أخبار

سلاح فعال تركي جديد يجتاز الاختبارات بنجاح(فيديو)

سـ.ـلاح فعال تركي جديد يجتاز الاختبارات بنجاح(فيديو)

استطـ.ـاعت أول قـ.ـاذفة قنـ.ـابل يدوية محلية الصـ.ـنع اجتـ.ـياز اختبارات جديدة، وفقا لما أفادت به المـ.ـصادر العسـ.ـكرية التركية.

وقال رئيس مؤسسة الصنـ.ـاعات الدفـ.ـاعية التابعة للرئـ.ـاسة التركية، إسماعيل دمـ.ـير، في بيان، إن “قـ.ـاذفة القنـ.ـابل اليدوية TG40-BA القـ.ـادرة على إطـ.ـلاق أنواع متعـ.ـددة من الذخـ.ـائر، اجتـ.ـازت اختبـ.ـارات التأهـ.ـيل بنجاح” موضحا أن “تركيا مـ.ـصـ.ـممة على إنهـ.ـاء التبـ.ـعية الأجنـ.ـبية في جميع أنظـ.ـمة الأسـ.ـلحة”.

وأضاف أن “القـ.ـاذفة تتمـ.ـتع بنظـ.ـام مشاهدة بصـ.ـري متطـ.ـور قـ.ـابل للضـ.ـبط وبقـ.ـدرة نيـ.ـرانية فعالة”، حيث نشر دمـ.ـير مقطع فيديو قـ.ـصير يظـ.ـهر جانبا من الاختبـ.ـارات التي أجـ.ـريت على القـ.ـاذفة الجديدة.

وللقـ.ـاذفة أسطـ.ـوانة من عيـ.ـار 40 ملم، وتتمـ.ـتع بقـ.ـدرة على إطـ.ـلاق قنـ.ـابل منخـ.ـفضة السـ.ـرعة من عيـ.ـار40 × 46 ملم، وقنـ.ـابل متوسطة السرعة من عيـ.ـار 40 × 51 ملم، وقد تم تطـ.ـويرها بواسطة شركة “TG للدفـ.ـاع” التركية.

وتستـطـ.ـيع القـ.ـاذفة إطـ.ـلاق النـ.ـار بفعـ.ـالية حتى 800 متر في منطقة الصـ.ـراع من خـ.ـلال مشـ.ـهدها البصـ.ـري القـ.ــ.ـابل للتعـ.ـديل، وفقا للمـ.ـصدر.

يذكر أن من أبـ.ـرز الشركات العـ.ـاملة في مـ.ـجال الصنـ.ـاعات الحـ.ـربية، شركات “أسلـ.ـسان-Aselsan”، والصنـ.ـاعات الجـ.ـوية والفـ.ـضـ.ـائية التركية “توسـ.ـاش”، و“روكتـ.ـسـ.ـان” المتـ.ـخـ.ـصصة في صناعة الصـ.ـواريخ والقـ.ـذائـ.ـف، و“هافـ.ـلسـ.ـان” للبـ.ـرمـ.ـجيات والأنظـ.ـمة الإلكتـ.ـرونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى