أخبار

أردوغان: يوم الأحد القـ.ـادم سأكـ.ـون في نيويورك.. وهـ.ـذا ما سأفـ.ـعله

أردوغان: يوم الأحد القـ.ـادم سأكـ.ـون في نيويورك.. وهـ.ـذا ما سأفـ.ـعله

أعلـ.ـن الرئيـ.ـس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة 17 أيلول/سـ.ـبتمبر 2021، عن موعد افتـ.ـتاح البيت التـ.ـركي في مدينة نيويورك الأمريكية والذي سيـ.ـكون موقـ.ـعه مقـ.ـابل مقـ.ـر الأمم المتحدة.

وأضاف أردوغان في كلمة له، خـ.ـلال اجتـ.ـماع تشـ.ـاوري موسـ.ـع لحـ.ـزبه العـ.ـدالة والتنـ.ـمية في ولاية مـ.ـرسين جنوبي البلاد، إنه يعتـ.ـزم التـ.ـوجـ.ـه إلى الولايات المتـ.ـحدة الأمريكية الأسبـ.ـوع المقـ.ـبل، في زيارة رسـ.ـمية.

وتابع قـ.ـائلا: “يوم الأحد سـ.ـأكـ.ـون في الولايات المتـ.ـحدة، والإثنين سنـ.ـفتتح البيت التـ.ـركي المـ.ـؤلف من 36 طـ.ـابقًا مقـ.ـابل الأمم المتحدة”.

وأشاد أردوغان بالخـ.ـدمـ.ـات والمنـ.ـشآت التي تم تقـ.ـديمـ.ـها وتأسيـ.ـسها خـ.ـلال فـ.ـترة حكـ.ـومـ.ـات العـ.ـدالة والتنـ.ـمية في مجـ.ـالات مختـ.ـلفة من التعـ.ـليم إلى المـ.ـواصـ.ـلات والرياضة والأمـ.ـن.

ماهو البيت التركي
يضـ.ـم البيت التركي الجـ.ـديد المكـ.ـاتب التابعة للبـ.ـعثة التركية الدائـ.ـمة في الأمم المتحدة والقنـ.ـصلية العامة التركية في نيويورك، إضـ.ـافة إلى قـ.ـاعـ.ـات مؤتـ.ـمرات واحتفـ.ـالات ومـ.ـدرج كـ.ـبير.

وأشـ.ـار أردوغان إلى أن بلاده بقـ.ـوتها العسـ.ـكرية والدبـ.ـلومـ.ـاسية والاقتـ.ـصادية، باتـ.ـت صـ.ـاحبة كلـ.ـمة ورأي في كل القـ.ـضايا التي تخـ.ـص المنطقة، وأنه من الممكن رؤية تأثير تركيا في كافة أرجاء المنطقة من سوريا إلى ليبيا ومن المتوسط إلى القوقاز.

وشدد على أن أنقرة قـ.ـطعت شوطا كبيرا في الصـ.ـناعات الدفـ.ـاعية والتكـ.ـنولوجـ.ـية، رغـ.ـم كـ.ـافة العـ.ـراقيل.

وأكّد على أن المنتـ.ـجات التركية بـ.ـاتت محـ.ـط أنـ.ـظار العالم، وأن تركيا بـ.ـاتت تصـ.ـنع مسـ.ـيّراتها المـ.ـزودة بالأسـ.ـلحة، وهـ.ـذا النوع من السـ.ـلاح رفـ.ـع موقع تركيا في الترتيب العالمي.

وفي نهـ.ـاية عام 2019، زار أردوغان الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رسمية استغـ.ـرقت يومين، أجرى خلالها مباحثات رسمية.

وأجرى أردوغان وقتها سلسلة من المباحثات الرسمية، بلقاء مع نظيره الأمريكي السابق، دونالد ترامب، تناولا خلاله عددا من القـ.ـضايا ذات الاهتمام المشترك، فـ.ـضلا عن آخر التطورات المتعلقة بالشأن السوري، ومكـ.ـافحة التنظـ.ـيمـ.ـات الإرهابية.

واعتبر المتـ.ـحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى واشنطن الأخيـ.ـرة أحبـ.ـطت توقـ.ـعات حـ.ـدوث أز.مة أو خـ.ـلاف.

جاء ذلك في تغـ.ـريدة نشـ.ـرها عبر حـ.ـسابه في “تويتر”، الخـ.ـميس، وتطـ.ـرق خـ.ـلالها إلى زيارة أردوغان إلى واشـ.ـنطن.

وقال إن “زيارة الرئيـ.ـس أردوغان إلى واشـ.ـنطن، التي جـ.ـرت على أرضية احتـ.ـرام الحـ.ـقـ.ـوق السيـ.ـادية والتفـ.ـاوض والحـ.ـوار المبـ.ـني على معلـ.ـومـ.ـات، أحبـ.ـطت توقـ.ـعات حـ.ـدوث أز.مة وخـ.ـلاف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى