أخبار

تفـ.ـوقت على المـ.ـدرعات الألمانية والفرنسية.. مـ.ـدرعة تركية خـ.ـارقة وهذه مواصفاتها

تفـ.ـوقت على المـ.ـدرعات الألمانية والفرنسية.. مـ.ـدرعة تركية خـ.ـارقة وهذه مواصفاتها

أصبـ.ـحت الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية التركية تلـ.ـعب دوراً هاماً في الشرق الأوسط والأسوق الأوروبية، كما أنها الجمـ.ـهورية التركية تسـ.ـعى جاهـ.ـدةً لتحـ.ـقيق ما عجـ.ـزت عنه في السنوات المـ.ـاضية بما يخـ.ـض تطـ.ـوير المنظـ.ـمة العسـ.ـكرية.

وفي نجـ.ـاح جديد يُرسم له في تركيا، تعمل مؤسسة الصنـ.ـاعات الميكانيكية والكيمـ.ـيائية التركية “MKE”، على تطـ.ـوير مركبة “ألغـ.ـان 8×8” البرمـ.ـائية المسـ.ـلحة بالتعـ.ـاون مع مؤسسة الصنـ.ـاعات الدفـ.ـاعية التركية.

صفـ.ـات العـ.ـربة البرمـ.ـائية

تتميز العـ.ـربة البرمـ.ـائية بقـ.ـدرتها على العمل في تضـ.ـاريس وعـ.ـرة ومستنقـ.ـعات والأرض الرمـ.ـلية وفي الثلـ.ـوج، كما أنها قـ.ـادرة على حمل 6 أفـ.ـراد في البر، و4 في الماء.

وتمـ.ـتاز العـ.ـربة أيضا بأنها قـ.ـادرة على تقـ.ـديم خـ.ـدمـ.ـاتها مثل شـ.ـحن المواد والمعـ.ـدات ونقل الجـ.ـرحى في جميع أنواع سـ.ـاحات القـ.ـتال.

من ينافـ.ـسها؟

تنافـ.ـس العربة البرمائية مثيـ.ـلاتها في العالم، وتمـ.ـتلك ميـ.ـزات وتقنـ.ـيات أفـ.ـضل من مـ.ـدرعة RM BOXER 8×8 الألمانية، وVEXTER VBCİ 8×8 الفرنسية، وPATRİA 8×8 الفنلندية الضخـ.ـمة.

وتم تصـ.ـميم المـ.ـدرعة بهـ.ـدف توفـ.ـير انتقـ.ـال آمـ.ـن للأفـ.ـراد، حيث تتمـ.ـتع بقـ.ـدرات حمـ.ـاية عالية من الجـ.ـيل الجديد، وبإمكانها صـ.ـد الهجـ.ـمـ.ـات المحتـ.ـملة التي قـ.ـد تتعـ.ـرض لها أثنـ.ـاء المـ.ـهمـ.ـات، وذلك باستخـ.ـدام نظام سـ.ـلاح يتحـ.ـكم فيه عن بعد.

ويتميز هذا الطـ.ـراز من المـ.ـدرعات في التحـ.ـرك على الأراضي الوعـ.ـرة، والرمـ.ـاية على أهـ.ـداف متنـ.ـوعة، كما أنه بفضل ميزة الدفـ.ـع الثمـ.ـاني، ستكـ.ـون قادرة على التعامل النـ.ـاجح مع كـ.ـافة التضـ.ـاريس الوعـ.ـرة.

ومن المرتـ.ـقب أن تكون ألغـ.ـان جاهزة للدخول في القـ.ـوات المسـ.ـلحة التركية بوقت قريب، بعد إتمام الاختبـ.ـارات المسـ.ـلحة عليها.

يشـ.ـار إلى أن المركبة موجـ.ـودة لدى العـ.ـديد من جيـ.ـوش العالم، ولم تستخـ.ـدم بعد في تركيا، إلا أن تركيا تعمل على تطويـ.ـرها بما يتمـ.ـاشى مع آراء واحتيـ.ـاجات ومطـ.ـالب قـ.ـوات الأمـ.ـن، وفـ.ـق أحـ.ـدث التقـ.ـنيات.

وتحـ.ـتل المـ.ـدرعـ.ـات مكـ.ـانة مهـ.ـمة ضـ.ـمن صـ.ـادرات مؤسـ.ـسة الصنـ.ـاعات الدفـ.ـاعية التركية التي باتـ.ـت تولـ.ـي لها اهتمـ.ـاما أكبر خـ.ـلال السنـ.ـوات الأخـ.ـيرة.

من أهم الشركات المتخـ.ـصصة في إنتاج المـ.ـدرعـ.ـات “نورول ماكـ.ـينة” (Nurol Makina) التي تزود القـ.ـوات المسـ.ـلحة والأمـ.ـنية في بلادها بأنـ.ـواع مخـ.ـتلفة من المـ.ـدرعـ.ـات، فضـ.ـلا عن كونـ.ـها من أبـ.ـرز الشـ.ـركات التركية المـ.ـصدرة للمـ.ـدرعـ.ـات.

ومن أبـ.ـرز منتـ.ـجات “نورول”؛ مـ.ـدرعـ.ـات “أجـ.ـدر يالتشـ.ـين” و”يوروك” و”إلغاز 2″ و”أجدر كونتر”، فضـ.ـلا عن مركبة “أجـ.ـدر” المخـ.ـصصة لمكـ.ـافحة الشـ.ـغب.

وبحسب بيانـ.ـات أحصـ.ـتها وكالة الأناضول، فإن قـ.ـرابة 1500 مـ.ـدرعة من إنتاج “نورول” تم تصـ.ـديرها -خـ.ـلال فترة قـ.ـصيرة لا تتجـ.ـاوز 8 سنوات- إلى أسواق خليـ.ـجية، بالإضـ.ـافة إلى المـ.ـجر وتشـ.ـيلي وأوزبكـ.ـستان والسنـ.ـغال.

ونجـ.ـحت الشركة التركية في تصـ.ـدير كـ.ـافة أنـ.ـواع المـ.ـدرعـ.ـات التي صنعـ.ـتها حتى الآن.

وارتفـ.ـع عدد الأسواق العـ.ـالمية التي وصـ.ـلت إليها المـ.ـدرعـ.ـات التركية إلى 15، وذلك بعد إعلان الشركة شـ.ـراء بلد أفريقي لمـ.ـدرعـ.ـاتها، دون أن تكـ.ـشف تفـ.ـاصيل أكثر عن هذا البـ.ـلد وعن الصـ.ـفقة المبـ.ـرمة، وفـ.ـق وكـ.ـالة الأناضول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى