أخبار

أرودغان يُطلق كتابه العالمي.. وهذا أبرز ما جاء فيه

أرودغان يُطلق كتابه العالمي.. وهذا أبرز ما جاء فيه

يعتـ.ـزم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إصـ.ـدار كتاب سيـ.ـاسي إنسـ.ـاني، كتـ.ـبه بخـ.ـط يده والذي يحـ.ـمل عنـ.ـواناً “عالم أكثر عـ.ـدلا.. أمر ممكن”.

ويروي كتاب الطيب أردوغان مسـ.ـاعي وجـ.ـهود تركيا لتحـ.ـقيق العـ.ـدالة لبـ.ـني البشـ.ـر جميعا.

ومن المفتـ.ـرض أن يتم التبـ.ـرع بجميع عائدات الكتاب الذي ستتم ترجـ.ـمته إلى لغـ.ـات عالمية عدة مثل الإنكليزية والعربية والألمانية والفرنسية والروسية والإسبانية، إلى إدارة الطوارئ والكـ.ـوارث التركية (آفاد).

ماذا تعـ.ـرّف عن آفاد

هي منظـ.ـمة إنسانية تعـ.ـنى بإيصال المسـ.ـاعـ.ـدات الإغـ.ـاثية إلى كل محـ.ـتاج في العالم، وتتـ.ـبع للحكـ.ـومة التركية.

وحصـ.ـلت آفاد على المـ.ـرتبة الرابعة في مسـ.ـتوى المسـ.ـاعـ.ـدات اﻹغـ.ـاثية الدولية لعام 2012، بين كل من أمريكا وإنجـلـ.ـترا واﻷمم المتـ.ـحدة، ودخـ.ـلت بذلك إلى مستـ.ـوى العـ.ـالمية في اﻹغـ.ـاثة.

وتُعدّ آفاد “خـ.ـطة مواجـ.ـهة الكـ.ـوارث الطبـ.ـيعية” بهـ.ـدف الاستعـ.ـداد لأي كـ.ـارثة طبيـ.ـعية قد تحـ.ـدث، وشعـ.ـارها منذ عام 2012 “ماذا يجب أن نفـ.ـعل قبل حـ.ـدوث الز.لازل”، وليس “ماذا سنفـ.ـعل اﻵن بعد حـ.ـدوث الز.لازل”.

وقد قامت إدارة “أفاد” بطـ.ـرح شعار “تركيا مستعـ.ـدة للكـ.ـوارث الطبيعية” في عام 2013، من أجل تجـ.ـهيز الشعب التركي ماديا ومعـويا ﻷي كـ.ـارثة طبيعية متـ.ـوقع حـ.ـدوثها، وتلتـ.ـها عدة برامج وشـ.ـعارات و إعدادات.

ماذا جاء في كتاب أردوغان

يشـ.ـرح كتاب الرئيس الترك المعـ.ـضلات السياسة العالمية مثل الظـ.ـلم وأز.مة اللاجـ.ـئين وازدواجـ.ـية المعـ.ـايير والإرهـ.ـاب الدو.لي ومعـ.ـاداة الإسلام، والتمـ.ـييز العنـ.ـصري.

ويـ.ـؤكد الكتاب على أن هناك إمكانية لإنشـ.ـاء عالم أكثر عـ.ـدلا، داعـ.ـيا لضـ.ـمان العـ.ـدالة في التمـ.ـثيل وإلغاء امتـ.ـياز حق النقـ.ـض في الأمم المتحدة، كما يـ.ـؤكد على الحـ.ـاجة الملـ.ـحة لإصـ.ـلاح شـ.ـامل في مؤسـ.ـسات الأمم المتحدة، خـ.ـاصة في مجلس الأمـ.ـن الدو.لي.

رسائل الكتاب العالمي

1: لا أحد بريء في عالم يمـ.ـوت فيه الأطفال.

2: العـ.ـدالة واحـ.ـدة من أكثر القـ.ـضايا المطـ.ـلوبة اليوم في جمـ.ـيع أنحـ.ـاء العالم.

3: للأسـ.ـف المؤسـ.ـسات المسـ.ـؤولة عن إقـ.ـامة العـ.ـدل العـ.ـالمي في حـ.ـالة جمـ.ـود كبير.

4: في عصـ.ـر فقـ.ـدت فيه الرحـ.ـمة، تقـ.ـع على عاتـ.ـقنا مسـ.ـؤولية أن نكـ.ـون ممثـ.ـلين للعـ.ـدالة وصوت الضـ.ـمير.

5: سنسـ.ـتمر بتـ.ـرديد أن العالم أكبر من خمـ.ـسة حتى نصـ.ـل لنظـ.ـام يكون فيه صاحب الحـ.ـق قـ.ـويا، وليس القـ.ـوي هو صاحـ.ـب الحـ.ـق.

6: مشـ.ـاكل اليوم لا يمكن حلـ.ـها من خـ.ـلال مؤسـ.ـسات تتشـ.ـكل وفـ.ـقا لاحتيـ.ـاجات الماضي، فهـ.ـي المؤسـ.ـسات وبهـ.ـذه العقـ.ـلية تنـ.ـتج مشـ.ـاكل جديدة للعـ.ـالم.

7: نحن نفـ.ـهم العـ.ـدالة أنها التـ.ـي تؤمّـ.ـن الخـ.ـلاص والسـ.ـعادة في العالم.

8: نحن بحـ.ـاجة إلى نظـ.ـام عالـ.ـمي يمـ.ـنح الثـ.ـقة والأمـ.ـل، من أجل الوصول لعالم أكثر عـ.ـدلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى