقيين، أما اللاجـ.ـئين الأفغان فيتـ.ـأخرون بنحو مئة عام.

ودقق على اللاجـ.ـئين الأفغـ.ـان وقال إنهم لم يرو حضارة وكل ما رأوه هو الحـ.ـرب ولم يروا نساء وعندما يشاهدون الفتيات بسن الثالثة عشر والرابعة عشر فإنهم يرغـ.ـبون بأن يكن زوجـ.ـات لهم.

كذلك السوريين والعراقيين يركضـ.ـون ليـ.ـراقبـ.ـوا الفتيات القـ.ـاصرات ولا يعلموا أنهم أطفال.

بالطبع رئيس البلدية يعلم أن هذه المعـ.ـلومـ.ـات صحيحة لكن يحاول أن يعزف على الوتـ.ـر العاطفي للشعب التركي، لكي يقول إن اللاجـ.ـئين يشـ.ـكلون خـ.ـطرا على الدولة التركية لذا يجب إخـ.ـراجهم، بالتالي تحـ.ـصل مواجهة شعـ.ـبية مع الحكـ.ـومة، وهذا ما يضـ.عف حظـ.ـوظ الحكومة الحـ.ـالية وحـ.ـزب العـ.ـدالة والتنـ.ـمية في الظـ.ـفر بالانتخـ.ـابات الرئاسية والبرلمانية التي تسـ.ـعى المعارضة للفـ.ـوز بها.

بنفس الوقت الحكومة التركية تنتبه لهذا الامر جيدا وحاسبت وتحاسب أي تحـ.ـريض ضـ.ـد اللاجـ.ـئين السوريين وغيرهم.

حتى ان الرئيس التركي قال إن من يسيء للاجـ.ـئين فإنه يسيء للدولة التركية وأمنها، وحـ.ـذر بشكل حازم من يدير عمـ.ـليات التحـ.ـريض في مخـ.ـتلف أنحـ.ـاء الجمهورية التركية.

أما عن سبب هجـ.ـوم المعارضة مستخـ.ـدمة ورقة اللاجـ.ـئين، هذا يرجع لكونها مفـ.ـلسة سياسيا ومفـ.ـلسة اقتـ.ـصاديا، أما التطور الكبير الذي تشـ.ـهده تركيا في مجال الصناعات ومجال التكنـ.ـولوجيا والتي ظهـ.ـرت خلال الأعـ.ـوام القليلة الماضية، فليس لها سوى التحـ.ـريض من بوابة اللاجـ.ـئين، لكنها بالمجـ.ـمل لعبة مكـ.ـشوفة لدى الحكومة خاصة مع التـ.ـزام اللاجـ.ـئين لقواعد الأدب في الدولة المـ.ـضيفة تركيا.

أما السبب الثاني، فإن تراجـ.ـع صـ.ـرف الليرة التركية أمام الدولار بسبب أزمة الكـ.ـوفييد كـ.ـوزونا، ونتـ.ـيجة الحمـ.ـلات التي تريد إضـ.ـعاف تركيا اقتصاديا، فإن مستوى دخل الفرد في تركيا تراجـ.ـع كثيرا.

في ذات التوقيت يتلـ.ـقى السوريون دعما من الاتحاد الأوربي والأمم المتحدة ويتقـ.ـاضى بعضـ.ـهم مساعـ.ـدات مالية عبر الهلال الأحمر التركي.

الأمـ.ـر الذي استغـ.ـلته المعارضة لتقـ.ـول إن الدولة تعطي اللاجـ.ـئين رواتب شهـ.ـرية في حين ان الشعب التركي جـ.ـائع.

كثير من الاتراك من المعارضة ومن انـ.ـصار الرئيس التركي أردوغان وأنـ.ـصار العـ.ـدالة والتنـ.ـمية وانـ.ـصار الدولة التركية عمـ.ـوما، يعلمون ان هذه المسـ.ـاعدات ليست من خـ.ـزينة الدولة، وإنما من دول الاتحاد الأوربي، الذي وقـ.ـع اتفاقية مع تركيا، لمـ.ـنع تدفـ.ـق اللاجـ.ـئين من تركيا إلى أوربا مقـ.ـابل منح مالية كبيرة لتركيا تـ.ـوزع بعـ.ـضها على اللاجـ.ـئين الأشـ.ـد حـ.ـاجة.

سكوب-عربي – فريق التحرير

يحاول النجوم بشكل عام ونجوم كرة القدم على وجه الخصوص التعبير عن أنفسهم من خلال أخـ.ـلاقـ.ـهم داخل الملعب ومعاملتـ.ـهم مع الجمهور وزملائهم، محمد صلاح النجم المصري، أعطى درسا في الأخـ.ـلاق العربية للإنكليز وغيرهم في أوربا من خلال ابتسامته وتعامله مع الناس ومع الوسط المحيط به، مما دفع الكثير من الانكليز للبحث عن أسباب سـ.ـلوك النجم المصري.

الفتى إيمي، بحثت عن الأسباب التي تجعل من النجم المصري الدولي بهذه الأخـ.ـلاق فوجدت النتيجة بما يدينه وهو الإسلام.

الفتاة جاءت برحلة سياحية إلى قرية حجازة بمحافظة أسوان، وفي هذه القرية وبأحد المراكز الدينية ويدعى “كوم أمبو” وفي ساحة بالتحديد ساحة الأدارسة الأشراف.

الحدث أثار إعجاب أهالي البلدة وعلماء الدين الذين تجمعوا في القرية لهذا الحدث الكبير.

الشيخ عبدالعزيز الادريسي وهو أحد الأشراف الأدارسة، إضافة إلى ممثل عن دار الإفتاء المصرية الشيخ فتحي واحد المترجمين، وعدد من المشايخ والوجهاء وبعض الحضور الرسمي من القرية والقرى المجاورة.

الفتاة في البداية وصلت إلى مدينة الغردقة ومن ثم توجهت إلى أسوان وهي إيمي اختارت اسم جديد لها وهو أميرة، وهي من مواليد مدينة ليفربول في بريطانيا، وقالت إنها بحـ.ـثت كثير في الدين الإسلامي بعد أن أيقنت أن محمد صلاح يـ.ـدين بديـ.ـن عظيم جعله بهذا الرقي الأخـ.ـلاقي والتعامل مع الناس، عكـ.ـس ما يروج عن المسلمين الإسلام في أوربا.

ولم تخـ.ـف الفتاة الإنكليزية أنها تأثرت بغير محمد صلاح بل ببعض المسلمين الذين يقيمون بجوارها في مدينة ليفربول ببريطانية، ورأت فيهم وبمحمد صلاح شخصيات ممكن الاقتداء بها ليكون نموذجا في الحياة.

ومن أبرز الصفات التي حظيت بإعجاب إيمي أو أميرة بمسماها الجديد هي الأمانة واللطافة وحسن المعاملة وحسن السلوك بشكل عام.

وفي هذا الصدد عبر أهالي البلدة عن فرحتهم هم والأشراف الادارسة وأكدوا أن قريتهم ومركزهم الدين، يدعو الباحثين والمريدين وكل من يريد أن يستفسر عن الإسلام أن يحضر إلى قريتهم، وستقدم له كل التسهيلات اللازمة وسيحصل على كل المعلومات، بكل محبة وتقـ.ـدير، سـ.ـواء دخل الإسلام أم لم يدخل.

بالعودة إلى النجم العالمي نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول وهدافه الحالي محمد صلاح، فقد ظهر في الملاعب الأوربية وكتب له النجاح لتقـ.ـديم أداء مميز وتسجيل أهداف كثيرة، وبعد تسجيل كل هدف يسـ.ـجد لله شكرا، ما دفع الانجليز وعموم متابعي كرة القدم الإنكليزية للبحث عن هذا التصرف وماذا يعني.

وكون المنتخب المصري يسمى منتخب الساجدين وظهرت له سجدات في الملاعب الأفريقية، فقد كتب عن سجودهم الكثير ومنهم النجم محمد صلاح.

لذا علموا أن هذا التصرف من الدين الإسلامي، بعض المتـ.ـطرفـ.ـين هاجـ.ـموا هذا الفعل، والكثير من الجمهور الإنكليزي احترم تصرف النجم المصري، وزادت محبته للدين الإسلامي، وبعضهم بدأ بتقليده.

المسلم الآخر في ليفربول سـ.ـاديو ماني كان له تأثير أيضا من خلال صوره التي ينشرها في المسجد أو ذهابه إليه.

على العموم يقول الدعاة ان كل مسلم مسؤول عن نشر الدين واعظمها ما ينشر بالأخـ.ـلاق والتصرفات، أي أن تكون لطيفا مع غير المسلمين وتتخلق بأخلاق المسلم الحقيقي، ومن هذا الباب تكون ممن يدعون إلى الله بطـ.ـريقة غير مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى