أخبار

آخر الأخبار: خروج قطار عن مساره في مصر (صور)

آخر الأخبار: خروج قطار عن مساره في مصر (صور)

قال مدير أمن محافظة الشرقية في مصر، إن القطار والذي يحمل رقم 570 خرج عن القـ.ـضبان على خط قطارات “الإسماعيلية – الإسكندرية”، اليوم الجمعة 10 أيلول/سبتمبر، قبل أن يصل إلى محطة الزقـ.ـازيق.

واضاق مدير الأمـ.ـن، إنه تلـ.ـقى إخـ.ـطاراً بالواقعة التي حدثت في تمام الساعة التاسعة إلا ربع صباحا، وهو في طريقه إلى محافظة الإسكندرية.

من جانبها، قالت وسائل الإعلام المصرية أن 4 عربات مكـ.ـيفة في مؤخـ.ـرة القطار خرجت عن القـ.ـضبان، وليست هناك إصـ.ـابات بين الركاب.

وفي 18 من أبريل/نيسان الماضي توفي 23 شخصًا وأصـ.ـيب 139 آخرون، عندما انقـ.ـلب قطار ركاب، جـ.ـراء خروج عربـ.ـاته عن القـ.ـضبان قرب محطة طـ.ـوخ بمحافظة القليوبية.

وفي 15 من أبريل/نيسان الماضي أصـ.ـيب 15 شخـ.ـصًا جـ.ـراء خروج عربـ.ـتي قطار عن مسارهما قرب مدينة منيا قمح بمحافظة الشرقية.

وفي 26 من مارس/آذار الماضي شهـ.ـدت محافظة سوهاج في صعـ.ـيد مصر، تصادم قطاري ركاب ما أسـ.ـفر عن سقـ.ـوط 32 قتـ.ـيلا و165 مـ.ـصـ.ـابًا، وفق إحصـ.ـائية رسمية.

وبحسب تقـ.ـرير للجهاز المركزي للتعـ.ـبئة العامة والإحـ.ـصاء بلـ.ـغ عدد حـ.ـوادث القطارات 1863 حـ.ـادثة عام 2019 مقـ.ـابل 2044 حـ.ـادثة عام 2018، بينما زاد معـ.ـدل قسـ.ـوة حـ.ـوادث القطارات إلى 42.4 متـ.ـوفى/100 مـ.ـصـ.ـاب عام 2019 مقـ.ـابل 34.3 متـ.ـوفى/100 مـ.ــصـ.ـاب عام 2018.

وكانت أكبر حالات حـ.ـوادث القطارات هي اصطـ.ـدام المركبات ببوابات المنـ.ـافذ (المزلـ.ـقانات) حيث بلـ.ـغت 1641 حـ.ـادثة عام 2019 بنسبة 88.1٪ من إجمـ.ـالي حـ.ـوادث القطارات.

ومؤخـ.ـراً انتـ.ـقد ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي تصـ.ـريحات وزير النقل المصري كامل الوزير التي قال فيها إنه لن يستقيل معـ.ـزيا ذلك بأنه لن يتخلى عن وطنه وعن المسؤولية التي كلـ.ـفها بها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وكان كامل الوزير قد تسـ.ـاءل في لقاء تلفزيوني “لماذا يغـ.ـادر الوزير حينما تقـ.ـع مشكلة في وزارته؟. الدول لا تدار بهذه الطريقة!.

وقال: لن استقيل من منـ.ـصـ.ـبي بسبب حـ.ـادثة تصـ.ـادم قطاري سوهاج، ولن أهـ.ـرب لأني إذا هـ.ـربت سأكون خـ.ـائنا لوطني. لكن إن قـ.ـصرت أو تكـ.ـاسلت ساقـ.ـدم أسقـ.ـالتي.

وأضاف: الحكـ.ـومة المصرية وضـ.ـعت خطة للارتقاء بوزارة النقل وقطاع السكك الحديدية. ونحن قادرون على تنفـ.ـيذ الخطة الحكـ.ـومية واستكمال المسيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى