أخبار

قصر “السكاكيني” تحفة على الطراز الإيطالي في قلب القاهرة (فيديو)

قصر “السكاكيني” تحفة على الطراز الإيطالي في قلب القاهرة (فيديو)

يقع “أقدم وأجمل قـ.ـصور مصر” وهو قـ.ـصر السكاكينى في حي الضاهر بمحافظة القاهرة ويعد تحفة معمارية على الطـ.ـراز الإيطالي.

ووفقا لجريدة “اليوم السابع” المصرية فإن القـ.ـصر ينتظر التطـ.ـوير والترميم أسـ.ـوة بقـ.ـصر البـ.ـارون امبان بحـ.ـي مصر الجديدة، حيث لا يقل “السكاكيني” روعة عن قـ.ـصر البارون.

تم تشـ.ـييد القـ.ـصر المذكور سنة 1897 م على يد حبيب باشا السـ.ـكاكـ.ـيني،  وعرف محيط القصر لاحقا بحـ.ـي السـ.ـكاكـ.ـيني؛ تبلـ.ـغ مساحة القـ.ـصر 2698 متر مربع يضم أكثر من 50 غرفة ويصل ارتفـ.ـاعه لخمسة طوابق يحتوى القـ.ـصر على أكثر من 400 نافـ.ـذة وباب و 300 تمثال ومنهم تمثال نصـ.ـفي لحبيب باشا السـ.ـكاكـ.ـيني بأعلى المدخل الرئيسي للقـ.ـصر وعلى الرغـ.ـم من عـ.ـدم اتسـ.ـاع الحديقة المحيطة بالقـ.ـصر إلا أنها ساعدت على عـ.ـزل القـ.ـصر نوعا من المبـ.ـاني الحديثة من حوله.

توفـ.ـى حبيب باشا السـ.ـكاكـ.ـيني في عام 1923 وقسـ.ـمت ثروته بين الورثة الذيـ.ـن قاموا بإعطاء القـ.ـصر للحكـ.ـومة حيث قام أحد أحفـ.ـاد السـ.ـكاكـ.ـيني وكان طبيبا بالتبـ.ـرع بحـ.ـصته لوزارة الصـ.ـحة.

وتم في 1961 نقل متحف التثقيف الصـ.ـحي من عابـ.ـديـ.ـن إلى قـ.ـصر السـ.ـكاكـ.ـيني وذلك بأمر من محافظ القاهرة، وحاليا ينتظر القـ.ـصر دوره للتطـ.ـوير كما حدث مع قـ.ـصر البـ.ـارون آمـ.ـبان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى