لاجئون

خلال مـ.ـدة قصيـ.ـرة… رئيس بلدية في لبنان يطـ.ـالب اللاجئين السوريين بمغـ.ـادرة البلاد

أقدم رئيس بلدية في لبنان على إعطـ.ـاء اللاجئين السوريين مهـ.ـلة قصـ.ـيرة لمغـ.ـادرة لبنان.

 

 

 

وطالب رئيس بلدية رميش التابعة لبلدة “بنت جبيل” في محافظة “النبطية” جنوب لبنان “ميلاد فريد علم” اللاجئين السوريين مغـ.ـادرة المنطقة خـ.ـلال مـ.ـدة أقصـ.ـاها 15 يوما.

 

 

 

وقالت البلدية في بياها: “بعد أن تكـ.ـاثـ.ـر عدد المقيمين الأجانب ضمن نطاق بلدية رميش خاصة الأخوة السوريين منهم، تطلب البلدية من جميع مالكي العقارات داخل البلدة المـ.ـؤجـ.ـرة إلى السوريين حـ.ـل العـ.ـقد معهم في مهـ.ـلة أقصـ.ـاها 15 يوما”.

 

 

 

ودعـ.ـت البلدية جميع مالكي العقارات المـ.ـؤجـ.ـرة إلى السوريين التـ.ـوجـ.ـه إلى البلدية لإيجـ.ـاد تسـ.ـوية معهم في هذا الخصـ.ـوص”، وأرفقت بيـ.ـانها بعبارة “فكر بولادك وأهلك صار في 395 ولد سوري”.

 

 

 

وأشارت إلى أنه يتـ.ـوجـ.ـب على كل أجنبي مقـ.ـيم ضمن نطاق البلدية وكـ.ـفيـ.ـله من خارج بلدة رميش، الانـ.ـتقـ.ـال خلال 72 ساعة كحـ.ـد أقصـ.ـى إلى مكان إقامة كفيله.

 

 

ولفت إلى أنه “يمنـ.ـع على العمـ.ـال الأجانب المقيمين ضمن نطاق بلدية رميش وخاصة (الأخوة) السوريين التجـ.ـول بعد الساعة 7 مساء ولغـ.ـاية الساعة 6 صباحا”، بحسب ما نقل موقع “زمان الوصل”.

 

 

من جانبه قال رئيس بلدية رميش “ميلاد فريد علم” : إن القرار اتخـ.ـذ بحـ.ـق كل من دخل خلـ.ـسة، وهناك أكثر من 800 سوري والبلدة تشـ.ـهد سـ.ـرقـ.ـات وإشكـ.ـالـ.ـات غير مسبـ.ـوقة، على حـ.ـد وصفه، وأن كل من يحمل أوراق إقـ.ـامـ.ـة قانـ.ـونيـ.ـة من السوريين لا يشمـ.ـله التعـ.ـميـ.ـم.

 

 

 

وفي السياق أكدت مصادر أن مئات اللاجئين السوريين غـ.ـادروا منازلهم في قرية “كوكبا”في قضـ.ـاء حاصبـ.ـيا في محافظة النبطية جنوب لبنان مساء الأحد، بعد خـ.ـلـ.ـاف بين مجموعة من شبان البلدة ولاجئين سوريين أسفـ.ـر عن إصـ.ـابة شابين من سكان القرية.

 

 

 

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام، فقـ.ـد أصيـ.ـب شابان لبنانيان من البلدة، بجـ.ـروح بليـ.ـغة استـ.ـدعت نقـ.ـلـ.ـهمـ.ـا إلى المستشفى، تسبـ.ـب بتـ.ـوتر في القرية التي يقطنها قرابة 900 لاجئ سوري منذ سنوات.

 

 

 

وأضافت الوكالة أن مخـ.ـابـ.ـرات الجيـ.ـش والأجهـ.ـزة الأمنـ.ـية تدخـ.ـلت وطوقت البلدة حتى ساعات الصباح لمـ.ـنع دون حـ.ـدوث ردات فعل، بعد أنّ كانت حال أحد المصـ.ـابيـ.ـن حـ.ـرجـ.ـة.

 

 

 

ولفتت إلى أن أهالي بلدة “كوكبا” عقدوا اجتماعا وأجمعوا على مغـ.ـادرة العائلات السورية البلدة في غضـ.ـون ساعات، وبالفعل قد غـ.ـادر قسم كبير من العائلات السورية الـ.ـلاجـ.ـئة ونقـ.ـلت أمتعتها إلى خارج البلدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى