رياضة

هـ.ـزيـ.ـمة ساحـ.ـقة.. تركيا تخسر أمام هولندا في نهائيات كأس العالم “قطر 2022” (فيديو)

سكوب عربي – فريق التحرير

فاز المنتخب الهولندي على نظيره التركي في مباراة جمعتهم أمس الثلاثاء 7 أيلول/سبتمبر، في إطار الجولة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

 

وربح المنتخب الهولندي بنتيجة (6-1) في المباراة التي جمعتهما، حيث أحرز المهاجم الهولندي ممفيس ديباي ثلاثة أهداف “هاتريك” لمنتخب “الطواحين” في الدقائق (16، و38 من ضربة جزاء، و54).

 

وفي السياق، تكفل بتسجيل الثلاثية الأخرى كل من اللاعبين، دافي كلاسين، وغوس تيل، ودونيايل مالين في الدقائق (1، 80، و90) على الترتيب.

 

في المقابل، حقق مهاجم المنتخب التركي التركي “سينجيز أوندير” هدف بلاده اليتيم عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة على ملعب “يوهان كرويف أرينا” في العاصمة أمستردام.

 

وأفادت شبكة “سكواكا” للإحصاءات، بأن ممفيس ديباي سجل أول “هاتريك” له مع منتخب هولندا، في وقت أكّدت شبكة “أوبتا”، أن ديباي وصل إلى الهدف رقم 33 له بقميص البرتقالي، ليتخطى رقم مواطنه النجم السابق ويسلي شنايدر الذي أحرز 31 هدفا مع “الطواحين” الهولندية.

 

ومع فوز المنتخب الهولندي، يكون منتخب هولندا قد حصد قائمة المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف أمام وصيفه النرويجي الذي تغلب بدوره (5-1) على ضيفه منتخب جبل طارق صاحب المركز السادس الأخير من دون نقاط.

 

أمّا المنتخب التركي فقد تراجع إلى المركز الثالث برصيد 11 نقطة، ويليه منتخب مونتينيغرو “الجبل الأسود” في المركز الرابع برصيد 8 نقاط، ومن ثم لافيا في المركز الخامس برصيد 5 نقاط.

 

وكان فاز منتخب النرويج على نظيره جبل طارق 5-1، في الجولة السادسة بالمجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، ليرفع المنتخب النرويجي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، وتذيل منتخب جبل طارق الترتيب بصفر من النقاط.

 

وخلال اكتساح النرويج لجبل طارق، سجل إيرلينج هالاند ثلاثية (هاتريك)، في الدقائق 27 و39 والأخيرة من عمر اللقاء.

 

ووصل صاحب الـ21 عاما، للهدف رقم 124 في مسيرته الاحترافية مع الأندية والمنتخب، كما أحرز في آخر 8 مباريات له، 11 هدفًا.

 

وكانت قد انطلقت مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022، في الأول من أيلول الحالي، من خلال الجولة الرابعة.

 

والتي شهدت تعثر الكبار رغم أنها لم تؤثر على مراكزهم في صدارة المجموعات الأوروبية العشر، وأهم المواجهات التي كانت خارج التوقعات، خسارة منتخب إسبانيا أمام السويد بنتيجة 2×1، بعد مواجهة قوية ومثيرة سجل الإسبان أولًا في الدقيقة الخامسة من بداية اللقاء، وبعدها بدقيقة تمكن المنتخب السويدي من التعادل، ثم إضافة هدف التقدم في الشوط الثاني.

 

وبهذا الفوز ارتقت السويد لصدارة المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط، والإسبان ثانيا بسبع نقاط.

 

واللقاء الثاني هو تعادل روسيا على أرضها مع كرواتيا من دون أهداف، لتحتفظ الأخيرة بصدارة المجموعة الثامنة برصيد سبع نقاط، متساوية مع روسيا وبفارق بفارق الأهداف.

 

وفي المجموعة السابعة تعادلت الترويج على أرضها مع المنتخب الهولندي بهدف لكل منهما، لتحافظ الطواحين البرتقالية على المركز الثاني برصيد سبع نقاط.

 

وتصدرت تركيا مؤخراً المجموعة السابعة برصيد ثماني نقاط، وهي الأخرى تعرضت لمصيدة التعادل المفاجئ على أرضها أمام الجبل الأسود بنتيجة 2×2، فبعدما كان المنتخب التركي متقدمًا 2×1 حتى الدقيقة 90 من المباراة تمكن منتخب الجبل الأسود من إدراك التعادل وخطف نقطة ثمينة، ليحتل بها المركز الثالث برصيد سبع نقاط متساويًا مع النرويج صاحبة المركز الرابع على سلم الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى