منوعات

وداعا للفقر في العالم.. اكتشاف كوكب من الذهب الخالص سيغني سكان الأرض جميعا

سكوب عربي – فريق التحرير

أكدت صحيفة بريطانية أن علماء الفضاء اكتشفوا كويكبا يحمل اسم ساي كي يتشكل قوامه من صخور من الذهب الخالص، ما يعني أن من يصل إليه سيودع الفقر الى الأبد.

وقالت صحيفة ذا صن البريطانية ان وكلة الفضاء ناسا اكتشفت نهاية القرن الماضي، الكويكب ويقع بين مـ.ـداري المريخ والمشتري في منطقة حـ.ـزام الكويكبات فيما يبعد الكويكـ.ـب عن الارض بمسافة تقدر بـ 370 مليون كيلو متر تقريبا. ..

وأشارت وكالة الفضاء ناسا إلى أن هذا الكوكب يحتوي على كميات مـ.ـهولة من الذهب اضافة إلى البلاتين والحديد والنـ.ـيكل بنسب متفـ.ـاوتة، إلا أنها ثروات لا يمكن تصورها.

ونوهت الصحيفة الى ان الكويكب الذهبي ساي كي يحتوي على كمية هائلة من الذهـ.ـب تقدر قيمتها بـ 10000 كوادر يليون دولار أميـ.ـركي، كوادر يليون عدد يساوي مليون مليـ.ـار تقريبا.. .

وتابعت، ان هذا الاكتشاف من المـ.ـمكن ان يجعل جميع سكان كـ.ـوكب الارض مليارديرين حسب تعبير الصحيفة.

وتقول الصحيفة أنه لو وصل الذهب من ذلك الكوكب بكمياته الضخمة فإن سعر الذهب العالمي سينهار ويصبح كالمعادن العادية، لكثرته وتوفره بكميات لا يمكن استيعابها.

وتعتـ.ـقد ناسا ان ساي كي من الكويكبات التي نجـ.ـت من الاصـ.ـطدامات العنيفه والتي حدثت ما بين اجـ.ـرام سماوية كان مصـ.ـير الكثير منها الـ.ـزوال.. .

وتابعت الصحيفة عن وكالة ناسا الفضائية الدولية ان هذه الاصـ.ـطدامات كانت شائعة عندما كان النظـ.ـام الشمسي يتشكل ما يعني ايضا ان ساي كي سيخبرنا فور تحليله كيف تشكـ.ـلت نواة الارض ونوى الكواكب الارضية الأخرى، قديما.. .

كيف تم رصد ساي كي الذهبي؟
قالت الصحيفة ان وكالة الفضاء ناسا تتــ.ـطلع الى اكتشاف كويكب ساي كي الذهبي والذي سيتم البحـ.ـث عنه بشكل مكثف خلال مهمة فضائـ.ـية ستطلـقها في صيف العام القـ.ـادم 2022 لاستكـ.ـشاف اصول النظام الشـ.ـمسي. .

ونوهت الى ان المركبة الفضائـ.ـية الموكلة بالمهمة ستعمل على مـ.ـدار 21 شهرا على رسم خريـ.ـطة ودراسة خصائص الكويكـ.ـب الذهبي باستـ.ـخدام جهاز تصوير متـ.ـعدد الاطياف.. .

وستستخدم أيضا مقياس طيف اشعة غاما والنيـ.ـوترون ومقيـ.ـاس مغناطيسي، وجهاز راديو لقياس الجاذبية..
كما أشارت الصحيفة أنه سيتم اطلاق البحث المعـ.ـرفي الجاد لتقييم حـ.ـ.جم المعادن الاخرى المركبة في ذات الكويكب ساي كي وتحديد نسبها بالنسبة للذهب.

و تضمنت دراسـ.ـة جديدة نشرها باحثون في دوريه علوم الكواكب العلميه اعطاء نظره فاحصة لهذا الكويكب الذي يبلغ طـ.ـوله نحو 200 كيلومـ.ـتر تمهيداً للمهمة الفضائية المزمع انطلاقها بعد فترة. ..

وبينت الدراسة ان كمية الحراره التي يشعها الكويكـ.ـب اقل بـ 60 بالمئـ.ـة مما كان يعتقد ما يعني ان الكويكب يعـ.ـاني من القصـ.ـور الذاتي الحـ.ـراري..

و يتاثر الانبعاث الحراري هناك بوجود المـ.ـعادن على سطح الجـ.ـرم السماوي ساي كي لذلك يعـ.ـتقد العلماء ان المعادن تشكل على الاقل ما يصل نسبته ثلاثون بالمئة من حجم السطح الكلي، للكويكب.

وساعد تحـ.ـليل الانبـ.ـعاث الحراري في معرفه الشكل الذي يتخـ.ـذه المعدن هناك بـ.ـشكل تقريبي، خاصـ.ـة على السطح الذي ظـ.ـهر بشكل صلب واملس ناعم

و يقدر خبراء دوليـ.ـين ان هذه الكويكب ربما سيقـ.ـلب الموازيـ.ـن على كوكب الارض رأسا على عقب وسيـ.ـحول جميع سكان الارض الى اثرياء وذلك إن ادركوا كيفية التـ.ـعامل الصحـ.ـيح مع هذا الكنـ.ـز الفضائي …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى