عربي

واشنطن تتخذ خطوة مفاجئة في السعودية

ماذا يجري؟.. واشنطن تتخذ خطوة مفاجئة في السعودية

سحبت الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الأسابيع الفائتة، بطاريات صـ.ـواريخ “باتريوت” من السعودية، وفق لصور نشرتها وكالة “أسوشيتد برس”.

واعتمد تقرير الوكالة على صورة فضائية التقطتها شركة “بلانيت لابز” الأمريكية الخاصة تظهر أن الولايات المتحدة سحبت، في الأسابيع الأخيرة، بعض منظـ.ـومـ.ـاتها الدفـ.ـاعية المتطورة بما فيها بطاريات صـ.ـواريخ “باتـ.ـريوت” من السعودية، رغـ.ـم مواصلة الحوثيين هـ.ـجمـ.ـاتهم على الممـ.ـلكة.

وأظهرت الصورة الاي بثتها شركة “بلانيت لابز” أن الأنظـ.ـمة الدفـ.ـاعية سحـ.ـبت من قاعدة الأمير سلـ.ـطان الجـ.ـوية خارج الرياض.

وأوضحت أن الانسـ.ـحاب جاء في الوقت الذي يراقب فيه حلـ.ـفاء أمريكا من دول الخليج بقلق الانسـ.ـحاب الفوضـ.ـوي للقـ.ـوات الأمريكية من أفغـ.ـانسـ.ـتان.

وبحسب الوكالة، فإن صورة تم التقاطها في أواخر أغسطس/ آب الماضي تظهر أن بعض هذه البطاريات سحبت من الموقع، مع استمرار أنشطة وتحـ.ـركات مركبات فيه.

وتابعت الوكالة أن صورة جديدة عالية الدقة التقطتها شركة “بلانيت لابز” أمس الجمعة تظهر أن منـ.ـصات تلك البطاريات في الموقع أصبحت خالية دون رصد أي أنشطة فيه.

وسبق أن نشرت القيـ.ـادة المركزية بالجـ.ـيش الأمريكي، صورا تظهر جوانبا من التـ.ـدريـ.ـبات التي أجـ.ـراها سـ.ـلاح الجـ.ـو الأمريكي مع نظـ.ـيره السعودي في قاعدة الأمير سلـ.ـطان الجـ.ـوية الأسبوع الماضي.

الصور نشرتها القيـ.ـادة المركزية على صفحتها الرسمية بتويتر، بتعليق قالت فيه: “اختتـ.ـمت الاسبوع الماضي المناورات المشتركة لتمرين ’سراب الصحراء 3‘.

وقال العميد إيفان بيتوس: ’لدينا شراكة ثابتة مع القـ.ـوات الجـ.ـوية الملـ.ـكية السعودية هنا في قاعدة الأمير سلـ.ـطان الجـ.ـوية، وننسق في كثير من الأحيان لوضع خيارات تعـ.ـزز وتقـ.ـوي دفـ.ـاعاتنا ضـ.ـد التهـ.ـديدات الناشئة والموثوقة‘”.

وكانت وزارة الدفـ.ـاع السعودية قد نشرت الأسبوع الماضي صورا من التدريبات الجـ.ـوية على صفحتها الرسمية بتويتر.

وسبق للقـ.ـيادة المركزية الأمريكية نشر مقطع فيديو حول قدرات قاعدة الأمير سلـ.ـطان في العام 2019، حيث نشرت مقطع فيديو في تغريدة على صفحتها الرسمية بتويتر، يظهر عملية هبـ.ـوط قـ.ـاذفـ.ـات B1B الاستراتيجية تهـ.ـبط في القاعدة السعودية، حيث يحتاج هذا النوع من الطائـ.ـرات لمـ.ـدرج مخصص للإقـ.ـلاع والهبـ.ـوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى