أخبار

فيديو يحصد ملايين المشاهدات لمسافر رفض ارتداء الكمامة داخل طائرة أمريكية

فيديو يحصد ملايين المشاهدات لمسافر رفـ.ـض ارتداء الكمامة داخل طـ.ـائرة أمريكية

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لمسافر منفعل على متن رحلة جوية أمريكية، رفـ.ـض الالتزام بتعليمات ارتداء الكمامة الطبية، في ظل اﻹجراءات الاعتيادية التي تفـ.ـرضها كافة المطارات.

وتناقل مستخدمو تطبيق “تيك توك” مقطعا مصورا لرجل مجهول الهوية على متن رحلة تابعة لخطوط “يونايتد إيرلاينز” كانت ستنطلق إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وهو ينزع كمامته من على وجهه، ويصـ.ـرخ على ركاب آخرين.

ونشر موقع “Travel Noire” المقطع موضحا أنه عندما حاول أحد الركاب التدخل للمساعدة في تهدئة المسافر، قال له بغضب: “اهتم بشؤونك لأنني سأكسر رقبتك”، قبل أن يصل عناصر من الشـ.ـرطة إلى ﻹخـ.ـراج المسافر من الطـ.ـائرة.

وحصد الفيديو أكثر من 6.4 ملايين مشاهدة على منـ.ـصة “تيك توك” حتى تاريخ اليوم اﻷحد.

ويتطلب القانون الفيـ.ـدرالي الجديد في الوقت الحالي أن يرتدي جميع ركاب الرحلات الجـ.ـوية كمامة طبية تغـ.ـطي فمهم وأنفهم بالكامل طوال الرحلة، وذلك للمساعدة في منـ.ـع انتشـ.ـار فيـ.ـروس كـ.ـورونا، وأن الركاب الذين لا يلتـ.ــزمون بهذه البروتـ.ـوكـ.ـولات قد يُلـ.ـغى سفرهم ويخـ.ـضعـ.ـون لغرامـ.ـات مالية، كما أنهم قد يفقـ.ـدون أيضا امتيازات السـ.ـفر الخاصة بهم على رحلات “يونايتد إيرلايـ.ـنز” في المستقبل.

وذكر الموقع أنه في الأشهر الأخيرة، أبلـ.ـغ أعضاء طاقم شركة طيـ.ـران “يونايتد إيرلاينز” عن ارتفـ.ـاع عدد الحـ.ـوادث المرتبطة بالمسافرين غير المنـ.ـضبـ.ـطين، بما في ذلك الذين قاموا بضـ.ـرب الموظفين والصـ.ـراخ عليهم ودفـ.ـعهم، كما انتشـ.ـرت لهم العديد من الفيديوهات المتداولة عبر الإنترنت.

واضـ.ـطرت شركة “هاوايان إيرلاينز” في الشهر الماضي، إلى تحويل رحـ.ـلتين جـ.ـويتين في غضون 12 ساعة، بعدما اعتـ.ـدى أحد الركاب على مضـ.ـيفة طيـ.ـران ورفـ.ـض آخر ارتـ.ـداء كمـ.ـامة، كما قام راكب الشهر الماضي بخـ.ـنق مـ.ـضيفة طيـ.ـران بربطة عنقـ.ـها على متـ.ـن طـ.ـائرة تابعة لشركة “جيت بلو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى