سوشال

دار الإفتاء المصرية ترى جـ.ـواز “ترقيـ.ـع غشـ.ـاء البـ.ـكارة” في فتوى مثـ.ـيرة للجـ.ـدل

سكوب عربي – فريق التحـ.ـرير

قال مدير إدارة الأبحاث الشرعية أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية الدكتور أحمد ممدوح إن دار الإفتاء ترى جـ.ـواز ترقـ.ـيع غشـ.ـاء البـ.ـكارة أو رتقـ.ـه وذلك بشروط.

 

جاء ذلك خلال بث مباشر لدار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك.

 

وأوضح ممدوح، خلال بث مباشر لدار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” ردا على سؤال لطبيبة نساء وتوليد، تقوم بعمليات ترقـ.ـيع لغشـ.ـاء البـ.ـكارة لفتيات تم التغـ.ـرير بهن: “في بعض الأحوال الترقـ.ـيع مطلوب ومشروع أن يكون لفتاة تم اغتـ.ـصابـ.ـها أو تم التغـ.ـرير بها وتريد أن تتـ.ـوب وتفتح صفحة جديدة، ودار الإفتاء أفتـ.ـت بجواز ذلك من باب السـ.ـتر وليس فيه تغـ.ـرير بأحد”.

وواصل: “السـ.ـتر مطلوب وإشـ.ـاعة الفاحـ.ـشة في المجتمع مرفـ.ـوض، والإصـ.ـرار على إذ.لا.ل العاصـ.ـي بمعصـ.ـيته سد لأبواب الرحمة أمام الناس، وتأييـ.ـس لهم من رحمة الله، وتشـ.ـجيـ.ـع لهم على ممـ.ـارسة الرذيـ.ـلة”، موضحا: “طالما لدي باب مفتوح أقلل به عثـ.ـرة العـ.ـاصـ.ـي وآخذ بيديه فلا بـ.ـأس في ذلك”.

 

وأكد أمين الفتوى أنّه “ما دام لدي باب مفتوح أقلل به عثـ.ـرة العـ.ـاصي وآخذ بيديه فلا بأس بذلك”، لكنه اسـ.ـتدرك قائلاً: “بعض الحالات حـ.ـرام فيها شـ.ـرعاً رتـ.ـق غشـ.ـاء البكـ.ـارة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى