منوعات

لبنانيات يطـ.ـلقن حمـ.ـلة “تزوجني بدون مهر” لتشجيع الشباب للزواج وردود فعل وغضـ.ـب واسع

شهـ.ـدت لبنان، اليوم الخميس، حمـ.ـلة غريـ.ـبة أثـ.ـارت جـ.ـدلا واسـ.ـعا، لشابات لبنانيات يطـ.ـالبن فيها بالزواج من دون مهـ.ـور.

 

 

 

وأطـ.ـلقـ.ـت فتيات لبنانيات حمـ.ـلة تحت عنوان “تزوجني بدون مهر”، هـ.ـدفـ.ـهن من خلالها لحـ.ـل أزمـ.ـة العنـ.ـوسـ.ـة التي باتت تـ.ـؤرقـ.ـهم بشـ.ـكل كبـ.ـير.

 

 

 

وعن سـ.ـبب الحـ.ـملة، كشـ.ـفت الفتيات المُشاركات في الحمـ.ـلة أن السبب، هو هجـ.ـرة عدد كبـ.ـير من الشباب اللبناني والغـ.ـلـ.ـاء المعيـ.ـشي الفـ.ـاحـ.ـش.

 

 

وتداولت حسابات هاشتاغات حمل اسم “تزوجني بدون مهر”، بهـ.ـدف حـ.ـل مشكـ.ـلة العنـ.ـوسـ.ـة المـ.ـرتفـ.ـعة التي تعـ.ـانـ.ـي منها لبنان، في ظـ.ـل ظـ.ـروف اقتصـ.ـاديـ.ـة متـ.ـدهـ.ـورة في البلاد.

 

وجاءت هذه الحمـ.ـلة بعد هجـ.ـرة عدد كبـ.ـير من الشباب اللبناني والغـ.ـلـ.ـاء المعـ.ـيشـ.ـي الفاحـ.ـش، وهو ما يـ.ـزيـ.ـد ثقـ.ـل المهـ.ـمة الصعـ.ـبة في تأمـ.ـين المـ.ـهر اللـ.ـازم للزواج، إلى جانب المصـ.ـاريف والنفـ.ـقات الحيـ.ـاتيـ.ـة الأخرى.

 

 

ولاقت الحـ.ـملـ.ـة ترحيباً من مشاركين عبر مواقع التواصل، حيث قال البعض إن الفكرة تهـ.ـدف إلى حـ.ـث الشباب على الـ.ـزواج، وتقـ.ـلـ.ـيل نـ.ـسـ.ـب العنـ.ـوسـ.ـة في أوساط الفتيات، والتخـ.ـفيـ.ـف من عقـ.ـبة المـ.ـهر الذي يعتبرون أنه عـ.ـادات اجتماعية تثـ.ـقل كـ.ـاهـ.ـل الشباب دون جـ.ـدوى.

 

 

في حين عـ.ـارضـ.ـها آخرون واعتـ.ـبروا أن المـ.ـهر، من أبسـ.ـط حقـ.ـوق الفتاة عند الزواج، وتشـ.ـعر الشاب بالمسـ.ـؤولـ.ـية عند تقديمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى