أخبار

شاهد أكبر إنـ.ـز.ال جـ.ـويّ ليلي بالمـ.ـظـ.ـلات لعام 2021 (فيديو)

شاهد أكبر إنـ.ـز.ال جـ.ـويّ ليلي بالمـ.ـظـ.ـلات لعام 2021 (فيديو)

نفــذت وحدات قـ.ـوات الإنز.ال الجـ.ـوي المتمركزة في بسـ.ـكوف، ولأول مرة في منـ.ـاورات “الغرب-2021” الاستـ.ـراتـ.ـيجية، عملية إنز.ال ليلي كبير بالمظـ.ـلات، وفقاً لمـ.ـصادر في وز.ارة الدفـ.ـاع الروسية.

ومقـ.ـلت وكالة نوفـ.ـوسـ.ـتي الروسية عن مـ.ـصدر لم تسمه، أن العمـ.ـلية شمـ.ـلت هبـ.ـوط أكثر من 600 شخص وإنز.ال 30 ناقلة جـ.ـند مـ.ـدرعة من طـ.ـراز BMD-2K-AU و BMD-4M بالمظ.ـلات، في ميدان الرمـ.ـي والتـ.ـدريب “ستـ.ـروغي كـ.ـراسـ.ـني”.

وأشار إلى أنه تم تنسيق تنفيذ العملية، بمساعدة أنظـ.ـمة الملاحة الحديثة وأجهزة الرؤية الليلية. بعد تجميع الأفراد والمعدات المعدات العسكرية التي تم إنزالها، قام المظليون، وفقا للسيناريو، بالاستيلاء على مطار ميداني، وتم تدمير عناصر العدو المفترض بمساعدات المدفعية والطيران الحربي.

وأوضح المصدر أن عمليات إنزال الأفراد والمعدات، شارك خلالها أكثر من 20 طائرة نقل عسكرية من طراز “اليوشن-76”.

وتمت تغطية المظليين من الجو، بواسطة مروحيات من طراز “مي-8 ” و”كاموف-50″، ومقاتلات من طراز “سو-30”.

وخلال تحليق طائرات النقل، قامت طائرات الاستطلاع الراداري بعيدة المدى من طراز “أ-50” و”اليوشن-22″، بتوجيهها وتنسيق عملها.

وتجري المناورات الاستراتيجية الروسية – البيلاروسية المشتركة مرة كل عامين. وتعتبر “الغرب-2021″، بمثابة المرحلة الأخيرة من التدريب العسكري هذا العام.

وتجري هذه المناورات في الفترة من 10 إلى 16 سبتمبر في تسعة ميادين رمي وتدريب في روسيا وبحر البلطيق، وكذلك في خمسة ميادين تدريب في بيلاروس.

وسبق أن اعتبر نائب وزير دفاع روسيا، أندريه كارتابولوف، أن مناورة “الغرب 2021” ستحذر الشركاء الغربيين من مغبة إزعاج “الدب الروسي” من خلال تكثيف الحشود العسكرية عند حدود مقاطعة كالينينغراد الروسية.

وذكرت وكالة أنباء “بيلتا” نقلا عن سيرغي راتشكوف، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن القومي في البرلمان البيلاروسي، أن مناورة “الغرب 2021” لا تهدد بلدان الغرب، ولكنها تستهدف إفهام الغرب “أننا نستعد لأي احتمال”.

وأشار المسؤول البرلماني البيلاروسي إلى أن الغرب ينظر إلى “مسعانا” إلى تحقيق التكامل الاقتصادي مع روسيا في إطار دولة الوحدة بين روسيا وبيلاروسيا على أنه خطر يهدده.

وأكد “أننا لا نهدد أحدا”، ولكن “علينا أن نستعد لأي تطور ونُظهر ذلك عبر مناورات عسكرية، مثلا”.

وبحسب نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة البيلاروسية، نيكولاي بوزين، فإن مناورة “الغرب 2021” هي أداة حفظ السلام في المنطقة وتأكيد وجود القوى والوسائل الكفيلة بردع مَن يحاول “تهديدنا”.

الروبوتات القتالية
وذكرت صحيفة “إزفستيا” نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن مناورة “الغرب 2021” ستشهد استخداما قتاليا لروبوتات “أوران 9” التي ستسند لها مهمة خفر مراكز إمدادات القوات المشاركة في المناورة.

كما يمكن استخدام روبوتات “أوران 9” لمكافحة الطائرات المسيرة المعادية. وتكتشف روبوتت “أوران 9” الأهداف اللازم ضربها بواسطة الوسائل البصرية الإلكترونية وأجهزة الرادار. ومن أجل تدمير الأهداف المكتشفة يمكنها أن تستخدم ما تحمله من أسلحة أو تنقل المعلومات عن الأهداف اللازم تدميرها إلى وحدات قتالية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى