تركيا

بشار الأسد يعبث بالمعارضة التركية ويتخذ إجراء لتأجيج خلافها مع حكومة أردوغان

سكوب عربي – فريق التحرير

وجه رأس نظام الأسد بشار الأسد لزعيم المعارضة التركية ورئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض التركي كمال كليتشدار، دعوة لزيارة العاصمة دمشق، وذلك على خلفية تصريحات كمال المحرضة على اللاجئين السوريين.

الخبر كشفه الصحفي التركي باريش يار كداش حيث قال إن بشار الاسد ارسل رسالة الى كليتشدار أوغلو بعدما طالب الاخير برحيل اللاجئين السوريين من تركيا، إلى سوريا ليستغل بشار الأسد الأزمة بين الحكومة التركية ومعارضتها التي تعزف على وتر اللاجئيين وخاصة السوريين.

وقال الصحفي التركي الذي كان يشغل منصب نائب في صفوف حزب الشعب الجمهوري المعارض، قال يوم الأربعاء، وعبرة شاشة التلفزيون وكذلك في إحدى الصحف التركية وهي صحيفه كوركوسوز اعلن رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار اوغلو انه اذا وصلوا إلى السلطة فسيتم ارسال اللاجئين من سوريا إلى بلدانهم بموافقتهم وانهم سيفعلون ذلك في غضون عامين وبالطبل والزمر.

وأكد الصحفي أن تصريح المعارضة لاقى اهتماما تركيا ودوليا كونه وعد بالجبوس مع النظام لحل المشكلة والكل يريد حل مشكلة السوريين.

وأضاف بعد تلك التـ.ـصريحات علمت أن بشار الاسد ترجم خطاب كليـ.ـتشدار اوغلو كاملا ووجه الدعوة له لزياره سوريا ومناقشه تفاصيل القضية السورية واللاجئين.

وكشف يار كداش ان كليتشدار اوغلو لم يرد على تلك الدعوة حتى الان لافتا الى انها وصلت منذ بضعة أيام.

ودائما ما يظهر اللاجئـ.ـون السوريون في خطابات احزاب المعارضه التركيه بشكل مستمر، حيث تتـ.ـوعد هذه الاحزاب اللاجئين بعدة اجراءات ضـ.ـدهم كما تسعى على استخدام ورقة اللاجئـ.ـين في جميع الانتخابات السابقة، وتستعد لاستخدامها في المستقبل.

وكان أعلن مرارا وتكرارا كمال نيته طرد اللاجئين السوريين من تركيا في حال وصوله إلى سدة الحكم خلفا للرئيس أردوغان، والتي من المتوقع أن يترشح اليها في العام ألفين وثلاثة وغشرين أي بعد عام ونصف من الآن.

وأضاف بتصريحاته أن دول الاتحاد الأوربي بأموالها تريد أن تجعل من تركيا سجنا كبيرا للاجئين من مختلف دول العالم، وهي تحاول تقديم رشاوى بهذا الشأن لان ما حصل في أفغانستان أربكهم جدا. .

بدوره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان علق على تصريحات و تعهد وكلام احزاب المعارضه التركية بالتحديد حزب الشعب الجمهوري بـاعاده اللاجئين السوريين الى بلادهم.

حديث اردوغان أتى خلال تصريحات للصحـ.ـفيين عقب أداءه صلاة الجمعة في 6 آب / اغسطس 2021 في مدينة اسطنبول.

وصرح اردوغان أن الدولة التركية تستضيف اكثر من أربعة ملايين لاجئ اغلبهم من العرب والاكراد وهي توفر الحمـ.ـاية للاجئين بامكانياتها الخاصة وستواصل ذلك في المستقبل.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ان بلاده بوصفها دولة قوية تسـ.ـارع لمد يد العون الى كل محتاج حول العالم بما فيهم السوريين.

وتابع، نحن لم نصل الى السلطه من خلال التعـ.ـهد بطـ.ـرد جميع السوريين من تركيا هذا خاص بشخصية السيد كمال في اشارة لرئيس حزب الشعب الجـ.ـمهوري المعـ.ـارض كمال كيليتشدار اوغلو.. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى