أخبار

لقاء بين عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء الاحتـ.ـلال في مصر

لقاء بين عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء الاحتـ.ـلال في مصر

يعتـ.ـزم الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين 13 أيلول/سبتمبر، لقاء رئيس الوزراء الإسرائـ.ـيلي، في مدينة شرم الشيخ المصرية.

جاء ذلك على لسان بسام راضي، المتـ.ـحدث باسم الرئاسة المصرية، خلال لقاء صحفي، قوله: “إن الرئيس السيسي يلتـ.ـقي اليوم مع رئيس الوزراء الإسرائـ.ـيلي نفـ.ـتالي بيـ.ـنيت.

وأوضح راضي أن اللقـ.ـاء المقـ.ـرر عقده بمدينة شرم الشيخ من المنتظر أن يتناول التباحث حول عدد من الموضوعات الثنائية بين الجـ.ـانبين في مخـ.ـتلف المجالات، وكذلك سبل وجهـ.ـود اعادة إحياء عمـ.ـلية السلام، فضلا عن مستجـ.ـدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وكانت قناة “كان” العبـ.ـرية، ذكرت في الأول من الشهر الجاري، أن بينيت يلتـ.ـقي السيسي بشكل علنـ.ـي وقريب في شرم الشيخ.

يشار إلى أن اللقـ.ـاء بين الجانبين، سبقه، قمة ثلاثية فلسطينية مصرية أردنية في القاهرة، بحثت “سبل إحـ.ـياء عملية السلام” وتثبيت الهـ.ـدنة وإعادة الإعـ.ـمار في قطاع غزة.

وكان دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رئيس الوزراء الإسرائـ.ـيلي، نفالتي بينيت، إلى “القـ.ـيام بزيارة رسمية إلى مصر” قريبا، حسبما نقل بيان صـ.ـادر عن المستشار الإعلامي لرئيس الحكـ.ـومة الإسرائـ.ـيلي.

وقال البيـ.ـان إن دعوة الرئيس المصري جاءت على هامش لقـ.ـاء رئيس الحكومة الإسرائـ.ـيلية مع رئيس جهاز المخـ.ـابرات المصري عباس كامل، في القدس.

وحسب البيـ.ـان، فإنه “نيابة عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دعا وزير المخـ.ـابرات المصري كامل رئيس الوزراء بينيت للقـ.ـيام بزيارة رسمية لمصر خـ.ـلال الأسابيع المقـ.ـبلة”.

وأشار البيـ.ـان إلى أن بينيت بحث مع عباس “الجـ.ـوانب الدبلـ.ـومـ.ـاسية والأمـ.ـنية والاقتصادية للعـ.ـلاقات الإسرائـ.ـيلية المصرية، إضافة إلى الوساطة المصرية في الوضع الأمـ.ـني في قطاع غزة”.

وزيارة عباس هي الأولى منذ تولي بينيت قيـ.ـادة الحكـ.ـومة الإسرائـ.ـيلية في يونيو/ حزيران الماضي.

وفي حين تعـ.ـد زيارة بينيت هي أول زيارة لمسـ.ـؤول إسرائـ.ـيلي إلى مصر منذ 2010، عندما استـ.ـقبل الرئيس المصري السابق حسني مبـ.ـارك نظـ.ـيره الإسرائـ.ـيلي آنذاك شمـ.ـعون بيريز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى