عربي

📽بالفيديو.. حفل صاخـ.ـب وخـ.ـمور في ساحة مسجد بـ “فلسطين” يثـ.ـير غـ.ـضب الشارع

سكوب عربي – فريق التحرير

أثار تسجيل مصور في عاصمة العرب والمسلمين “فلسطين” محـ.ـط غضـ.ـب واستـ.ـياء واسع على خلفية إحياء حفل غنائي مختـ.ـلط في ساحة مسجد قلعة مراد في قرية أرطاس جنوب بيت لحم، دون أي اعتـ.ـراض من وزارة الأوقاف التابعة للسـ.ـلطة الفلسطينية بقيادة “عباس”.

 

وطالب المتابعون بضرورة محاسـ.ـبة القائمين على تنـ.ـظيـ.ـم العمل المذكور، بالإضاقة لتقديم توضـ.ـيح رسمي من وزارة الأوقاف الفلسطينية.

 

وقالت وسائل الإعلام المحلية”، إن المشهد يعيد نفسه وهو إثـ.ـارة غضـ.ـب الشارع الفلسطيني، حيث تم أواخر العام الماضي، نشر مقاطع فيديو لاحتفالات صاخـ.ـبة وماجـ.ـنة صاحبها تقديم الخـ.ـمور في مقـ.ـام النبي موسى جنوب مدينة أريحا، ها هو المشـ.ـهد يعيد نفسه، لكن هذه المرة في برك سليمان التي تضم محراب ومسجد قلعة مراد، بقرية أرطاس جنوب غرب مدينة بيت لحم”.

 

وشارك في الحفل حشد من الشباب والفتيات على وقع أغاني ورقـ.ـص مختلط، وتخـ.ـلله تقديم الخـ.ـمور، الأمر الذي أثار غضـ.ـب الفلسطينين بشكل عام.

 

وأشار الإعلام الفلسطيني، بأن ما شهدته برك سليمان ومحرابها ومسجدها وقلعتها، دفعت شباب قرية أرطاس إلى إصدار بيان أكدوا فيه على خطوات سيشرعون بها ضد ما أسـ.ـموه المجـ.ـون والخـ.ـمور في أرض الوقف الإسلامي.

 

وكانت أبرز مطالب شباب قرية أرطاس في البيان هي الاطلاع على وثيقة عقد الإيجار المبرم بين شركة (ccc)، ووزارة الأوقاف، ومنع كل أشكال المـ.ـجـ.ـون والخـ.ـمـ.ـور في كل أرض الوقف، وفتح قلعة مراد وجميع الأحراش والمرافق لتكون مزاراً تاريخياً مفتوحاً للجميع.

 

بالإضافة إلى إعادة تهيئة مسجد القلعة للصلاة فيه، وكشف حقيقة التنقيبات في البركة التحتا، وانتفاع أهل القرية من عين المياه التي هي بالأصل حق لهم، ومحاسبة كل المتـ.ـورطين في الإسـ.ـاءة للوقـ.ـف واستـ.ـغلاله في نشر الفـ.ـساد.

 

ودعا البيان، مؤسسات وفعاليات بلدة أرطاس إلى حضور اجتماع عام، في قاعة مجلس القرية، لمناقشة تداعيات التجـ.ـاوزات في قلعة برك سليمان وما قبلها وما بعدها.

 

وكان أثار حفل غنائي صاخب، أقيم في مقام النبي موسى بشرق مدينة القـ.ـدس في أواخر عام 2020، ضـ.ـجة كبرى، مما دفع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إلى تشكيل لجنة تحقـ.ـيق لمعرفة ما جرى من انتـ.ـهاك لقدسية المكان.

 

ووقتها تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من الحفل، الذي أقامته مجموعة من الشباب يوم السبت الماضي، أظهرت أجواء صاخبة ورقصا، مع تقديم مشروبات روحية، ما دفع شبابا من القدس للتـ.ـدخل وفـ.ـض الحفل وطرد منظـ.ـمي الحفل والمشاركين فيه.

 

وأثارت الواقعـ.ـة غضـ.ـبا واسعا بسبب ما اعتبره الكثيرون إسـ.ـاءة للمقدسات الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى