أخبار

حسن الخاتمة.. لحظة وفاة شاب مصري أثناء صلاة الفجر (فيديو مؤثر)

حسن الخاتمة.. لحـ.ـظة وفـ.ـاة شاب مصري أثناء صلاة الفجر (فيديو مؤثر)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل مرئي للحظة وفـ.ـاة شاب مصري أثناء تاديته الصلاة أثناء صلاة الفجر في مكان عمله في مدينة الإسكندرية بمصر.

وأظهر الفيديو المؤثر لحـ.ـظة وفـ.ـاة الشاب “أحمد السيد” ساجداً أثناء الصلاة بمقر عمله في منطقة سـ.ـموحة التابعة لمدينة الإسكندرية بمصر.

ويعمل الشاب أحمد في مركز أشعة، حيث توفـ.ـي أثناء أدائه الصلاة ليلاً وكان وحيداً بمقـ.ـر عمله.

وفي تفاصيل التسجيل، فأثناء سـ.ـجود الشاب خلال الصلاة سـ.ـقط على الأرض متوفياً إثر إصـ.ـابته بأز.مة قلبية مفاجئة، عند دقات الساعة الثانية و51 دقيقة صباح يوم 29 سبتمبر الماضي.

ونعي أصدقاء الراحل بكلمات مؤثرة، إذ علق أشرف جابر قائلا:”ماذا بينك وبين الله يا أحمد.. زميلنا توفـ.ـى وهو يصلي قيام الليل.. اللهم ارزقنا حسن الخاتمة”.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن الشاب متزوج ولديه 3 أطفال أكبرهم في المرحلة الإعدادية، حيث يقيم الشاب في منطقة “الحضرة” بحي وسط الإسكندرية.

ولاقى الفيديو انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عناوين عديدة من بينها “حسن الخاتمة”، ماذا بين وبين ربك”، “من عاش على شيء مات عليه”. وسط دعوات كثيرة بالرحمة والمغـ.ـفرة للمتـ.ـوفي.

إقرأ أيضاً.. ماذا لو ضـ.ـرب إعصار “شاهين” مصر.. خبير المناخ يوضح ويوجه رسالةً عاجـ.ـلة إلى الشعب

طمأن المدعو محمد علي فهيم، والذي يشـ.ـغل رئيس مركز معلومـ.ـات تغير المناخ بوزارة الزراعة في مصر، الشعب المصري بخصوص إعصار شاهين ومخاطره على البلاد.

وقال فهيم إن بلاده بعيدة تماما عن مخـ.ـاطر الإعـ.ـصار المداري “شاهين” الذي ضـ.ـرب السـ.ـواحل العمانية.

وأكّد على أن منطقة البحر الأحمر والمتوسط من المناطق التي لا تحدث فيها أعاصير مدمـ.ـرة، وأن الأعاصير لها مناطق محـ.ـدده في العالم، وتزيد فرص حدوثها في المحـ.ـيطات المفتوحة، وتحديدا الأطلسي والهادئ.

ولفت إلى أن الأعاصير لها أسماء ومواعيد محـ.ـددة عالميا، والعاصفة “شاهين” هي إعصار مداري يتكون في منطقة المحيط الهندي وينتـ.ـهي فيه، لكن بفعل التغيرات المناخية تغيرت خريطة الطـ.ـقس المعـ.ـتادة والأحوال الجـ.ـوية بشكل كبير، حيث تغير مسار الإعـ.ـصار وحجـ.ـمه.

وبيّن أن شاهين يحدث سنويا في المحيط وينتهي فيه أيضا، لكنه ليس من الأعاصير القـ.ـوية التي قد تشـ.ـكل خطورة كبيرة، بل من الدرجة الأولى.
وتكبدت عمان أضـ.ـراراً كبيرة بشرية ومادية، وكان قال الدفـ.ـاع المدني العُماني، صباح اليوم الأحد، إن فـ.ـرق الإنقـ.ـاذ استجـ.ـابت لـ 9 بلاغـ.ـات لأشخاص حاصرتهم الأمطار بمركباتهم في العاصمة العمانية مسقط.

وأضافت الهيئة أنها تمكنت من إنقاذ 25 شخصاً وجميعهم بصحة جيدة، بعد أن حاصرتهم الأمطار الغـ.ـزيرة الناتجة عن تأثيرات العاصفة المدارية شاهين.

في هذه الأثناء، أفادت ‏وكالة الأنباء العُمانية أن أمطارا شـ.ـديدة الغـ.ـزارة تواصل الهطول على محافظة مسـ.ـقط بسبب الإعـ.ـصار، لافتة إلى أن الجهات المخـ.ـتصة تدعو الجميع ضـ.ـرورة البقاء في المناطق الآمـ.ـنة وعدم الخـ.ـروج إلا للضـ.ـرورة.

وأصدرت هيئة الطيـ.ـران المـ.ـدني لسلـ.ـطنة عمان، في وقت متـ.ـأخر مساء السبت، تحـ.ـذيرها الثالث حول الإعـ.ـصار المداري “شاهين”.

وذكـ.ـرت الهيئة في بيان أن الإعصار شاهين تمركز على خط طول 59.3 درجة اتجاه الشرق ودائـ.ـرة عرض 24.2 درجة باتـ.ـجاه الشمال وفقا لصور الأقمار الصناعية الأخـ.ـيرة وتحاليل المركز الوطني للإنـ.ـذار المبكر من المخـ.ـاطر المتعددة.

وقال البيـ.ـان إن: “حركة الإعصار مستـ.ـمرة نحو سـ.ـواحل عمان التي تطل على بحر عمان، كما يبعد مركز الإعـ.ـصار عن محافظة مسـ.ـقط حوالي 130 كيلو متر، وتم تقدير سـ.ـرعة الرياح حول مركزه ب 116 كم/ ساعة”.

وكان المركز الوطني للإنـ.ـذار المبكر، قد حذر في وقت سابق اليوم من أن العاصفة المـ.ـدارية شاهين التي تضـ.ـرب سواحل البلاد تحـ.ـولت إلى إعـ.ـصار مداري من الدرجة الأولى.

YouTube (https://youtu.be/bnUOr-m_PoQ)
لحظة وفاة شاب مصري أثناء صلاة قيام الليل بمقر عمله وهو ساجد
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مقطع فيديو يوثق لحظة وفاة شاب مصري بمقر عمله في محافظة الإسكندرية وهو ساجد.
وأظهر الفيديو الذي التقطته كاميرات المراقبة داخل مركز سموحة للأشعة، لحظة وفاة الموظف، أحمد السيد، ساجدًا وهو يصلي “قيام الليل”.
وعلق أحد أصدقاء المتوفي، قائلًا: “ماذا بينك وبين الله؟.. توفي إلى رحمة الله الزميل أحمد السيد، فرد الأمن في مركز سموحة للأشعة وهو يصلي قيام الليل.. اللهم ارزقنا حسن الخاتمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى