أخبار

جوروج قرداحي وزيراً في حكومة لبنان الجديدة

جوروج قرداحي وزيراً في حكومة لبنان الجديدة

عيّن الإعلامي اللبناني الشهير، جورج قرداحي، اليوم الجمعة، كوزير في الحكومة الجديدة التي قدّمها رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، لرئيس الجمهورية، ميشال عون، حيث نال حقيبة الإعلام.

وكان وقع كل من الرئيس اللبنانى ميشال عون، ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة مكونة مهن 24 وزيرا في حضور رئيس مجلس النواب نبيه برى، وذلك عقب عدة لقاءات للتشاور حول تشكيل الحكومة الجديدة.

أسماء الوزراء الجدد:

‏محمد نجيب ميقاتي رئيساً لمجلس الوزراء، سعادة الشامي نائباً لرئيس مجلس الوزراء، ‏بسام مولوي وزيراً للداخلية والبلديات، ‏يوسف خليل وزيراً للمالية.

عبدالله أبو حبيب وزيراً للخارجية والمغتربين، ‏وليد فياض وزيراً للطاقة والمياه، ‏جوني قرم وزيراً للاتصالات، ‏عباس حلبي وزيراً للتربية والتعليم العالي.

‏هنري خوري وزيراً للعدل، ‏موريس سليم وزيراً للدفاع الوطني، علي حمية وزيراً للأشعال العامة والنقل، فراس الأبيض وزيراً للصحة العامة، ‏هيكتور حجار وزيراً للشؤون الاجتماعية، ناصر ياسين وزيراً للبيئة، ‏مصطفى بيرم وزيراً للعمل، أمين سلام وزيراً للاقتصاد والتجارة، ‏وليد نصار وزيراً للسياحة، ‏عباس الحاج حسن وزيراً للزراعة، ‏محمد مرتضى وزيراً للثقافة، ‏جورج دباكيان وزيراً للصناعة، ‏نجلا رياشي وزير دولة لشؤون التنمية الإدارية، ‏جورج قرداحي وزيراً للإعلام، ‏عصام شرف الدين وزيراً للمهجرين، ‏جورج كلاس وزيراً للشباب والرياضة.

من جهتها، حرصت الفنانة نبيلة عبيد، على توجيه رسالة للإعلامي جورج قرداحي، بعد تعيينه وزيرا للإعلام في التشكيل الجديد للحكومة في لبنان.

ونشرت نبيلة، صورة جورج قرداحي، عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت: “مبروك للصديق العزيز الإعلامي جورج قرداحي تعيينه وزيرًا للآعلام في حكومة لبنان الجديدة برئاسة دولة الرئيس نجيب ميقاتي.. أبارك للأشقاء في لبنان ولادة الحكومة الجديدة نحو الاستقرار، ومبروك معالي الوزير جورج قرداحي”.

وجورج قرداحي، إعلاميٌّ لبنانيٌّ شهير، درس العلوم السياسية أكاديمياً وحصل على إجازةٍ جامعيةٍ فيها، إلا أنّ شهرته التي ذاع صيتها في الوطن العربي أتت من كونه انخرط في مجال الإعلام، حيث عمل كمقدّمٍ تلفزيوني في عدّة برامج ذاع صيتها على مستوى الوطن العربي، كان أبرزها برنامج “من سيربح المليون”، و”المسامح كريم”.

ولد الإعلامي، جورج فؤاد قرداحي، في فيطرون التابعة لقضاء كسروان في محافظة جبل لبنان، في تاريخ الـ 1 أيار/ مايو عام 1950، وأمضى طفولته بلبنان كما درس العلوم السياسية والقانون في الجامعة اللبنانية.

واتخذ “قرداحي” قراراً بالتوّجه إلى عملٍ مختلفٍ تماماً عن مجاله المهني واختار العمل الإعلامي خلال دراسته الجامعية، حيث نال لاحقاً العديد من الشهادات في دوراتٍ تطبيقية، كما حصل على دبلوم في الإعلام المكتوب والمسموع والمقروء من معهد لوفر في فرنسا.

وتلقّى “قرداحي” دروساً في عدّة لغات حتّى بات يتقنها، وهي كل من الإنجليزية والإيطالية والفرنسية، فيما احتلت لغته الأم “اللغة العربية” مكانةً خاصّة لديه حيث أولاها اهتماماً كبيراً عبر دراسة ثقافة الأدب العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى