تركيا

الرئيس التركي: هناك تهافت دولي كبير على شراء المسـ.ـيرات التركية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: هناك تهـ.ـافـ.ـت دولي كبير على شراء المسـ.ـيرات التركية، مؤكداً عزم بلاده للارتقاء إلى مصاف الدول الرائدة في تكنولوجيا الطـ.ـائرات الحـ.ـربية بدون طـ.ـيار.

 

وألقى أردوغان كلمة خلال مشاركته في حفل تسليم المسـ.ـيَّرة الهجـ.ـومية “أقيـ.ـنجي” للجـ.ـيش التركي، وقال: “قمنا بتصدير المسـ.ـيرة بيـ.ـرقدار تي بي 2 إلى أوكرانيا وقطر وأذربيجان، وتم إبرام اتفاقيات تصدير جديدة”.

 

وأوضح أن تركيا مصممة على الارتقاء إلى مصـ.ـاف الدول الرائدة في تكنولوجـ.ـيا الطـ.ـائرات الحـ.ـربيـ.ـة بدون طـ.ـيار، لافتاً إلى أن العديد من الدول تنتظر دورها للحصول على الطـ.ـائرات المسـ.ـيرة التركية.

 

وأكد أردوغان أنه بالمسـ.ـيَّرة الهجـ.ـومية “أقينجي” أصبحت تركيا من بين ثلاث دول في العالم تمتلك هذه التكنـ.ـولوجيا، مضيفاً أن هدف تركيا الآن هو تطـ.ـوير مسـ.ـيرات يمكنها الإقـ.ـلاع والهبـ.ـوط على حامـ.ـلات الطـ.ـائرات التركية ذات المـ.ـدرج القصير.

 

كما تطرق الرئيس التركي خلال كلمته إلى إنجازات تركيا التاريخية، التي ساعدت برفع نسبة المساهمة المحلية في الصنـ.ـاعات الدفـ.ـاعـ.ـية من 20 إلى 80 في المئة خلال وقت قصير.

 

وأضاف أردوغان أن تركيا ستمتلك الإمكانيات اللازمة لاستخدام مسـ.ـيراتها ذات القدرة على الهبـ.ـوط في المـ.ـدرج القصـ.ـيرة في مهمات ما وراء البحار.

 

وأشاد بأهمية ودور تركيا في المنطقة قائلاً: “من يرغب في تحـ.ـريك حجر من مكانه بمنطقتنا عليه أولاً الحصول على موافقة تركيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى