أخبار

إليك أبـ.ـرز المناسبات العلـ.ـنية التي أبكـ.ـت الطيب أردوغان

إليك أبـ.ـرز المناسبات العلـ.ـنية التي أبكـ.ـت الطيب أردوغان

نشـ.ـرت صحـ.ـيفة “زمـ.ـان” التركية المعارضة، المنـ.ـاسبات التي أبكـ.ـت الرئيـ.ـس التركي رجـ.ـب طيب أردوغان، كاشـ.ـفةً عن مناسبة جـ.ـديدة أبكـ.ـت أردوغان وهي سمـ.ـاع الرئيـ.ـس لقـ.ـصيدة شهيرة كانت تسـ.ـببت في سجـ.ـنه قبل نحو 20 عاما.

وروت الصحـ.ـيفة تفاصيل الحـ.ـادثة الجـ.ـديدة مشـ.ـيرة إلى أن الرئيـ.ـس التركي رجب طيب أردوغان التـ.ـقى مع وفـ.ـود من الشباب قـ.ـدمت من سـ.ـائر المـ.ـدن التركية، داخل متـ.ـحف يدي جـ.ـوزل أضـ.ـام للآداب أثناء زيارته إلى قهـ.ـرمان مرعـ.ـش.

وفي هذه المناسبة، ألقـ.ـى شاب يدعى أردم بايـ.ـزييد قـ.ـصيدة للشاعر التركي، ضـ.ـياء غوقـ.ـلب كلمة سـ.ـبق وأن ألقـ.ـاها أردوغان قبل سنـ.ـوات وسـ.ـجن على إثـ.ـرها.

وبكـ.ـى أردوغان فـ.ـور سمـ.ـاعه القـ.ـصيدة من جـ.ـديد.

واختارت الصحـ.ـيفة التركية المعارضة من كلمات القـ.ـصيدة عبارات تقول: “المآذن رمـ.ـاحنا، وقبـ.ـابنا خـ.ـوذاتنا، والمسـ.ـاجد ثكنـ.ـاتنا، والمؤمـ.ـنون جنـ.ـودنا”.

ولفـ.ـتت “زمـ.ـان” إلى أن أردوغان ظـ.ـهر في مواقـ.ـف “عاطفية” مشـ.ـابهة “قبـ.ـيل الانتخـ.ـابات خـ.ـلال السنـ.ـوات المـ.ـاضية” تمثـ.ـلت في المنـ.ـاسبات الآتية:

بكـ.ـى أردوغان أثناء عـ.ـزف ألحـ.ـان أغنية “لا تبكـ.ـي يا أمي”، وذلك خـ.ـلال مشاركته في عقـ.ـد نكـ.ـاح جمـ.ـاعي قبـ.ـيل الانتخـ.ـابات المحلية في عام 2004.

بكـ.ـى أردوغان خلال بث مباشر أثناء إلقـ.ـائه النشـ.ـيد الوطني من المنـ.ـصة خـ.ـلال اجتـ.ـماع مجموعة نواب حـ.ـزبه بالبرلمان، جـ.ـرى ذلك قبيـ.ـل الانتخـ.ـابات البرلـ.ـمانية في عام 2007.

بكـ.ـى أردوغان في مقـ.ـابلة تلفـ.ـزيونية حين عـ.ـرضت القنـ.ـاة لقـ.ـطات من قـ.ـصيدة سـ.ـبق أن ألقـ.ـاها بنفسه، وذلك قبيل الانتخـ.ـابات المحلية في عام 2009.

بكى أردوغان في اجتمـ.ـاع مجموعة من نواب حـ.ـزبه أثناء قراءته الرسالة الأخيرة التي كتبها مصطفى بهلوان أوغلو الذي أعدم في 12 سبتمبر، كما بكى أثناء استمـ.ـاعه لأغنية أحمد كايا “أنشودة الشفق” خـ.ـلال مشاركته في بث مباشر، قبيل استـ.ـفتاء عام 2010.

بكـ.ـى أردوغان قبيل الانتخـ.ـابات البرلمانية في عام 2011 أثناء قراءة خبر من أعلى منـ.ـصة البرلمان أثناء اجتماع مجموعة من نواب حـ.ـزبه.

بكـ.ـى أردوغان متأثرا برسالة من الطفلة أسماء البلتاجي التي توفيت خـ.ـلال فـ.ـض اعتـ.ـصام رابعة العـ.ـدوية في مصر قبيل الانتخابات المحلية في عام 2014.

بكـ.ـى أردوغان قبيل الانتخابات الرئاسية في عام 2014 خلال بث مباشر على خلـ.ـفية أناشيد تم إلقـ.ـاؤها في إحدى الفعاليات.

بكـ.ـى أردوغان قبيل الانتخـ.ـابات البرلمانية في عام 2015 خـ.ـلال بث مباشر أثناء مشـ.ـاهدة لقـ.ـطات له في اجتماع بعنوان “28 فبراير”.

بكـ.ـى أردوغان أيضا خـ.ـلال بث مباشر عقـ.ـب قصيدة ألقـ.ـاها طلبة داخل مدرسة أثناء زيارته إلى ألبانيا في مايو من عام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى