أخبار

بالصور.. السيسي يكشف الستار عن أسلحة مصرية متطورة

بالصور.. السيسي يكشف الستار عن أسـ.ـلحة مصرية متطورة

نشرت الرئاسة المصرية صوراً قالت إنها لأسـ.ـلحة متطورة بحضور رئيس البلاد “عبدالفتاح السيسي”، وتداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهر الصور رئيس أركان الجيـ.ـش المصري برفقة عبدالفتاح السيسي وهما يتفقدان الأوضاع في منطقة سيناء.

ويأتي التفقد بعد أيام من افتتاح السيسي لأكبر محطة مياه بالعالم.

وبحسب الرئاسة المصرية، فإن رئيس البلاد تفقد نماذج مختلفة من المركبات المدرعة التي تم تطويرها بمصانع القـ.ـوات المسـ.ـلحة، طبقا لأحدث نظم التصميم والتصنيع، التي رُوعي في تصميمها تعظيم قدرات هذه المركبات من حيث تعدد الاستخـ.ـدامـ.ـات، سواء للقـ.ـوات المسـ.ـلحة أو قـ.ـوات الشـ.ـرطة المدنية، فضلا عن قدرتها على المناورة وارتفاع مستوى الحماية ضد الموانع الأرضية.

وأوضحت أن السيسي استمع بشكل مفصل من مدير إدارة المركبات بشأن مراحل التصميم والتصنيع، التي أظهرت مدى التطور في تلك الصناعة، بما يواكب أحدث الطرق المتبعة عالميا.

ويأتي العرض في إطار التمهيد أمام الدورة الثانية من معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2021″.

وسبق أن افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في نهاية الشعر الفائت أضخم محطة معالجة مياه في العالم، حيث تم افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر.

ويلغ تكلفة المشروع حينها 20 مليار جنيه (حوالي 1.27 مليار دولار).

كما أن الطاقة انتاجية تبلغ 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيا سيتم نقلها إلى اراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في اطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى