سوريا

اتهـ.ـامـ.ـات وانتـ.ـقـ.ـاد.ات بسـ.ـبب “سـ.ـرقـ.ـة النفـ.ـط السوري”

اتهـ.ـم المـ.ـنـ.ـدوب الروسـ.ـي لدى الأمـ.ـم المـ.ـتحـ.ـدة، فاسيلي نيبينزيا، أمـ.ـريـ.ـكا بسـ.ـرقة النفـ.ـط السوري، خلال جلسـ.ـة لمجـ.ـلس الأمـ.ـن الـ.ـدولـ.ـي، الولايـ.ـات المتـ.ـحـ.ـدة.

 

وقال نيبينزيا، خلال اجتمـ.ـاع لمجـ.ـلس الأمـ.ـن الـ.ـدولـ.ـي، أمس الثلاثاء، إن سوريا “تمـ.ـر بأوضـ.ـاع اقتصـ.ـادية صـ.ـعـ.ـبة تتـ.ـفـ.ـاقم بسـ.ـبب العقـ.ـوبـ.ـات والسـ.ـرقة المستـ.ـمرة للنفـ.ـط السوري، الذي يتم نقلها بشكل علـ.ـني والتـ.ـفافـ.ـا على دمشق من المنـ.ـاطق الغـ.ـنية بالنفـ.ـط والخـ.ـاضـ.ـعة لسيـ.ـطرة الولايـ.ـات المتـ.ـحـ.ـدة شمال شرق سوريا”، بحسب موقع روسيا اليوم.

 

وأشار نيبينزيا في هذا السياق إلى “محـ.ـاولـ.ـات محـ.ـرجـ.ـة من العسـ.ـكريـ.ـين الأمـ.ـريكـ.ـيين لتبـ.ـرير احتـ.ـلـ.ـال الولايـ.ـات المتـ.ـحدة منـ.ـاطق في شمال شرق وجنوب شرق سوريا على أعـ.ـين الـ.ـرأي العـ.ـام بالقـ.ـرار 2254 الصادر عن مجـ.ـلس الأمـ.ـن التـ.ـابع للأمـ.ـم المتـ.ـحـ.ـدة”.

 

ودعا المـ.ـندوب الروسي الولايـ.ـات المتـ.ـحـ.ـدة إلى “عـ.ـدم البـ.ـحث عن تبـ.ـريـ.ـرات في الأماكن التي لا توجد ولا يمكن أن توجد فيها” والتـ.ـركيـ.ـز بدل ذلك على تطبـ.ـيق القـ.ـرار، معتبرا أن القـ.ـرار “يؤكد مـ.ـبدأ احتـ.ـرام سيـ.ـادة البلاد واستقـ.ـلالها ووحـ.ـدتها ووحـ.ـدة أراضـ.ـيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى