فن

الفنان السوري “مكسيم خليل” ينعـ.ـي والدته التي لم يستطع توديعها برسالة مؤثـ.ـرة

توفـ.ـيت خبيرة الماكياج، ستيلا توميلوفتش، والدة الفنان السوري “مكسيم خليل” وهي واحدة من أشـ.ـهر ماكييرات الدراما السورية والمنـ.ـحدرة من أصـ.ـول روسـ.ـية، والتي عملت عقـ.ـودا طويـ.ـلة في المعهد العـ.ـالي للفنون المسرحية كمدرسة ومصممة مكياح، ، وقد عرفت باسم “ستيلا خليل” نسـ.ـبة إلى زوجها الدكتور هاني خليل.

وكانت إلى جانب خبرتها في فن الماكياج تعمل في تصميم الأزياء بعدد من المسلسلات اللبنانية الشـ.ـهيرة.

وفي أول تعليق للفنان “مكسيم خليل” له بعد وفـ.ـاتـ.ـها، نشر عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تجمعه بوالدته، وعلّـ.ـق عليها واصـ.ـفـ.ـا والدته بالمرأة التي هـ.ـزت جدران قلبه.

إلى المرأة التي هـ.ـزّت جدران قلبي..

ارى روحـ.ـك تعبر بين مسارح دمشق..

اراها تسير في الحـ.ـواري القديمة التي احبّت..

خلف مرآة الممثل..وكوالـ.ـيس القباني..

وتاريخ المعهد العالي..بين دمّـ.ـر والأمـ.ـويـ.ـين..

اراها تهـ.ـرب من جسـ.ـدٍ ماعاد يشبهها..

قويـ.ـةً كما كانت ..حـ.ـرّةً كما كانت..مخـ.ـلصة..

اراها في مكانها .. بين يـ.ـديّ الـ.ـر.ب ..

محـ.ـاطـ.ـة باصدقاء الزمن الجميل..

حيث لا مكان سوى للضحك..

أراها في سمائي.. تنظر إليّ في غُربتي..

تمسـ.ـك يـ.ـدي في وحـ.ـدتي الطويـ.ـلة..

منذ الطفولة وحتى الابـ.ـدية..

تحـ.ـرسـ.ـني الى حين اللقاء..

تحضـ.ـنني الى يـ.ـوم الـ.ـدين..

أراها الآن مطـ.ـمـ.ـئنة..

بحمى الرحمن ..كما تسـ.ـتحق..

ستيلا .. حبيبتي ..

“يتـ.ـيم انا الآن يا أمي”

ماما حبيبتي ستيلا خليل السـ.ـلام لروحـ.ـك

بحبك كتير .. رح اشتقلك ..الله معك ياقلبي..

ارتاحي حبيبتي ارتـ.ـاحي..لا تقـ.ـلقـ.ـي من شي .

ونعـ.ـت الممثلة السورية شكران مرتجى الراحـ.ـلة بحـ.ـزن وأسـ.ـى على مواقع التواصل الاجتماعي عبر نشرها صورة للراحـ.ـلة التي كانت أستاذتها في الجامعة، وكتبت: “أستاذتي أول من خط الألوان على وجهي في المعهد العالي للفنون المسرحية وفي أول عمل تلفزيوني فظننت أن كل شيء ملوّن ومنذ أعوام والألوان تتـ.ـلاشـ.ـى”.

 

ووصفت شكران هذا اليـ.ـوم بالأسـ.ـود مضيفة: “اليـ.ـوم الأسـ.ـود سيّد الألوان سيدتي، أرقـ.ـدي بسـ.ـلام يا ستيلا، ستيلا خليل، رحمـ.ـك الله والصـ.ـبر لأولادك ومحبينك وطلابك وكل من عرفك”.

بدورها، نعـ.ـت النجمة السورية سلافة معمار والدة مكسيم وكتبت: “ستيلا الغالية ألف رحـ.ـمة لروحـ.ـك الطيبة وعـ.ـزائـ.ـي لمكسيم وسوسن وكل العائلة مافي أصـ.ـعب من ودا.ع الأم… الله يصبـ.ـركن”.

ونعـ.ـاهـ.ـا العديد من زملاء الفنان السوري، حيث شاركت أمل عرفة صورة والدته معلقةً : قصـ.ـرنا بحـ.ـقك.. سامحـ.ـينا. الرائدة والأستاذة وخبيرة الماكياج ستيلا خليل في ذ.مـ.ـة الله. عـ.ـزائـ.ـي لعائلتك وأولادك. البقـ.ـاء لله رحمـ.ـها الله

ونعـ.ـى الفنان “مازن الناطور” الـ.ـراحـ.ـلة قائلا: “استاذتنا في علم المكياج في المعهد العالي للفنون المسرحية ووالدة الصديق الفنان مكسيم خليل، لـ.ـروحـ.ـك الطـ.ـاهـ.ـرة الرحـ.ـمة والسلام ولصديقنا مكسيم احـ.ـرّ واصـ.ـدق التعـ.ـازي بوفـ.ـاة والدته”.

 

وقالت الفنانة “يارا صبري” في منشور لها على صفحتها “فيسبوك: “الفنانة الماكييرة الاستاذة ستيلا خليل في ذمـ.ـة الله.. شكرا لكل ماقدمته لنا كرائدة من رواد الفن في المسرح والتفزيون والسينما.. عزائي الحـ.ـار لمكسيم وبشار وكل العائلة والوسط الفني والثقافي في سوريا”.

 

وتوفـ.ـيت الراحـ.ـلة “خليل” ليل أمس الأربعاء في العاصمة السورية دمشق، بعد رحلـ.ـة طويـ.ـلة من العمل كخبيرة مكياج تلفزيوني، وتعتبر من أشهر خبراء ومصممي المكياج وهي أستاذة تصميم المكياج في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.

وكان الفنان “مكسيم خليل” أهدى تكريمه في مهرجان ضيافة 2020 لوالدته حينها معتبراً أنها تسـ.ـتحـ.ـق التكريم عن مسيـ.ـرة دامت حوالي 35 عاماً في تصميم المكياج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى