أخبار

أردوغان يعلنها رسمياً: سأزور واشنطن وافتتح بيتاً تركيا مكوناً من 36 طابقاً!

أردوغان يعلنها رسمياً: سأزور واشنطن وافتتح بيتاً تركيا مكوناً من 36 طابقاً!

كشـ.ـف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد 12 أيلول/سبتمبر، عن موعد زيارته للولايات المتـ.ـحدة الأمريكية للمشاركة في اجتـ.ـماع الجمعية العـ.ـامة للأمم المتـ.ـحدة.

جاء ذلك خلال كلمة للرئيـ.ـس أردوغان في المـ.ـؤتمر العام الـ26 لجمعية رجـ.ـال الأعمال والصنـ.ـاعيين الأتراك المسـ.ـتقلين (موصياد) الذي انعـ.ـقد، في مدينة إسطنبول التركية.

وأوضـ.ـح أردوغان أنه سيتـ.ـوجه إلى ولاية نيويورك الأمريكية خـ.ـلال شهر أيلول/سبتمبر الجاري، للمشاركة في اجتـ.ـماع الجمعية العـ.ـامة للأمم المتـ.ـحدة، الأسبوع المقـ.ـبل.

وأشـ.ـار إلى أنه سيتم خـ.ـلال تواجـ.ـده في نيويورك، افتتـ.ـاح البيت التركي المكـ.ـون من 36 طابقا والمـ.ـواجـ.ـه لمـ.ـبنى الأمم المتـ.ـحدة.

ماهو البيت التركي
يضـ.ـم البيت التركي الجـ.ـديد المكاتب التابعة للبـ.ـعثة التركية الدائـ.ـمة في الأمم المتـ.ـحدة والقنـ.ـصلية العـ.ـامة التركية في نيويورك، إضـ.ـافة إلى قاعـ.ـات مؤتمـ.ـرات واحتفـ.ـالات ومـ.ـدرج كـ.ـبير.

وأشـ.ـار أردوغان إلى أن بلاده بقـ.ـوتها العسكرية والدبلـ.ـومـ.ـاسية والاقتـ.ـصادية، بـ.ـاتت صـ.ـاحبة كلـ.ـمة ورأي في كل القضـ.ـايا التي تخـ.ـص المنـ.ـطقة، وأنه من الممـ.ـكن رؤية تـ.ـأثير تركيا في كـ.ـافة أرجـ.ـاء المنطقة من سوريا إلى ليبيا ومن المتوسط إلى القـ.ـوقـ.ـاز.

وشـ.ـدد على أن أنقـ.ـرة قطـ.ـعت شـ.ـوطا كبيرا في الصنـ.ـاعات الدفـ.ـاعية والتكـ.ـنولوجية، رغـ.ـم كـ.ـافة العـ.ـراقيل.

وأكّد على أن المنتـ.ـجات التركية باتت محـ.ـط أنظـ.ـار العالم، وأن تركيا بـ.ـاتت تصـ.ـنع مسـ.ـيّراتها المـ.ـزودة بالأسـ.ـلحة، وهذا النوع من السـ.ـلاح رفـ.ـع موقع تركيا في التـ.ـرتيب العالمي.

وفي نهـ.ـاية عام 2019، زار أردوغان الولايات المتـ.ـحدة الأمريكية في زيارة رسـ.ـمية استغـ.ـرقت يومين، أجرى خـ.ـلالها مبـ.ـاحـ.ـثات رسمية.

وأجرى أردوغان وقتـ.ـها سلـ.ـسلة من المبـ.ـاحثات الرسمية، بلقـ.ـاء مع نظـ.ـيره الأمريكي السابق، دونالد ترامب، تنـ.ـاولا خـ.ـلاله عددا من القضـ.ـايا ذات الاهتـ.ـمام المشترك، فـ.ـضلا عن آخر التطـ.ـورات المتعـ.ـلقة بالشـ.ـأن السوري، ومكـ.ـافحة التنـ.ـظيمـ.ـات الإرهـ.ـابية.

واعتبر المتـ.ـحدث باسـ.ـم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن زيارة الرئيـ.ـس رجب طيب أردوغان إلى واشنطن الأخـ.ـيرة أحبـ.ـطت توقـ.ـعات حـ.ـدوث أز.مة أو خـ.ـلاف.

جاء ذلك في تغـ.ـريدة نشـ.ـرها عـ.ـبر حـ.ـسابه في “تويـ.ـتر”، الخـ.ـميس، وتطـ.ـرق خـ.ـلالها إلى زيارة أردوغان إلى واشـ.ـنطن.

وقال إن “زيارة الرئيـ.ـس أردوغان إلى واشـ.ـنطن، التي جـ.ـرت على أرضـ.ـية احتـ.ـرام الحـ.ـقوق السيـ.ـادية والتفـ.ـاوض والحوار المـ.ـبني على معـ.ـلومـ.ـات، أحبـ.ـطت توقـ.ـعات حـ.ـدوث أز.مة وخـ.ـلاف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى