أخبار

لأول مرة في التاريخ وبأمر من السيسي شخصياً.. تعيين رئيساً جديداً لأهم إذاعة في مصر (صورة)

لأول مرة في التاريخ وبأمر من السيسي شخصياً.. تعيين رئيساً جديداً لأهم إذاعة في مصر (صورة)

سكوب-عربي – فريق التحرير

أعلـ.ـنت السلطات المصرية، أمس السبت 21 آب/أغسطس، تعـ.ـيين رئيس جديد لهـ.ـيئة إذاعـ.ـة القرآن الكريم في مصر، بأمـ.ـر من الرئيس المصري “عبدالفـ.ـتاح السيسي”.

ووصـ.ـف مسـ.ـؤولون مـ.ـصريون الشخصية الجديدة بأنها فـ.ـريدة من نوعها.

وأصـ.ـدرت هيئة الإذاعة المصرية بياناً على لسان رئيسها محمد نوار، قوله: “إنه تم تعيين الإعلامي والمذيع المشهور “رضا عبد السلام”، رئيساً لشبكة القرآن الكريم، بعد استقـ.ـالة الرئيس السابق للشبكة “حسن مدني” منذ ثلاثة أشهر.

واعتبر رئيس الإذاعة أن الإعلامي الجديد هو أول رئيس لشبكة القرآن الكريم، من ذوي الهمم، وأن رحلـ.ـته في العمل الإذاعي بدأت منذ 30 عاما، وأنه يملك إعـ.ـاقة في يده.

ويشتـ.ـهر الإعلامي عبد السلام، في برنـ.ـامجه الشهير “قطـ.ـوف من السيـ.ـرة”، ولـ.ـديه تاريخ مهـ.ـني كبير يمـ.ـتد لأكـ.ـثر من 30 عاما في الإذاعة، ويتمـ.ـيز بصـ.ـوت ممـ.ـيز وهـ.ـادئ وممـ.ـيز.

وكان الإعلامي عبد السلام صـ.ـدرت له 4 كتب كان أحـ.ـدثها “النقـ.ـش على الحـ.ـجر”، كما أنه اشتهر بنـ.ـقل الأمسـ.ـيات الديـ.ـنية وجولات لإذاعة القرآن الكريم في قـ.ـرى ومدن مصر، كما قام بتغـ.ـطية منـ.ـاسك الحـ.ـج عام 2006 وشارك في تقديم مسـ.ـابقة القرآن الكريم العالمية في مدينة دبي.

من جانـ.ـبها، نقـ.ـلت وسائل الإعلام المصرية على لسـ.ـان الإعلامي “عبد السلام”، أن الأخير سيـ.ـسعى لتطـ.ـوير إذاعة القرآن الكريم.

وقال عبد السلام: “الإذاعة تقـ.ـوم على جنـ.ـاحي الأصـ.ـالة والمعـ.ـاصرة، فالأصـ.ـالة تتمـ.ـثل في المـ.ـصادر الإسلامية كالقرآن والسنة والمعـ.ـاصرة تتمثل في إنـ.ـزال هذه المـ.ـصادر على الواقع العـ.ـصري الذي نعـ.ـيش فيه، وهو ما نسعى لتطـ.ـبيقه، كما سنـ.ـزيد من التلاوات القرآنية التي يعشـ.ـقها الجمهور، وسنضـ.ـيف أفكـ.ـارًا جديدة، فعنـ.ـدنا في مصر ذخـ.ـيرة من العقـ.ـول الكبيرة سـ.ـواء في علوم اللغة والأدب والثقـ.ـافة الإسلامية وستـ.ـرون صورة جديدة للاستـ.ـعانة بهـ.ـؤلاء.

بدورها، علـ.ـقت نيفين القـ.ـباج، وزيـ.ـرة التضـ.ـامن الاجتمـ.ـاعي، إن مصر استيقـ.ـظت يوم الأربعاء، على نقـ.ـلة جديدة في تاريخ الإذاعة، أول رئيس من ذوي الإعـ.ـاقة لإذاعة القرآن الكريم.

وأضـ.ـافت: “الإعلامي عبد السلام، يعد من كـ.ـبير مذيـ.ـعي إذاعة القرآن الكريم الذي أمتعـ.ـنا على مـ.ـدار سنوات طـ.ـوال بصوته العـ.ـذب اللطـ.ـيف”.

وتابعت: “هذا الرجل يعـ.ـمل بالإذاعة على مدار 33 عاما قدم خـ.ـلالها العـ.ـديد من البرامج الإذاعـ.ـية الشهـ.ـيرة مثل: “قطـ.ـوف من السيرة” و”مـ.ـسـ.ـاجد لها تاريخ” و”سيـ.ـرة ومـ.ـسـ.ـيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى