أخبار

وفـ.ـاة الإبن الأصغر للشيخ محمد متولي الشعرواي

وفـ.ـاة الإبن الأصغر للشيخ محمد متولي الشعرواي

قال أحد علـ.ـماء الأزهر الشريف، الشيخ أحمد أزهر، وفـ.ـاة أحمد الشعراوي، ابن الإمام الراحـ.ـل محمد متولي الشعراوي، وذلك على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وقال تركي، خـ.ـلال المنشـ.ـور: “إنا لله وإنا إليه راجـ.ـعون، أنـ.ـعى أخى وصديقى الأسـ.ـتاذ أحمد الشعراوي ابن فـ.ـضيلة الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي، اللهم أجـ.ـعله في ظـ.ـلك يوم لا ظل إلا ظـ.ـلك، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظـ.ـيم”.

وعلى جانب آخر، نعـ.ـت نقـ.ـابة محفضي وقـ.ـراء القـ.ـرآن الكريم برئاسة الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقـ.ـارئ المصرية ونقـ.ـيب القـ.ـراء المحاسب أحمد الشعراوي أصغر أبناء الشيخ الشعراوي من الذكور.

ونـ.ـعى الشيخ محمد حـ.ـشاد باسم مجلس النقابة والأعـ.ـضاء الفـ.ـقيد الراحـ.ـل ودعا له ولشقيقه عبدالرحيم الذي رحل عام 2012 والشيخ الشعراوي المتـ.ـوفى عام 1998.

يذكر أن أن إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي أنجب 5 من الأبناء، 3 منهم ذكور وهم: سامي وعبدالرحيم وأحمد، واثنين من الإناث وهن: فاطمة وصالحة.

أهم المعلـ.ـومـ.ـات عن الشيخ الراحـ.ـل محمد متولي الشعراوي:

الشيخ محمد متولي الشعراوي من مواليد 1329، وهو عالم دين ووزير أوقـ.ـاف مصري سابق، ويعتبر من أشهر مفسري معاني القـ.ـرآن الكريم، وعمل على التفسير بطرق بسيطة وعـ.ـامية، للوصول إلى شـ.ـريحة أكبر من المسلمين في جميع أنحـ.ـاء العالم العربي.

تزوج الشعراوي وهو في الثانوية، وأنجب ثلاثة أولاد وبنتين، وهم كل من سامي وعبد الرحيم وأحمد، فاطمة وصـ.ـالحة، ويعتبر هو أول من أصدر قـ.ـرار وزاري، بأن يتم إنشاء أول بنك إسلامي في مصر وهو بنك فيصل.

حيث إن ذلك يعتبر من اختـ.ـصاصـ.ـات وزيـ.ـر الاقتصاد أو المالية، الدكتور حامد السايح في هذه الفترة، الذي فـ.ـوضـ.ـه، ووافق مجـ.ـلس الشعب على ذلك خلال ذلك الوقت، وفي عام 1987 تم اختيار الشيخ الشعراوي، عضو في مجمع اللغة العربية مجمع الخالدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى