سوريا

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك يهـ.ـاجم طريقة وصول الخبز للمواطنين

أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم عن غضـ.ـبه في واقع عملـ.ـيّة توزيع الخبز ووصوله من الفرن إلى المواطن بأنها ماتزال غير لائـ.ـقـ.ـة ولا مقبـ.ـولة.

 

 

وقال الوزير سالم، عبر صفحته على “فيسبوك”، إن “المعتمدين لا يملكون سيّارات مجهّزة لنقل الخبز وبالتالي فهو يكـ.ـدّس في صناديق السيارات السياحيّة وتضـ.ـغط وتصل إلى المواطن بحـ.ـالة رديـ.ـئة”.

 

 

ولفت إلى أنه “من المفـ.ـترض وجود شركة ناقلة مجهّزة بسيّارات خـ.ـاصّـ.ـة بهذه العمـ.ـليّة لتحافظ على الخبز بنوعيّة جيدة”، قائلاً: “نحن نبحث عنها دون أي زيـ.ـادةٍ في السـ.ـعر”.

 

 

 

وحول حصص المواطنين والأسر من الخبز، بين الوزير أنها “وضعت ضمن الطّاقة للمـ.ـطـ.ـاحن وإذا تمّت زيـ.ـادتـ.ـها، فسوف يحـ.ـرم بعض المواطنين من الخبز”، لافتاً إلى البدء بالإصـ.ـلاح المتـ.ـلاحق للمطاحن لرفـ.ـع طاقتها رفـ.ـعـ.ـاً كبـ.ـيراُ، بحسب تعبيره.

 

 

 

وأشار إلى أن “كل مواطن يحصل بالبطاقة الإلكترونيّة على مخصّصاته كاملةً دون أيّ استـ.ـثـ.ـناء”، واصفاً ظهور أشخاص يتحدثون عبر الكاميرات بأنهم لم يستلموا مخصصاتهم منذ عشرة أيام أو استلامهم لربطة واحدة فقط بأنه “غير صحـ.ـيح على الإطـ.ـلاق”.

 

 

 

وأضاف: “راجـ.ـعت بنفسي العديد من تلك الحـ.ـالـ.ـات ليتبين انه استلم مخصصاته من فرن ويذهب بعض دقائق إلى فرن آخر ويقول أنّهم رفضـ.ـوا تسليـ.ـمي”.

 

 

 

وذكر الوزير سالم أن “طريقة الـ.ـدعـ.ـم الحالية تـ.ـترك ثغـ.ـرات كثـ.ـيرة للفـ.ـسـ.ـاد وغيره”، مشيراً إلى أنه “يبحث مع الوزارات الأخرى وفي مجلس للوزراء طريقةً جديدة تجعل الـ.ـدعـ.ـم أجـ.ـدى وأفضـ.ـل”.

 

 

 

وأطلقت آلية توزيع الخبز الحالية، نهاية تموز الماضي، والتي أخذت بعين الاعتبار احتـ.ـياجـ.ـات الأسر بحسب عدد أفرادها، إضافة إلى الهـ.ـواجـ.ـس والآراء التي طـ.ـرحـ.ـت خلال ورشات العمل التي عقـ.ـدت حول هذا الموضوع، بحسب تعبير وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

 

 

 

وطالت الانـ.ـتقـ.ـادات آلية التوزيع منذ اليوم الأول لتطبيقها، عـ.ـدا عن الشـ.ـكـ.ـاوى من تـ.ـردي نوعـ.ـية الخبز وجـ.ـودتـ.ـه، وطريقة نقله وتخـ.ـزينه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى