أخبار

⚡️شاهد بالفيديو.. شاب يتحرش بفتاة وسط القاهرة والمباحث تتحرك (شاهد)

⚡️شاهد بالفيديو.. شاب يتحـ.ـرش بفتاة وسط القاهرة والمباحث تتحرك (شاهد)

قبـ.ـضت قـ.ـوات الامـ.ـن المصرية، مساء الأحد 26 أيلول/سبتمبر، على شاب متهم ويدعي “م.ع” مقيم بمنطقة السـ.ـاحل، لقيامه بالتحـ.ـرش بفتاة “يوتيوبر” شهيرة بدائرة قـ.ـسـ.ـم شـ.ـرطة قـ.ـصر النيل.

وبحسب مباحث القاهرة، فإن الفـ.ـتاة تدعى نادين شرارة، وهي فنانة استعـ.ـراضية، وتعمل “يوتيوبر” ولها مقاطع شهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شاب يعتدى عليها ويتحـ.ـرش بها.

ووفـ.ـقاً لضـ.ـبط المـ.ـباحث، فإن التحـ.ـريات قائمة على جمع المعـ.ـلومـ.ـات وفـ.ـحص الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الذي يوثق لحـ.ـظة التحـ.ـرش، ليتـ.ـبين صـ.ـحة الواقعة.

وأكّدت المبـ.ـاحث، أن الواقعة حـ.ـدثت بشارع قـ.ـصر العيني مساء يوم الأحد الماضي وتم تحديد هوية المتهم.

يشار إلى أن لجنة الشؤون الدستورية والتشـ.ـريعية في البلاد كانت وافـ.ـقت في الـ27 من يونيو/حزيران الماضي، في مجـ.ـلس النواب المصري على مشروع قانـ.ـون يدعو إلى تعـ.ـديل قانـ.ـون العقـ.ـوبات الخاص بالتحـ.ـرش الجنـ.ـسي، حيث تناول المقـ.ـترح تغـ.ـليظ عقـ.ـوبة التحـ.ـرش من جنـ.ـحة إلى جنـ.ـاية.

وينص قانـ.ـون العـقـ.ـوبات رقم 58 لسنة 1937، للتحـ.ـرش الجنـ.ـسي، على أن العقـ.ـوبة وفقا للمادة 306، تصل إلى سنة حبس وغـ.ـرامة تعادل 10 آلاف جنيه مصري، إلا أن التعـ.ـديلات الأخيرة ستغـ.ـلظ العقـ.ـوبات، إذ لن تقل عن سنتين ولن تتجـ.ـاوز أربع سنوات مع غـ.ـرامة أقـ.ـلها 100 ألف جنيه مصري ولا تزيد عن 200 ألف جنيه مصري.

ومع تكـ.ـرار الفعل من خلال المـ.ـلاحقة والتتبع، فتصـ.ـبح العقـ.ـوبة الحبـ.ـس ثلاث سنـ.ـوات على الأقل ولا تتجـ.ـاوز الخمـ.ـس سنوات مع غـ.ـرامة لا تزيد عن 300 ألف جنيه مصري.

كما نصـ.ـت التعـ.ـديلات أيضا على أنه إذا كان للمتـحـ.ـرش نفـ.ـوذ وسلطة أسرية، دراسية أو وظيفية على المجـ.ـني عليه فستضـ.ـاعف العقـ.ـوبة لتصل إلى الحبـ.ـس مـ.ـدة سـ.ـبع سـ.ـنوات وغـ.ـرامة لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري.

يذكر أن السلـ.ـطات المصرية خلال الفترة الأخـ.ـيرة، كانت اتخـ.ـذت إجـ.ـراءات كثيرة لمـ.ـنع هذه الجـ.ـريمة  معـ.ـاقبت الفاعلين بأشـ.ـد الأحـ.ـكام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى