منوعات

محجـ.ـبة ألمانية منعـ.ـوها من التصويت فتمسكت بديـ.ـنها وأجبـ.ـرتهم على الاعتذار

سكوب عربي – فريق التحرير
أبدت مواطنة ألمانية من مدينة بيرغهايم رغبتها بمـ.ـمارسة حقها الانتخابي في اختيار ممثليها بالبرلمان الالماني شانها شان باقي الناخبين والناخبات الالمان فتـ.ـوجهت رفقة صديقتها لاحد مراكز الاقتراع بالمدينة لكنها تفاجـ.ـاءت بمنعها من التصويت بحجة مخالـ.ـفتها لقانون منـ.ـع غطاء الوجه في القانون الألماني.

القائمون على مركز الانتخابات في تلك المدينة اخبروها ان من يصوت عليه ان تكون ملامح وجهه ظاهرة وهو امر لا ينطبق عليها بسبب ارتداءها للحجاب والكمامة معا. فكيف كان رد الفتاة المحجبة والتي تبلغ من العمر 21 عاما فقط؟

في حديثها لقناة دبليو دي آر الألمانية قالت أصبـ.ـت بالذهـ.ـول ولم أعرف ماذا أفعل وطلبت الفتاة عـ.ـدم الكشف عن اسمها بسبب خـ.ـوفها من التهـ.ـكم او الاعتـ.ـداء عليها لانها عرضـ.ـت قضيـ.ـتها على الراي العام في ألمانيا.

وبدعـ.ـم ومساندة من صديقتها بقيت الشابة متشـ.ـبثةً بحقـ.ـها في التصويت، ما دفـ.ـع المشرفين على مكتب التصويت للبحث اكثر في قانون حظـ.ـر غطاء الوجه واخبروا في نهاية المطاف المسؤولين في البلدية بالامر، ليحلوا المعضلة.

المسؤولون الألمان ردوا بأن الجواب هو يسمـ.ـح لها أي للفتاة البالغة من العمر 21 عاما فقط بالتصويت حتى ولو كانت ترتدي الحجاب او غطاء الراس لان قانون منـ.ـع غطاء الوجه يحظـ.ـر الغطاء الكامل للوجه مثل البرقع ولا يسري على غطاء الراس، أي هناك اختـ.ـلاف ما بين الحـ.ـجاب والخـ.ـمار، فالحـ.ـجاب يغطي الرأس بينما الخـ.ـمار هو يغطي كامل الوجه وهنا مقصد القانون.

أمام الديمقراطية يحضر الاعتـ.ـذار

تقول الفتاة بالرغم من أنني حصلت على حقي في التصويت لكن ظل سؤال جوهري يدور في ذهني أي السيدة الفتاة المحجبة طيلة الوقت وهو كم عدد السيدات المحجبات اللواتي ربما منـ.ـعن من التصويت لانهن لم يتشبثن بموقفهن مثل ما فعلت هي..

تقول الشابة هناك حالة واحده على الاقل علمت بها لسيده تعـ.ـرضت لنفس الموقف..

وتضيف الشابة البالغة من العمر 21 عاما كان الامر بالنسبة لنا فعلا كـ.ـارثـ.ـيا وعقب الموقف الذي حصل لها في مكتب التصويت أقدمت الشابة على نشر قصتها على وسائل التواصل الاجتماعي حتى تتمكن النساء من معرفة ان لهن الحـ.ـق في التصويت بالحجاب، حسبما ذكرت الشابة بتصريحاتها للقناة الألمانية دبليو دي آر تضيف الشابة.

ثم بعد ذلك دخل المسؤولون في مدينه بيرغهايم على الخط واعلنوا ان الامر يتعلق بسـ.ـوء فهم ولا علاقة له بتاتا بخلفية عنصـ.ـريه.

معلنـ.ـين عدم وجود اي اشارة لتعرض نساء اخريات لمواقف مـ.ـماثلة. وقالت متحدثه باسم المدينـ.ـة ان القضـ.ـية تمت مناقشـ.ـتها وسيتم توضيـ.ـحها اكثر مع الشابه المعنيه بالامر. ..وتقدم عمدة المـ.ـدينة باعتذار للشـ.ـابة وحدد موعـ.ـدا للقاء بها قريبا وفق قوله. .

وبين الفترة والأخرى تظهر حالات من التطـ.ـرف في الدول الغربية والتي تعد معقلا للدمقراطية وفق إدعاءاتهم إلا ان ما يضمره القلب يظهر على اللسان وفي التصرفات، هناك إضـ.ـمار عـ.ـداء للإسلام يظهر بتصرفات البعض من أبناء تلك الشعوب الاوربية، حسب مراقبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى