رياضة

باريس سان يعلن أول مباراة رسمية لميسي

بعد الصفـ.ـقة الكبيرة والراتب الخيالي الذي قدمه باريس سان جرمان للاعب الأرجنتيني الأسـ.ـطورة ليو نيل ميسي، كشف النادي الباريسي عن موعد ظـ.ـهور اللاعب الارجنتيني بقميض النادي داخل الملعب، بعد غـ.ـيابه عن المباريات الثلاثة الأولى بداعي عـ.ـدم الجـ.ـاهزية البدنية.

وقرر النادي أن يلعب ليو نيل ميسي أو مبارياته خارج ملعب حديقة الامراء في التاسع والعشرين من شهر آب عام 2021م في ملعب ستاد ري ميس، خلال مباريات الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي الممتاز، حسب وسائل الإعلام الفرنسية المهـ.ـتمة بهذا الشأن.

وسيلتحق اللاعب الأرجنتيني بفريقه الجديد باريس سان جرمان بعد زيارة قصيرة لعائلته المقيمة حاليا في إسبانيا بإقليم كتالونيا.

الفريق الباريسي لا ينوي أن يشارك لو ميسي في مباراته الأولى كاملة إذ أن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوجيتينيو قرر إشراء مواطنه لو نيل ميسي في الوقت الأخير من الشوط الثاني كبديل، وليس أساسيا، لضمان التـ.ـأقلم عبر الدخول التدريجي للعب مع زملائه الآخرين.

لكن هذا الخبر غيـ.ـر سار لجماهير النادي الباريسي الذي لن يستمتع بمهارات ليو ميسي، إذ أنه سيلعب هذه الدقائق القليلة، ولسـ.ـوء الحـ.ـظ تبدأ فترة التـ.ـوقف الدولي بسبب خوض منتخبات العالم جولة جديدة من تصفيات كأس العالم قطر 2022 أي في العام المقبل، وسيلتحق ليو ميسي بمنتخب بلاده لخـ.ـوض التصـ.ـفيات.

النجم الأرجنتيني لم يلعب مبارياته الأولى مع النادي الباريسي بعد انتـ.ـقاله بصفقة انتقال حر من نادي برشلونة الإسباني، بعد عـ.ـدم إمكانية التجديد له بسبب الضـ.ـائقـ.ـة المالية التي يعـ.ـاني منها النادي الكاتالوني.

وخاض ليو نيل ميسي مباريات كوبا أمريكا التي فاز بها منتخب الأرجنتين بهـ.ـدف زمـ.ـيله أنخل دي ماريا، ولذلك قرر نادي باريس سان جـ.ـرمان إراحـ.ـة اللاعب بعد خوض البطولة والإرهـ.ـاق البـ.ـدني فيها، وخاصة أنه من المعلوم أن كرة القدم في أمريكا الجنوبية تختـ.ـلف عن باقي دول العالم، لما تتمتع به من قـ.ـوة بدنيـ.ـة وخشـ.ـونة وكثـ.ـرة في الجري.

ونادي باريس سان جرمان أراح اللاعب ليس بغـ.ـرض المجـ.ـهود البـ.ـدني المبذول في كوبا أمريكا، إنما للضـ.ـغـ.ـوط النفـ.ـسية التي لحقت به خلال مدة انتقاله وقبلها أثناء مفاوضات برشلونة معه لتجديد عقده أو عدم التجديد، والتـ.ـعب النفـ.ـسي ظـ.ـهر على اللاعب أثناء توديـ.ـع اللاعب بمؤتمر صحفي، حيث ذرف الدمـ.ـوع باكـ.ـيا لمفـ.ـارقتـ.ـه للنادي الأم والذي قضـ.ـى فيه نحو 20 عاما أي منذ طفولته وحتى الآن.

كما انه في الوقت الحالي لا يحتاج النادي للاعب إذ انه حقق ثلاثة انتصارات عريـ.ـضة في منافـ.ـسات الدوري الفرنسي الممتاز، وحقق العلامة الكاملة تسعة نقاط وبات متصدرا للدوري الفرنسي بهذه الانتصارات، أي أن النادي يحتاجه في المستقبل عندما تحتد المنافسة على الدوري في الجولات القادمة وفي البطولات الخارجية وعلى رأسها دوري أبطال أوربا الذي لم يتذوق نادي باريس سان جرمان طعمة الانتصار به، على الرغم من وصوله لأدوار متقدمة أبرزها خـ.ـوض المباراة النـ.ـهائية أمام العملاق الألماني بايرن ميونخ الألماني، الذي حقق اللقب في العام قبل الماضي.

وفي العام الماضي وصل نادي باريس سان جرمان إلى الدور النصف نهائي، لكنه خرج على يد عمـ.ـلاق إنكلترا نادي مانشستر ستي، بقيادة بب غوارديـ.ـولا الذي زج بالنجم العربي رياض محرز الذي كان له الأثر الأكبر في المباراة التي أخـ.ـرجت باريس سان جرمان، من البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى