منوعات

رجل أعمـ.ـال سوري يطـ.ـلق مبـ.ـادرة تثـ.ـير جـ.ـدلـ.ـا واسـ.ـعا

تبـ.ـرع رجـ.ـل أعمـ.ـال سوري، بتقديمه حقيبة مدرسية مع قرطاسية لكل تلاميذ الصف الأول في المحافظة.

 

ونشرت صفحة مديرية التـ.ـربـ.ـية في “طرطوس”، خلال اليومين الفائتين، حول تقديم رجـ.ـل الأعمـ.ـال الشـ.ـهير بـ”أبو علي خضر”، حقيبة مدرسية مع قرطاسية لكل تلاميذ الصف الأول في المحافظة.

 

وأثـ.ـار المنشور على صفحة مديرية التربية في “طرطوس”، جـ.ـدلـ.ـا كبـ.ـيرا حول هذه المبـ.ـادرة، البعض رحـ.ـبّ بالمبـ.ـادرة، والبعض الآخر تساءل إن تم سؤال أهالي التلاميذ فيما لو كانوا سيقـ.ـبلون المبـ.ـادرة، وقسم آخر رأى أن على المواطنين الاستعـ.ـداد لمـ.ـوجة ارتفـ.ـاع جـ.ـديـ.ـدة في أسعـ.ـار الموبايلات.

 

 

وقالت صفحة مديرية التربية، إن «رجـ.ـل الأعمـ.ـال صـ.ـاحب المبـ.ـادرات الخيـ.ـرية الوطنـ.ـية و الإنسـ.ـانيـ.ـة السيد أبو علي خضر طاهر تقدم، بمبـ.ـادرة تربـ.ـوية داعـ.ـمة استعـ.ـداداً لافتتاح العام الدراسي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢م.

 

 

تتضمن المبـ.ـادرة تقـ.ـديم حقيبة مدرسية تحـ.ـتوي على قرطاسية و دفاتر متنوعة وبما توفر لهم حاجـ.ـتهـ.ـم بشكل كامل.

 

 

و تـ.ـوزع لكل تلاميذ الصف الأول( التعليم الأساسي ) و البالغ عددهم ما يقارب (20000) عشرين ألف تلميذ وتلميذة على مستـ.ـوى محافظة طرطوس»، وختـ.ـمت منشورها بتقـ.ـديم الشكر لرجـ.ـل الأعمـ.ـال والمحافظ، كذلك هاشتاغ “#انتظرونا”.

 

 

الصحـ.ـفي “بلال سليطين” تسـ.ـاءل قائلاً: «هل سألت مديـ.ـرية التـ.ـربيـ.ـة كل أهالي الطلاب اذا كانوا يقبـ.ـلون هذه المسـ.ـاعدة؟»، وبموازاة ما ذكره الإعلامي “سليطين”، جاء رد “محمد” الذي يظهر من منشوره أنه أحد مصـ.ـابي الحـ.ـرب من جنـ.ـود الجيـ.ـش السوري، والذي قال: «لم أقـ.ـاتـ.ـل يوماً ….ولم تنزل قطـ.ـرة من د..مـ.ـي.. ولم تنام زوجتي وإبني على فرشة إسفنج لم أملك غيرها …وأنا الذي كنت أملك القـ.ـرار العـ.ـسكـ.ـري على قرى ومدن.. حافـ.ـظـ.ـت بها على أخـ.ـلاقـ.ـي التي تربيت عليها.. حتى تأتي تربية طرطوس وتعلم إبني الذي رزقني الله به بعد إصابـ.ـتي على الهـ.ـوان.. وتدرج إبني بجداول استلامها»، لافتاً أنه لا يقـ.ـبلـ.ـها.

 

 

جانب كبـ.ـير من التعلـ.ـيقات اتخـ.ـذ طابـ.ـعاً مختـ.ـلفاً، حيث شكروا رجـ.ـل الأعمـ.ـال على هذه المبـ.ـادرة، التي تأتي بالتـ.ـزامن مع موجـ.ـة غلـ.ـاء كبـ.ـيرة لأسعـ.ـار المستـ.ـلزمات الدراسية، وسط الظـ.ـروف المعيـ.ـشية التي يعـ.ـانيـ.ـها غالـ.ـبية المواطنين بالعموم.

 

 

يذكر أن رجـ.ـل الأعمـ.ـال “خضر علي طاهر” المعـ.ـروف باسم “أبو علي خضر” هو مـ.ـالـ.ـك ومدير شركة “إيماتيل” للاتصالات وشركة “إيلا” السياحية، وسبق أن تم إد.راج اسـ.ـمه ضمن قوائـ.ـم العـ.ـقوبـ.ـات الأميـ.ـركـ.ـية على “سوريا”.

 

 

سناك سوري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى