سوريا

بقعة الفيول المتـ.ـسرب من محطة بانياس تنتشر بشـ.ـكل سـ.ـريع

نقلت مصادر محلية بأن الفيول المتسـ.ـرب من محطة “بانياس” الحـ.ـراريـ.ـة غربي سوريا وصـ.ـل إلى قطاع البلدية الشاطئي الذي يبعد حوالي 10 كيلومترات عن الموقع الأساسي للتسـ.ـرب.

 

 

 

وقالت رئيسة بلدية ضهر صفرا رزان إبراهيم، إن الفيول ظهر، صباح السبت، في مواقع عدة بالقرب من “جمعية البيت الريفي” على الشاطئ ضمن قطاع البلدية نتيـ.ـجة تغير حركة التيارات البحرية والرياح من الشمالية إلى الجنوبية، وفق موقع “سناك سوري” المحلي.

 

 

 

أشارت “إبراهيم” إلى  ظهور تسـ.ـربـ.ـات الفيول على الشاطئ صباح اليوم في عدة مواقع بالقرب من “جمعية البيت الريفي” على الشاطئ ضمن قطاع البلدية نتـ.ـيجة تغير حركة التيارات البحرية والرياح من الشمالية إلى الجنوبية.

وظهرت ظهر اليوم السبت 28 آب في عرض البحر ضمن قطاع البلدية أيضاً على بعد 100 متر من الشاطئ بقع سـ.ـوداء داكـ.ـنة كبـ.ـيرة جداً ولها بريـ.ـق تحت أشعة الشمس مقابل موقع الجمعية السكنية المذكورة، وفق ما أكده المراقب الفني في بلدية “ضهر صفرا” “ريمون رزق” الذي أوضح قائلاً «حركة الرياح عند الساعة الخامسة عصراً غربـ.ـية، وهو ما سيزيد من التلـ.ـوث حين وصول تلك البقـ.ـع إلى الشاطئ».

 

 

 

وكان مدير عام المؤسسة العامة لتولـ.ـيد الكهرباء، محمود رمضان، قد قال في وقت سابق، حسب الشرق سوريا إن الفيـ.ـول تسـ.ـرب من أقـ.ـدم الخزانات الموجودة بمحطة توليد بانياس، مضيفاً أن “أقنية تصـ.ـريف مطرية محدودة، أدت لتسـ.ـريب كمية محـ.ـدودة وبسيـ.ـطة جداَ باتجاه مياه البحر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى